حاجات طبية

أدوية علاج التهاب اللثة والأسنان في المنزل

أدوية علاج التهاب اللثة والأسنان في المنزل علاج التهاب اللثة سريع المفعول علاج التهاب اللثة وانتفاخها في المنزل علاج التهاب اللثة وانتفاخها من الصيدلية

الكثير من الناس يبحثون عن أفضل أدوية علاج التهاب اللثة والأسنان في المنزل لذلك في مقالنا لليوم من موقع اي حاجه سوف نوضح لكم علاج التهاب اللثة سريع المفعول ونعرفكم على علاج التهاب اللثة وانتفاخها في المنزل كما نوضح لكم أفضل علاج التهاب اللثة وانتفاخها من الصيدلية وذلك في سطورنا القادمة.

أدوية علاج التهاب اللثة والأسنان في المنزل

يعتبر القيام بالحفاظ على نظافة الفم هي واحدة من الخطوات الأولى وكذلك الأساسية للقيام بعلاج التهاب اللثة وكذلك علاج مشاكل الأسنان الأخرى، ولن تغدو خيارات العلاج الأخرى مفيدة وذلك في حال إهمال نظافة الفم وكذلك نظافة اللثة.

هذا كما أن ظهور أي من هذه الأعراض الخاصة بالتهاب اللثة هو الذي يستدعي زيارة طبيب الأسنان وذلك في أقرب وقت ممكن وهذا للقيام بتقييم الحالة وكذلك تجنب التعرض لمضاعفات أمراض اللثة.

شريط ماين كرافت سوني 4 للبيع

علاج التهاب اللثة سريع المفعول

يمكن القيام بعلاج التهاب اللثة وكذلك لعلاج انتفاخها في المنزل وهذا من خلال المضمضة باستخدام الماء وكذلك الملح، وذلك حيث قد أظهرت نتائج دراسة أجريت في عام 2016 والتي نشرت في مجلة المكتبة العامة للعلوم الأولى ( Public Library of Science One ) كما أن المضمضة باستخدام الماء المالح وذلك لمدة دقيقتين وتكرر 3 مرات في اليوم وكذلك يمكن أن يكون مفيداً جداً ويستخدم في علاج التهاب اللثة وكذلك في علاج انتفاخها؛ لأن الملح مطهر طبيعي يساعد بشكل كبير جدا الجسم على شفاء نفسه.

كيف يساعد الماء والملح على علاج التهاب اللثة والتورم؟

تعتبر تركيبة الماء والملح هى أفضل مضمضة للقيام بعلاج التهاب اللثة وكذلك تعتبر أكثر طرق علاج اللثة الملتهبة في المنزل شيوعاً بين الناس، وذلك حيث يساعد الملح على القيام بعلاج التهابات اللثة وهذا من خلال ما يلي :

  • تهدئة اللثة الملتهبة.
  • تخفيف الألم.
  • تقليل البكتيريا.
  • إزالة جزيئات الطعام.
  • تخفيف رائحة الفم الكريهة.

كريمات توحيد اللون

ما هي طريقة علاج التهاب اللثة باستخدام الماء والملح ؟

  1. يمكن القيام بعلاج التهابات اللثة في المنزل وذلك باستخدام الماء والملح بالطريقة التالية :-
  2. القيام بإضافة 1/2 إلى 3/4 ملعقة صغيرة من الملح إلى كوب من الماء الفاتر والقيام بمزجه جيداً.
  3. القيام بمضمضة المحلول في الفم وذلك لمدة قد تصل إلى 30 ثانية على الأقل.
  4. القيام ببصق المحلول.
  5. القيام بتكرار المضمضة مرتين أو حتى ثلاث مرات في اليوم.

ذلك كما قد تتسبب هذه المضمضة بالماء المالح وذلك لفترة طويلة في العديد من الآثار سلبية والتى تؤثر على على مينا الأسنان، وذلك حيث أن القيام بالاستخدام طويل المدى قد يؤدي بشكل كبير إلى تآكل الأسنان وذلك بسبب الخصائص الملاحية وكذلك الخصائص الحمضية للمزيج، لذلك يجب القيام بتركها بين فترة وفترة.

علاج التهاب اللثة وانتفاخها في المنزل

أدوية علاج التهاب اللثة والأسنان في المنزل | علاج التهاب اللثة سريع المفعول | علاج التهاب اللثة وانتفاخها في المنزل | علاج التهاب اللثة وانتفاخها من الصيدلية

حقيقة، لا يوجد حبة سحرية أو حتى كريم يمكن أن يقوم بعلاج أمراض اللثة مباشرة، وكذلك لا يوجد ما يعرف بـ أفضل علاج لالتهاب اللثة، وهذا حيث أن كل حالة من حالات التهاب اللثة قد تتطلب دواء مختلف عن الأخرى.

fish meal manufacturers

ورغم من ذلك قد يستخدم طبيب الأسنان في الكثير من الأوقات العديد من أدوية التهاب اللثة وذلك لاستكمال مراحل العلاج كما يلي :

علاج التهاب اللثة بالمضادات الحيوية

من أفضل أدوية علاج التهاب اللثة وكذلك أكثرها استخداماً ما يلي :

  • البنسلين : يعتبر البنسلين هو أفضل مضاد حيوي لعلاج التهاب اللثة التقرحي وهو الناخر الحاد وكذلك للمرضى الذين ليس لديهم حساسية من البنسلين.
  • الاريثروميسين : يستخدم الاريثروميسين كمضاد حيوي لعلاج التهاب اللثة وذلك في المرضى الذين يعانون من التهاب اللثة وكذلك من حساسية البنسلين.
  • المينوسيكلين : يستخدم المينوسيكلين مثل دواء التهاب اللثة وكذلك مثل عامل مساعد في عمليات تنظيف الأسنان وكذلك في إزالة العصب، والقيام بالتخطيط للحد من عمق التسوس وذلك في المرضى الذين يعانون من التهاب اللثة.
  • الدوكسيسيكلين : يعتبر الدوكسيسيكلين هو أفضل علاج للثة الملتهبة المصحوبة بالتهاب دواعم الأسنان وذلك لدى البالغين، وهذا حيث يمنع الدوكسيسيكلين من القيام بنمو البكتيريا في الفم.

تعتبر المضادات الحيوية هى واحدة من خطوط العلاج الأولية والتى تستخدم كدواء وذلك في علاج اللثة الملتهبة.

وتأتي المضادات الحيوية في العديد من الأشكال الصيدلانية كما يلي :

  • الرقاقة المطهرة أو كريات المضادات الحيوية : وخى التي تعتبر الرقاقة أو الكريات المطهرة واحدة من مضادات التهاب اللثة بطيئة التحلل، وذلك حيث يدخل طبيب الأسنان هذه المواد الدقيقة أو الجسيمات الصغيرة في جيوب في اللثة، وكذلك تطلق الكريات أو الرقاقة المضاد الحيوي ببطء وذلك مع مرور الوقت، وذلك للمساعدة على تقليل حجم الجيب وكذلك التخلص من البكتيريا.
  • جل المضادات الحيوية : يمكن القيام باستخدام الجل لعلاج التهاب اللثة، وذلك حيث يوضع جل المضاد الحيوي على جيوب اللثة وهذا بعد التنظيف العميق وذلك للمساعدة في السيطرة على العدوى.
  • المضادات الحيوية عن طريق الفم : في حالات التهاب الشديدة، قد يؤخذ مضاد حيوي لعلاج التهاب اللثة وذلك على شكل كبسولات أو حتى حبوب عن طريق الفم.

اقرأ ايضا: افضل سيروم فيتامين سي

افضل المطاعم في مسقط 

علاج التهاب اللثة وانتفاخها من الصيدلية

يعتبر علاج التهاب اللثة وكذلك انتفاخها من الصيدلية أمر ضروري جدًا وكذلك يجب على كل شخص معرفته وبشكل خاص ممن يعانون من التهاب في اللثة وكذلك من نزيفها، وهذا حيث أن المشاكل التي من الممكن أن تصيب اللثة قد تعود إلى البكتيريا وهى التي قد تتواجد في الفم أو يكون ذلك بسبب طبقة الجير، وعند القيام بتنظيف الأسنان أو حتى القيام بغسلها بشكل عنيف قد يؤدي إلى الإضرار باللثة وهي بالتالي يسبب التهابها، في علاجات التهاب اللثة هي التي نجدها في الصيدلية وقد تكون على شكل كبسولات أو حتى على شكل جل أو على شكل مرهم، ومن هذه الأدوية :

 

  • دواء ميترونيدازول

وهو يعتبر من الأدوية التي قد تتواجد في الصيدليات وهو يكون على شكل كبسولات وكذلك يعرف باسم دواء الفلاجيل في الوسط التجاري، وهو الذي يعمل على القيام بالتخفيف من التهاب اللثة وكذلك من انتفاخها لأنه قد يقوم بالقضاء على البكتيريا وكذلك على الطفيليات، لهذا يُنصح بالقيام بتناول كبسولة واحدة يوميًا ولكن يكون ذلك بعد استشارة الطبيب، ولهذا الدواء بعض الأعراض الجانبية مثل الدوخة وقد يغدو لون البول أصفر داكن، وذلك بالإضافة إلى أنه يقطع الشهية وكذلك يُشعر بالغثيان والشعور ببعض ألم في المعدة.

 

  • دواء مينوسيكلين

وهو يعتبر من الأدوية المضادة للالتهاب، وقد يساهم في القضاء على البكتيريا وهى التي قد تؤذي اللثة وكذلك يسبب انتفاخها وهى التي قد تؤدي إلى سقوط الأسنان وذلك عندما تصبح الحالة متقدمة، وبشكل خاص عند انتشار هذه البكتيريا وكذلك عند زيادة الالتهاب، ولكن هنا يجدر بنا القيام بالتنويه أن هذا الدواء هو غير مناسب للمرأة الحامل أو حتى المرأة المرضعة، وكذلك يجب القيام بتناول هذا الدواء وذلك بحذر من غير إفراط وهذا لأن الجرعة الزائدة منه قد تسبب الإصابة بالإسهال وكذلك الاصابة بالغثيان وهى التي تشعر بالدوار، وذلك بالإضافة إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم.

  • دواء التتراسكلين

وهو يعتبر واحد من أهم الأدوية وهى التي قد تستخدم في القيام بعلاج التهاب اللثة سريع المفعول وذلك يكون بسبب احتوائه على خواص تكون مضادة للبكتيريا وكذلك مضادة للجراثيم، وهذا يكون بالإضافة إلى أنه قد لا يسمح لتجمع بكتيريا الكولاجيناز وهو الذي يعمل على القيام بتدمير النسيج الضام وهو الموجود في اللثة وكذلك العظام.

 

  • دواء أزيثروميسين

وهو يعتبر واحد من الأدوية وهى التي تساهم في القيام بالتقليل من التهاب اللثة وكذلك هى التي يقضي على البكتيريا وهذا ما يمنع انتشارها، فهذا الدواء قد يعطى إلى الأشخاص الذين يعانون بشكل دائم من التهاب في اللثة وذلك بشكل خاص الأشخاص المدخنين.

 

  • دواء الأموكسيسيلين

وهو يعتبر فعال جدا في حالة التهاب اللثة وذلك لأنه قد يساهم في القيام بعلاج البكتيريا وهو ما يقلل من انتشارها، ولكنه قد لا يتخلص من البكتيريا وذلك بشكل نهائي بل يترك هذه المهمة للجهاز المناعي.

 

  • دواء سيبروفلوكساسين

وهو يعتبر الدواء الذي يستخدم عند وجود التهاب في اللثة، وكذلك يوصف في حالة التشخيص بوجود بكتيريا الأكتينوميسيتات، وتعتبر هذه البكتيريا هى التي تنمو بشكل بطيء جدا ولكنها قد تضر اللثة وكذلك قد تسبب الالتهاب

كريم بانثينول

أعراض التهاب اللثة

يوجد بعض العوارض التي تدل على وجود التهاب في اللثة والتي من الممكن الاستدلال بها وهي التي تتلخص في :

  • وجود نزيف في داخل اللثة و عند القيام بتنظيف الأسنان وكذلك بعد الانتهاء من التنظيف.
  • احمرار اللثة وكذلك انتفاخها.
  • وجود رائحة كريهة في الفم.
  • تنحسر اللثة عن الأسنان.
  • تحرك الأسنان من مكانها والشعور تخلخلها.
  • وجود جيوب واسعة وكذلك عميقة ما بين اللثة وبين الأسنان.
  • وجود الألم عند المضغ.
  • تصبح الأسنان أكثر حساسية.

تعرف على: افضل زيوت الجسم

طرق تزيد من تقوية اللثة

غالبًا ما تنتج أمراض اللثة من نمط الحياة الخاطئ، لذلك يُمكن القيان بعلاج وكذلك زيادة قوة اللثة وذلك بتغير هذه العادات، لذلك يجب القيام باتباع الإرشادات وكذلك اتباع الطرق التالية وهي التي تساعد في تقوية الأسنان:

  • تنظيف الأسنان بصورة يومية وذلك بالصورة السليمة وكذلك المطلوبة.
  • الابتعاد عن التدخين، وهذا حيث يزيد التدخين من فرص الإصابة بالكثير من الأمراض الخطيرة في اللثة وهى التي قد يصعب القيام بعلاجها وتكون مؤدية بذلك إلى فقدان الأسنان.
  • الابتعاد بشكل كامل أو قدر الإمكان عن القيام بتناول السكريات.
  • القيام باستخدام الخيط الطبي وهو الخاص بالأسنان وذلك مرة يوميًا على الأقل.
  • القيام بتناول أنظمة غذائية تكون صحية أدوية علاج التهاب اللثة والأسنان في المنزل ومليئة بالفيتامينات وكذلك العناصر الهامة للجسم.

علاج حساسية الجلد والهرش

في سطورنا السابقة من موقع اي حاجه وضحنا لكم أدوية علاج التهاب اللثة والأسنان في المنزل كما وضحنا لكم طريقة علاج التهاب اللثة سريع المفعول كذلك عرفناكم على كيف يساعد الماء والملح على علاج التهاب اللثة والتورم؟ ووضحنا إجابة على سؤالكم الوارد إلينا ما هي طريقة علاج التهاب اللثة باستخدام الماء والملح ؟ كما وضحنا لكم طريقة علاج التهاب اللثة وانتفاخها في المنزل وكذلك عرفناكم على طريقة علاج التهاب اللثة وانتفاخها من الصيدلية واخيرا وضحنا لكم أعراض التهاب اللثة، ولا تنسى عزيزي القارئ أننا دائما هنا في انتظار تعليقك للأجابة عليه أو استفسارك لمناقشته، كما أنك تستطيع أرسال رسالة لنا تحتوي على سؤالك أو استفسارك أو تعليقك عبر البريد الإلكتروني أو الواتساب الظاهر أمامك وسيتم الرد على استفسارك دون ذكر اسمك.

كريمات تفتيح الجسم

iphone cover 

iPhone XS 

افضل خبير سيو في مصر 

seo company egypt 

redmi note 10s price in oman 

تحسين محركات البحث 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *