حاجات تجميل

كل حاجة لتفتيح البشرة

عايزه حاجه لتفتيح البشره | ماسكات لتفتيح البشرة | كريمات تفتيح الجسم | ماسك الزبادي والعسل

عايزه حاجه لتفتيح البشره، هذه من الجمل الأكثر شهرة بين البنات، وهنا في حاجات بنات سوف نتناول كل ما يخص كريم تفتيح البشرة، كما نحاول معرفة ما هي أنواع كريم تفتيح البشرة من الصيدلية وأسعارها، وكيفية عمل ماسك تفتيح البشرة، وأفضل كريمات تفتيح البشرة بسرعة، حيث أن الكثير من الفتيات تبحث عن كريم تفتيح البشرة بسرعة، بالإضافة إلى أننا سوف نتطرق لدور التغذية السليمة في إشراق وتفتيح وتبيض الوجه، والمواد الكيميائية وكريمات تفتيح البشرة. 

فتبييض البشرة تعرف على أنها حاجة تجميلية يتم من خلالها استخدام مراهم، أو كريمات، أو مستحضرات أو تقنيات مثل الميزوثيرابي، والبلازما، والليزر للحصول على بشرة موحدة ذات لون أفتح. 

وتعمل طرق التفتيح بآليات مختلفة، أهمها تقليل إفراز صبغة الميلانين، كما أن بعض الماسكات المنزلية تساعد على توحيد لون البشرة وإعطائها حيوية ونضارة لتبدو بمظهر مشرق، وتستخدم هذه التقنيات والمستحضرات لتبييض مختلف مناطق الجسم، كالوجه، واليد، والقدم.

 

ماسكات تفتيح البشره

لكل من تبحث عن”عايزه حاجه لتفتيح البشرة” سوف نقدم لكم كل ما يخص مسكات تفتيح البشرة، حيث تعمل مستحضرات أو مسكات تفتيح الجلد سواء التي يتم استخدامها في البيت أو في العيادات الخاصة، على التقليل من تركيز الميلانين أو تقليل انتاجه في الجلد، فمثلا عندما يتم استعمال مادة تبييض على الجلد مثل الهيدروكينون Hydroquinone، فإنها تخفض من عدد الخلايا الميلانية في الجلد، وهذا من الممكن أن ينتج عنه الحصول على بشرة أفتح وذات لون موحد.

وتعمل ماسكات تفتيح الوش على إعطاء البشرة إشراق وحيوية، بالإضافة إلى أن معظم الخلطات المنزلية الخالية من المواد الكيميائية تكون عادة آمنة الاستخدام لتبييض الوجه، وقد يستثنى من ذلك الحساسية من مواد معينة، وتعد البشرة الحساسة أكثر عرضة للإصابة بالحساسية من غيرها من أنواع البشرة الأخرى.

 

ماسك الزبادي والعسل لتفتيح البشرة

سوف نقدم لكي اليوم تفاصيل ماسك الزبادي وماسك العسل، وكيفية عمل ماسك الزبادي، حيث يشتهر استخدام الزبادي كعلاج فعال للتخلص من التصبغ المفرط، ويعود ذلك لكون الزبادي مركب غني بمركبات نشطة كحمض اللاكتيك، الذي يمكنه تقليل البقع الداكنة وعلامات التصبغ الأخرى بشكل فعال.

طريقة عمل ماسك الزبادي والعسل لتفتيح البشرة

  • يتم وضع ملعقة صغيرة أو معلقتين من العسل إلى جانب نصف كوب زبادي طازج.
  • يتم وضع الخليط على الرقبة والوجه.
  • نترك الخليط لمدة 20 دقيقة قبل شطفه جيدا بالماء.
  • يتم تكرار الماسك مرتين على الأقل في الأسبوع للحصول على تغيير ملحوظ.
عايزه حاجه لتفتيح البشره | ماسكات لتفتيح البشرة | كريمات تفتيح الجسم | ماسك الزبادي والعسل

عايزه حاجه لتفتيح البشره | ماسكات لتفتيح البشرة | كريمات تفتيح الجسم | ماسك الزبادي والعسل

ماسك العدس الأحمر لتفتيح البشرة

تعتبر ماسكات العدس الأحمر من الطرق والحاجات الشائعة لفرط تصبغ الجلد وتفتيح البشرة، وعلى الرغم من عدم وجود أي دليل يدعم هذه الأقوال، إلا أن العدس الأحمر غني بمضادات الأكسدة التي من المعروف أنها مفيدة للجلد.

طريقة عمل ماسك العدس الأحمر 

لصنع ماسك العدس الأحمر يمكن إتباع الخطوات التالية:

  • ينقع ٥٠ جرام من العدس الأحمر طول الليل في وعاء من الماء.
  • يتم استخدام الخلاط أو محضرة الطعام لصنع معجون.
  • يتم وضع المعجون بالتساوي على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة.
  • يغسل المعجون بماء بارد ثم يتم تجفيف الجلد بمنشفة برفق.

 

ماسك الليمون والعسل لتفتيح البشرة

من الماسكات المشهورة أيضًا بين البنات ماسك الليمون والعسل لتبيض البشره، حيث يعتبر فيتامين ج أهم مكونات اليمون، له تأثيرات مضادة للتصبغ، ولهذا فهو قد يساعد في التخلص من أي بقع أو تصبغات على الوجه والرقبه، كما يحتوي العسل على أحماض ألفا هيدروكسي وغيرها من المركبات النشطة التي تساعد على تقليل آثار تصبغ البشرة، وبالتالي تقليل ظهور البقع الداكنة.

طريقة عمل ماسك الليمون والعسل

نرصد لكي اليوم في حجات بنات طريقة عمل ماسك الليمون والعسل، فإذا أردتي عمل ماسك ليمون وعسل عليك اتباع الخطوات الآتية:

  • يتم تحضير واحدة ملعقة صغيرة من العسل وليمونة ناضجة.
  • ثم وضع عصير ليمونة ناضجة في وعاء.
  • يتم إضافة ملعقة صغيرة من العسل ويخلط جيداً.
  • باستخدام فرشاة، يتم وضع القناع على الوجه والرقبة.
  • يغسل بالماء العادي بعد مدة قصيرة.

وينصح الخبراء بتكرار ماسك الليمون والعسل مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج من حيث تبيض وتفتيح البشرة. 

عايزه حاجه لتفتيح البشره | ماسكات لتفتيح البشرة | كريمات تفتيح الجسم | ماسك الزبادي والعسل

ماسك الكركم لتفتيح البشرة

اشتهر مؤخرُا ماسك الكركم لتفتيج البشرة، ويمكن صنع مسحوق الكركم بطحن جذور الكركم، ويعد هذا المسحوق علاج منزلي فعال لحل مشاكل الجلد والتخلص من البقع الداكنة والهالات السوداء حول العينين؛ حيث يتم صنع عجينة من الكركم والماء ووضعها على الجلد.

ولكل من تبحث عن عايزه حاجه لتفتيح البشره نشرح لكم طريقة عمل ماسك الكركم، وإن كان ماسك الكركم لا يعطي نتائج فورية في تبييض الجلد أو تفتيح البشرة، ولكن قد يتم ملاحظة توهج البشرة دون التأثير على الجلد. ويمكن استخدام الكركم مع غيره من المكونات كجزء من العلاج.

 

طريقة عمل ماسك الكركم

إذا أردتي عمل ماسك الكركم لتفتيح البشرة فإليكي طريقة تحضير ماسك الكركم لتبيض البشره، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • يتم خلط 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع العسل والزبادي الطازج لتكوين عجينة.
  • يتم وضع القناع على الوجه ويترك حتى يجف.
  • يشطف الوجه جيدا بالماء الفاتر.

وينصح الخبراء يتم تكرار ماسك الكركم مرة واحدة في الأسبوع.

 

التغذية السليمة لتفتيح البشرة

من أفضل الطرق التي تؤدي إلى تفتيح بشرة الجسم بأكمله، كما أنها امنة، هي التغذية السليمة، فالاهتمام بما يدخل جسمك من أطعمة هو خطوة مهمة لمظهر خارجي مشرق وشاب، حيث تبدو البشرة الخالية من الشوائب، والتجاعيد، والجفاف موحدة اللون وأكثر إشراقاً، لذا عليكي الإكثار من تناول الفواكه، والخضراوات، والأطعمة الغنية بالمواد الغذائية، والتي تغذي وتعمل على تفتيح البشرة، ومنها نذكر هنا الآتي:

  1. الفراولة: تحتوي الفراولة على كميات كبيرة من فيتامين سي المستخدم في تصنيع الكولاجين للبشرة، لذلك فإن تناول الفراولة يساعد على الحفاظ على مرونة وشباب البشرة.
  2. الأفوكادو: من أهم مصادر الدهون الصحية التي تحتاجها البشرة للحفاظ على قوامها ورطوبتها، بالإضافة لمضادات الأكسدة التي تقلل من ظهور علامات تقدم السن.
  3. البابايا: حيث تمتلك خواص مضادة للبكتيريا تقلل من انسداد المسام بفعل تراكم البكتيريا والتهاب البشرة.
  4. الجزر: يعد مصدراً للبيتا كاروتين التي تتحول في الجسم إلى فيتامين أ يساهم فيتامين أ في التخفيف من جفاف وحكة البشرة، مما يعطيها مظهراً أكثر نضارة.
  5. الليمون: حيث يحتوي كميات وفيرة من حمض الأسكوربيك، وهو مضاد للأكسدة يحارب المواد الضارة للبشرة وعلامات تقدم السن.

مواد كيميائية لتفتيح البشرة

هناك مواد كيميائية تعمل على تفتيح البشرة، وهي من الأشياء التي يمكن شرائها من الصيدلية لتفتيح البشرة، ومن المواد الكيميائية المستخدمة لتفتيح الجسم بشكل عام:

الهيدروكينون

يتم استخدام الهيدروكينون في تفتيح الوجه والجسم، حيث يقوم عمل الهيدروكينون على وقف عمل الميلانين وبالتالي التبييض، ويعطي الهيدروكينون نتائج أفضل في أصحاب البشرة الداكنة، ويمكن شراء المنتجات التي تحتوي على الهيدروكينون من الصيدليات بدون وصفة طبية على أن تكون النسبة لا تزيد عن 2%.

تحذير: أحيانا طبقا لبعض المتخصصين تكون مستحضرات الهيدروكينون مصحوبة عادة بأضرار جانبية مثل تلون الجلد غير القابل للعلاج وتسمى بالنخر.

 

الزئبق

يعد الزئبق أحد المواد الكيميائية لتفتيح البشرة، ولكن تم حظر استخدام الزئبق في مواد التبييض في العديد من الدول، لكنه لا يزال موجودًا في دول أخرى ويتم استخدامه لتفتيح الجلد. والقلق من الزئبق يكون من التعرض للتسمم بالزئبق الذي يعد خطير وقد يؤدي لمضاعفات عصبية، وقد يقلق البعض من انتقال الزئبق للجنين في حال تم استخدام المستحضرات من قبل المرأة الحامل.

ويتم استخدام الزئبق عادة في المستحضرات الموضعية لتجنب تعرض الجسم كاملاً للزئبق، لكن قد يتم امتصاصه عن طريق الجلد.

 

الجلوتاثيون

يعتبر الجلوتاثيون وسيلة آمنة لتبييض البشرة حيث يتم استخلاصه من النباتات مثل الجوز والأفوكادو، ويمكن ملاحظة النتائج عند الالتزام باستخدام الجلوتاثيون بانتظام، ويوجد الجلوتاثيون على شكل حبوب بالإضافة إلى وجود الإبر.

الأربوتين وحمض الكوجيك كإحدى المواد الكيميائية لتفتيح البشرة

يوجد الأربوتين وحمض الكوجيك في أوراق التوت والكمثرى ويستخدم في كريمات تبييض البشرة لأنه يعمل على تثبيط الميلانين. ويتم استخلاص حمض الكوجيك من الفطر، حيث يعرف بأنه عامل حاجب للميلانين وبالتالي يتم إضافته في العديد من كريمات التبييض.

ساعة يد قديمة 

كريمات تفتيح الجسم

تعمل كريمات تفتيح البشرة أو كريمات تفتيج البشرة على الحد من إنتاج الميلانين من قبل الجسم، ولكن ما هو الميلانين؟، الميلانين هو الصبغة التي تعطي اللون، وبالتالي فإنه يتم استهداف صبغة الميلانين من قبل المنتجات التي تعمل على تفتيح البشرة.

وتستخدم كريمات تفتيح البشرة دون وصفة طبية، وتحتوي هذه الكريمات على مكونات مختارة للمساعدة على تقليل تصبغ الجلد، والكثير من هذه الكريمات متوفر في أشكال طبية مختلفة، وعادةً ما تستخدم مرة أو مرتين في اليوم للمساعدة على تخفيف اسمرار الجلد مع مرور الوقت، وهي علاجات موضعية لتفتيح الجسم في شكل هلام أو چل.

مكونات كريمات تفتيح الجسم

الكريمات تساعد على نحو أفضل في التخلص من البقع المسطحة الجلدية، مثل الكلف أو البقع التي تظهر مع التقدم في العمر. ولكن هذه المنتجات قد تستغرق وقت أطول للوصول للنتائج المرغوبة. ومن بين المكونات الشائعة في منتجات تفتيح الجسم ما يلي:

  • مستخلص هيدروكينون (بالإنجليزية: Hydroquinone).
  • فيتامين B3 أو النياسين (بالإنجليزية: Niacin).
  • مستخلص عرق السوس (بالإنجليزية: Licorice Extract).
  • ن -أسيتيل جلوكوزامين (بالإنجليزية: N- Acetyl glucosamine).

كيفية استعمال كريم تفتيح البشرة

غالبا ما يقوم الدكتور أو الصيدلي بتوضيح كيفية استعمال كريم تفتيح البشرة، وعادة ما ينصح باستخدام أفضل كريم تفتيح البشرة مرة أو مرتين في اليوم على المنطقة المراد تفتيحها فقط من الجلد.

عايزه حاجه لتفتيح البشره | ماسكات لتفتيح البشرة | كريمات تفتيح الجسم | ماسك الزبادي والعسل

عايزه حاجه لتفتيح البشره | ماسكات لتفتيح البشرة | كريمات تفتيح الجسم | ماسك الزبادي والعسل

نصائح استخدام كريم تفتيح البشرة

فيما يلي نقدم لكي من حاجات بنات بعض النصائح يجب عليكي الأخذ بها عند استخدام كريم تفتيح الجسم، حيث ينصح بتجنب ملامسة المرهم على الجلد المحيط بالعينين أو داخل العينين والفم والأنف. وتوضع كمية صغيرة من المرهم على البشرة مع توزيعها بلطف وينصح بغسل الأيدي جيداً قبل وبعد وضع الكريم.

كما يجب تزامنا مع استخدام كريم التفتيح، استخدام واقي الشمس لحماية الجلد من التأثيرات الضارة لضوء الشمس. وعادة ما يحتاج معظم الأشخاص مواصلة العلاج لمدة 3 أو 4 أشهر، وقد ينصحك طبيبك بإيقاف العلاج بعد هذا الوقت أو استعماله من حين لآخر حسب النتائج.

 

أحماض التقشير لتفتيح لون الجسم

تعمل أحماض الوجه أو أحماض الجلد، من خلال تقشير الطبقة العليا من الجلد، حيث أنه كلما تقشر الجلد، تظهر خلايا جلدية جديدة لتحل محل خلايا الجسم القديمة، وتساعد عملية التقشير على تخفيف لون البشرة وتجعلها أكثر نعومة.

وتتوفر العديد من أحماض الوجه في متاجر التجميل والصيدليات، وتعمل أحماض الوجه أو الجسم بشكل جيد في حالات التصبغ الخفيفة وعلى البشرة فاتحة اللون.

 

أنواع أحماش التقشير لتبييض الجسم

تشمل أنواع أحماض الجلد ما يلي:

  • أحماض ألفا هيدروكسي (بالإنجليزية: Alpha Hydroxy Acids).
  • حمض الڠليكوليك (بالإنجليزية: Glycolic Acid).
  • حمض اللاكتيك (بالإنجليزية: Lactic Acid).
  • حمض السيتريك (بالإنجليزية: Citric Acid).
  • حمض الماليك (بالإنجليزية: Malic Acid).
  • حمض التارتاريك (بالإنجليزية: Tartaric Acid).
  • حمض الأزيليك (بالإنجليزية: Azelaic Acid).
  • حمض الكوجيك (بالإنجليزية: Kojic Acid).
  • حمض الساليسيليك (بالإنجليزية: Salicylic Acid).
  • حمض الاسكوربيك (بالإنجليزية: L- Ascorbic Acid).

 

استكشف المزيد في أي حاجة.كوم : 

  1. شروط معهد معاون الأمن للبنات
  2. سعر ومواصفات ايفون 14
  3. وظائف المخابرات العامة المصرية 2022
  4. كيفية التقديم للعمل بالمخابرات العامة المصرية
  5. وظائف جهاز المخابرات العامة
  6. ارقام الامن الوطني 2022
  7. واتس الأمن الوطني للشكاوي 
  8. غرامة الملصق الإلكتروني للموتوسيكلات
  9. الساحل الشمالي north coast
  10. مشاريع وقرى الساحل الشمالى
  11. الأمن الصناعي
  12. استخراج جواز سفر مستعجل في نفس اليوم 
  13. استخراج جواز سفر اون لاين 
  14. كل حاجه عن جواز السفر
  15. نكت مضحكة
  16. نكت حلوه 
  17. نكت بايخة
  18. احلى نكت في العالم
  19. خدمة عملاء فودافون
  20. خدمة عملاء we
  21. خدمة عملاء اتصالات
  22. رقم خدمة عملاء فودافون
  23. سيراميك رويال
  24. اسعار سيراميك رويال 2022
  25. كتالوج سيراميك رويال 2022
  26. أدوية علاج احتقان الزور
  27. أدوية علاج التهاب الحلق
  28. أدوية التهاب الحلق الشديد للاطفال وللكبار
  29. كلمات اغنية فيها حاجة حلوة
  30. طريقة عمل حاجة مسكرة سريعة
  31. طريقه عمل الزلابيه
  32. طريقة عمل الارز بلبن
  33. طريقة عمل فطيرة بالسكر
  34. حاجه لتطويل الشعر
  35. طريقة لتطويل الشعر
  36. اسرع طريقة لنمو الشعر 

[wpforms id=”2182″ title=”true” description=”true”]

ايفون ١٥ 

13 thoughts on “كل حاجة لتفتيح البشرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *