شركات الادوية فى مصر و شركات الادويه ووظائف شركات الادويه ووظائف شركات الادوية و وظائف شركات الادويه 2022

شركات الأدوية في مصر

اتصل الآن بخدمة عملاء اوبر

يوجد العديد من الشركات التي تعمل في قطاع الأدوية داخل مصر والتي تقدم خدمات التصنيع والتجميع للأدوية حيث إن سوق الدواء المصري يعد من أضخم الأسواق في أفريقيا والشرق الأوسط وذلك بما يتضمنه من عدد كبير من الشركات المحلية والشركات متعددة الجنسيات العالمية التي تعمل على تطوير صناعة الدواء داخل مصر حيث إن الدواء المصري يمد أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط بالدواء وتختلف الشركات التي تعمل في مجال الأدوية داخل مصر باختلاف أصناف هذه الأدوية خاصة أن المجالات الطبية مجالات متعددة بشكل كبير وسوف نحاول التعرف خلال هذا المقال على شركات الأدوية التي تعمل داخل مصر والمجالات التي تقدمها.

شركات الأدوية في مصر شركة جالاكسي سميث كلاين

تعد شركة جالاكسي سميث كلاين من الشركات الملتي ناشونال داخل مصر التي يقع مقرها في القاهرة في مدينة السلام أما المقر الرئيسي للشركة فيقع في بريطانيا وتعمل الشركة على صناعة عدد كبير من أنواع الأدوية المبتكرة الخاصة بعلاج فيروسات نقص المناعة البشرية بالإضافة إلي أدوية أمراض الجهاز التنفسي.

اقرأ أيضا: حاجات توطى الضغط وحاجات تعلي الضغط

شركة فاركو

تعد شركة فاركو واحدة من الشركات الأهم في مصر التي تعمل في المجال الطبي وتصنيع الأدوية حيث إن الشركة متخصصة في التصنيع والتطوير والتسويق للأدوية وهي تعد إحدى أكبر الشركات المنتجة للأدوية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويقع المقر الرئيسي للشركة في منطقه الأوبرا وهي تمتلك الكثير من الفروع والمخازن التي تنتشر في جميع محافظات مصر.

اقرأ أيضا: شركات المستلزمات الطبية

شركة آمون

من شركات الأدوية التي يقع مقرها الرئيسي في القاهرة مدينة العبور في المنطقة الصناعية وهي تعد من أكثر الشركات التي تمتلك الشهرة في التصنيع والتسويق للأدوية كما أنها تعمل على إنتاج الأدوية التي تهتم بصحة الإنسان والحيوان.

اقرأ أيضا: تمارين علاج الام الظهر فى 10 دقائق

شركة فايزر

الشركة الأشهر في مجال إنتاج الأدوية داخل مصر التي يقع المقر الرئيسي لها في محافظة الجيزة في الدقي أما مقر الشركة الرئيسي فيقع في الولايات المتحدة الأمريكية في نيويورك وهي من الشركات العالمية التي تنتج الكثير من أنواع الدواء للعديد من القطاعات الطبية مثل دواء الأعصاب والدواء الخاص بأمراض القلب.

شركة سانوفي

من أهم الشركات التي تعمل في مجال الأدوية داخل مصر وهي الشركة الفرنسية التي يقع المقر الرئيسي لها داخل مصر في محافظة القاهرة في منطقة الزيتون وهي من أهم الشركات التي تعمل في مجال تصنيع الدواء المضادة لمرضى السكر.

اقرأ أبضا: علاج مرض القولون العصبي في 10 دقائق

شركة روش

شركة روش الشركة الأشهر في مجال تصنيع الأدوية داخل مصر وهي من الشركات السويسرية التي يقع مقرها الرئيسي داخل مصر في القاهرة الجديدة وهي من الشركات التي شاهدت نمو استثنائي خلال السنوات الأخيرة مع تزايد أرباح الشركة ومبيعاتها السنوية وذلك لأنها من الشركات التي تمكنت من الإنتاج لدواء أورام الوجه والمستحضرات الصيدلانية.

اقرأ أيضا: دواء للضغط المنخفض

شركة النيل

من شركات الدواء الحكومية التي يقع المقر الرئيسي لها في محافظة القاهرة في ميدان الساحة وهي من الشركات التي تتميز بالخطوط الأحدث في إنتاج الدواء خاصة دواء الشرب كما أنها من الشركات التي تصدر عدداً كبيراً من المنتجات لمعظم دول أفريقيا إلى جانب أن هناك بعض المنتجات التي تقوم بتصديرها للدول العربية.

شركه ممفيس

من شركات صناعة الدواء المحلية ولكنها من الشركات التي استطاعت أن تحقق نجاحاً كبيراً في مجال تطوير وصناعة الدواء ويقع المقر الرئيسي للشركة في محافظة القاهرة في منطقه الأميرية.

اقرأ أيضا: أفضل دواء لعلاج خشونة المفاصل

الشركة الفرعونية لتصنيع الأدوية

من شركات تصنيع الدواء المحلية المملوكة للحكومة والتي تقدم العديد من المنتجات المهمة.

شركة سيجما

تعد شركة سيجما من الشركات المحلية وهي من أهم شركات قطاع الدواء داخل مصر التي يقع مقرها الرئيسي في محافظة القاهرة في المنطقة الحرة في مدينة نصر والتي تقدم العديد منه منتجات الدواء الشهيرة.

إعلان

اقرأ أيضا: دواء ملين للامساك سريع المفعول

شركة ايا فارما

واحدة من الشركات التي تعد من مصانع الأدوية داخل مصر والتي تقدم العديد من المنتجات ويقع المقر الرئيسي للشركة في محافظة القاهرة.

شركة البرج للأدوية

إحدى أهم شركات الدواء داخل مصر التي يقع المقر الرئيسي لها في محافظة الإسكندرية في برج العرب وهي الشركة التي لها العديد من منتجات الدواء الشهيرة.

اقرأ أيضا: أدوية علاج احتقان الزور

شركة النصر للكيماويات الدوائية

الشركة التابعة للشركة القابضة للأدوية وهي من أهم وأكبر الشركات التي تعمل في صناعة المستحضرات الصيدلية والكيماويات الدوائية في الشرق الأوسط وأفريقيا ويقع المقر الرئيسي للشركة في محافظة القاهرة في شارع طلعت حرب.

شركة ايبكو

تعد شركة ايبيكو واحدة من الشركات المهمة في مجال صناعة الأدوية داخل مصر والتي تقدم مجموعة كبيرة من المنتجات التي يتم استخدامها من جانب معظم المرضى حيث إن الشركة يقع المقر الرئيسي لها في محافظة الشرقية في العاشر من رمضان.

اقرأ أيضا: افضل دواء للكحه

وظائف شركات الأدوية 2022

يعد العمل في شركات الأدوية من الوظائف التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص وذلك لأن العمل في شركات الأدوية دائما مربح ويوجد العديد من الوظائف التي يمكن العمل من خلالها في شركات الأدوية من بعض في الوظائف يتطلب الخبرات في مجال الدواء وأن يكون الشخص المتقدم للوظائف خريج على الأقل كلية الصيدلة كما أن هناك بعض الوظائف الأخرى التي لا تتطلب هذا ومن أهم الوظائف في شركات الدواء:

مندوب الأدوية

يعد مندوب الأدوية هو الوسيط بين شركات الدواء وما بين الصيدليات أو الأطباء فهو يعد الواجهة للشركة ويطلق على مندوب الدواء الميديكال ريب أو مندوب دعاية طبية وهي الوظيفة التي يعمل فيها خريجوا كليات الصيدلة.

وفي الغالب فإن مندوب الأدوية يكون مسؤولاً عن نوع من الدواء الذي تعمل الشركة على تسويقه ويتعرف على كل ما يخص هذا الدواء مثل التركيب والأعراض الجانبية والجرعة بالإضافة إلى مواعيد التناول والسعر حتى يتمكن من شرح كافة التفاصيل للصيدلي أو الطبيب وحتى يتمكن من إقناعه بالشكل العلمي الصحيح حتى يتمكن الطبيب أو الصيدلي من وصفه للمريض.

وظائف القسم الطبي

هذا القسم الذي يعد من الأقسام التي تعمل على تنفيذ الأبحاث الطبية للأدوية والدراسات والذي يتواجد بداخله عدد من المستويات منها المدير الطبي والقائد الطبي والمستشار الطبي والمتخصص في العلوم الطبية.

قسم المبيعات

يعد هذه القسم هو المختص بعملية بيع الأدوية ويتضمن هذا القسم مجموعة من المستويات التي تبدأ بالمندوب الطبي وبعد ذلك مدير الحسابات ومدير منافذ السوق ومدير مبيعات الخط الأول ومدير مبيعات الخط الثاني ثم يأتي مدير مبيعات محلي ثم مدير وحدة الأعمال والمخرج التجاري.

اقرأ أيضا: علاج الدوخة في المنزل

قسم التسويق

القسم المختص بأعمال تسويق الدواء خاصة الدواء الجديد الذي سوف يتم الترويج له في السوق ويتضمن هذه القسم مستويان وهما مدير التسويق بالإضافة إلى مدير العلامة التجارية الدائرة الزرقاء

اقرأ أيضا: دواء زيرتك للاطفال 

أقسام أخرى

كما يوجد مجموعة أخرى من الأقسام داخل شركات الدواء لكل قسم هدف وغاية معينة وموظفين لديهم خبرات معينة في المجال الذي سوف يتخصصون فيه ومن أهم الأقسام الأخرى داخل شركات الدواء هي:

  • قسم التوريد والموردين.
  • قسم البحث العلمي.
  • قسم التدريب والتطوير
  • قسم مراقبه الاعراض الجانبيه للدواء.
  • قسم رقابه الجوده.
إعلان

1 فكرة عن “شركات الأدوية في مصر”

  1. Pingback: المستلزمات الطبية تجدد العهد بدعم جهود الدولة | الجمهورية الجديدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Shopping Cart