كل حاجة عن بلال فضل | أعمال بلال فضل في الصحافة | كتب بلال فضل | كل اربعاء بلال فضل | بلال فضل على اليوتيوب | حلقات بلال فضل على اليوتيوب | الاعمال السينمائية لبلال فضل

بلال فضل

اتصل الآن بخدمة عملاء اوبر

بلال فضل هو أحد الكتاب المصريين، اشتهر بلال فضل بكتابة السيناريوهات. ولد بلال فضل في عام ١٩٧٤ في القاهرة. ولكنه قضى فترة الطفولة الخاصة به في الاسكندرية. وذلك لإقامة عائلته في حي محرم بك. درس في جامعة القاهرة بكلية الإعلام، وتفوق في قسم الصحابة الذي تخرج منه عام ١٩٩٥، ويقدم بلال فضل حاليًا برنامج كل أربعاء، وهو برنامج حكاوي، يحكي فيه الكاتب بلال فضل حكاويه وقصصه مع الصحافة والسينما، وما شاهده خلال عمله مع الفنانين واحتكاكه بالصحفيين والسياسين، بالإضافة إلى أنه كان يقدم برنامج الموهبون في الأرض، بالإضافة إلى برنامج عصير الكتب الشهير. 

بلال فضل
بلال فضل

بلال فضل

عمل بلال فضل في مجلة روز اليوسف المصرية التي تصدر بصورة أسبوعية. التي تقع في شارع القصر العيني. والذي كان من أبرز روادها ورؤساء تحريرها العباس للعقاد ومحمود عزمي. وكان حينها ما زال تحت التدريب. ثم انتقل للعمل كسكرتير في جريدة التحرير التي كانت  تعد أشهر الجرائد المصرية وأقدمها. واستمر عمله هناك لحين إغلاقها في عام ١٩٩٨.  وكان يقوم بكتابة المقالات.  وبعد اغلاق الجريدة عمل في بعض الصحف والمجلات الأخرى مثل مجلة الكواكب وصباح الخير.

وكان من أحد مؤسسي جريدة القاهرة التي تشرف عليها وزارة الثقافة.  وعمل كمدير للتحرير فيها، وبعد عدة أشهر تركها بعد خلاف مع أحد الرؤساء.

أول عمل سينمائي لبلال فضل

قرر بلال فضل أن يكرس مجهوده في كتابة السيناريوهات وذلك بعد عزمه على ترك الصحافة في عام ٢٠٠٥. حيث أنه تم نجاح أول سيناريو له في عام ٢٠٠١. وذلك بعد محاولات شاقة منه امتدت لستة سنوات.  وكان فيلم حرامية في كي جي تو أول عمل سينمائي له يتم تنفيذه وكان الفيلم عبارة عن عمل كوميدي ورومانسي.

وقد أشرفت على اخراجه المخرجة المصرية ساندرا نشأت الحاصلة على بكالوريوس من المعهد العالي للسينما في قسم الإخراج. وشارك في بطولته النجم المصري كريم عبد العزيز وماجد الكدواني والممثلة المتألقة حنان ترك. وقد حقق الفيلم ما يقارب ١٢ مليون جنيه من أرباح أيضا.

بلال فضل
بلال فضل

الأعمال السينمائية لبلال فضل

بعد نجاح أول فيلم للكتاب بلال فضل قرر أن يتألق في صناعة  المحتوى السينمائي. فنجح في ذلك وتم تنفيذ له ١٦ عمل كتبهم بيده، وأبرز هذه الأفلام هي:

  1. فيلم أبو علي إخراج أحمد نادر جلال، وبطولة كريم عبدالعزيز ومنى زكي وخالد الصاوي، وإنتاج شركة نهضة مصر.
  2. فيلم صايع البحر إخراج أي رجب. وقام ببطولته أحمد حلمي وياسمين عبدالعزيز، أنتجته الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي.
  3. فيلم الباشا تلميذ اخراج وائل احسان، وقام بالدور الرئيسي كلا من كريم عبدالعزيز وغادة عادل، و أنتجته كلا من يوني كورن للإنتاج الفني و عرب سكرين للإنتاج الفني.
  4. فيلم واحد من الناس إخراج أحمد نادر جلال، ومثل دور البطولة كريم عبدالعزيز ومنة شلبي، أنتجته الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي.
  5. فيلم سيد العاطفي إخراج علي رجب، وبطولة تامر حسني وعبلة كامل، وإنتاج شركة السبكي للانتاج السينمائي.
  6. فيلم حاحا وتفاحة إخراج أكرم فريد، وقام ببطولته الممثلة ياسمين عبدالعزيز وطلعت زكريا، وأنتجه محمد السبكي.
  7. خارج على القانون إخراج أحمد نادر جلال، وقام بأداء الدور الرئيسي كلا مما كريم عبد العزيز ومايا النصري، و انتجته الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي.
  8. فيلم خالتي فرنسا اخراج علي رجب، وقامت الممثلة عبلة كاملة فيه بالدور الرئيسي، وأنتجه كلا من أوسكار- النصر- الماسة.
  9. عودة الندلة اخراج سعيد حامد، وأدت عبلة كامل فيه الدور الرئيسي، أنتجته شركة السبكي للانتاج السينمائي.
  10. في محطة مصر إخراج أحمد نادر جلال، وبطولة كريم عبدالعزيز ومنة شلبي، وإنتاج الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي.
  11. وش اجرام اخراج وائل احسان، وبطول النجم الكوميدي محمد الهنيدي وبلبة، أنتجته شركة نهضة مصر للسينما.

 

اقرأ أيضا: كل حاجة عن قصر البارون

 

الجوائز التي حصل عليها في أعماله السينمائية

حصل بلال فضل على الكثير من الجوائز لأعماله السينمائية ومن أهم هذه الجواز ما يلي:

إعلان
  • حصل في عام ٢٠٠٨ على جائزة أفضل سيناريو عن فيلم بلطيه العمياء الذي قامت ببطولته الفنانة عبلة كامل.
  • حصل مسلسله أهل كايرو على جائزة افضل مسلسل درامي وذلك في عام 2010.

 

عمل بلال فضل في الصحافة

بعد انقطاعه عن الصحابة لعدة من السنوات الطويله قال ان يعود للكتابة مرة أخرى وذلك بعد عودة إصدار جريدة الدستور بحكم قضائي عام 2005 وكان يحرر صفحة كل اسبوع تحمل عنوان قلمين وكان يقوم برسم الرسوم الكاريكاتيريه فيها عمرو سليم وكانت عباره عن صفحه ناقدة سياسية جريئة مما سبب له الكثير من المشاكل وجعله يقف أمام المحاكم والنيابات في مصر أكثر من 16 مرة.

كما انه عاد لكتابة عمود أسبوعي في جريدة المصري اليوم ثم قام في عام 2007 بكتابة عمود يومي في جريدة الدستور الذي يتوقف عن كتابته لمدة ثمانية أشهر ليقوم بكتابة اول الاعمال التلفزيونيه له وكان مسلسل هيما ثم عاد إلى الكتابة لهذا العامود في عام 2008 وكان له العمود اليومي في الصفحه الاخيره التي كانت تحمل اسم اصطباحة.

عمل بلال فاضل في التلفزيون

عمل في العديد من البرامج التلفزيونية من أبرزها كان عبر شبكة أوربت الإعلامية مشاركة في العديد من البرامج مع الكثير من الإعلاميين المشهورين ومن أهمها:

  • قدم برنامج القاهره اليوم الذي يقوم بتقديمه عمرو اديب مده ثلاث ايام ثم تم طلب ايقافه من تقديمي بأمر رئاسي مباشر
  • قام بتقديم برنامج عصير الكتب على شبكه تليفزيون دريم لمدة عامين وكان البرنامج يختص بعرض ومناقشة أنواع الكتب ومحتواها في جميع التلفزيونات العربية ثم انسحب من تقديم البرنامج في يوليو عام 2021 في موقف تضامني له مع المذيعة دينا عبد الرحمن التي واجهت العديد من المشاكل مع القناه لان كانت تقوم ازعاج المجلس العسكري الحاكم في ذاك الوقت.
  • شركة في العديد من اللقاءات التلفزيونية مع الكثير من الإعلاميين المصريين مثل محمود سعد وباسم يوسف ومنى الشاذلي.
  • قام بتقديم برنامج في رمضان باسم الموهوبون في الأرض وكان يقوم باستعراض جزء من ذكرياته مع بعض الكاتبين والفنانين الذي تعرف عليهم خلال حياته و بعضهم الذي اثر فيه وفي اعماله واستطاع ان يحبهم.
  • قام بتقديم برنامج في رمضان باسم في أوروبا والدول المتخلفة وقام بمناقشة تجارب بعض من الدول التي تستطيع مصر الاستفادة منها ووضعها بعين الاعتبار ثم تم تحويل ذلك البرنامج الى كتاب يحمل نفس الاسم وتم صدوره عن دار دون.

كتب بلال فضل

لم يكن بلال فضل فقط كاتب للسيناريوهات بل انه تميز بكتابة القصص وبعض من الكتب حيث ان له ثلاث مجموعات قصصية وهي بني بجم التي صدر عنها طبعه للنشر مختلفتان وهما دار الشروق ودار ميريت، قصص ما فعله العيان بالميت التي صدرت عن دار الشروق، وقصص الشيخ العيل  دار النشر.

كما أن له العديد من الكتب مثل ضحك مجروح والسكان الأصليين لمصر و أوسكار  الموالسة و أليس الصبح بقريب وحتى مطلع الفجر وقلمين وست الحاجة مصر وفتح بطن التاريخ وفي أحضان الكتب وفي أوروبا والدول المتخلفة وفيتامينات للذاكرة سفايف في الامور ويعد احدث الكتب الذي قام بكتابتها.

بلال فضل بلال فضل

بلال فضل هو أحد الكتاب المعاصرين الذي لديهم الكثير من الاعمال التي ترجمت بشكل سينمائي سواء كان عن طريق الافلام او المسلسلات كما أن له العديد من الكتب التي تناقش العديد من القضايا وأهمها القضايا السياسية كما أنه عمل في الصحافة وكان له عمود أسبوعي ويومي في بعض من المجلات والجرائد وهو متزوج من داليا يوسف وهي باحثة علمية وله ابنتان ايمي وعشق.

 

استكشف المزيد في أي حاجة.كوم

  1. مشاريع وقرى الساحل الشمالى
  2. الأمن الصناعي
  3. استخراج جواز سفر مستعجل في نفس اليوم 
  4. استخراج جواز سفر اون لاين 
  5. كل حاجه عن جواز السفر
  6. نكت مضحكة
  7. نكت حلوه 
  8. نكت بايخة
  9. احلى نكت في العالم
  10. خدمة عملاء فودافون
  11. خدمة عملاء we
  12. خدمة عملاء اتصالات
  13. رقم خدمة عملاء فودافون
  14. سيراميك رويال
  15. اسعار سيراميك رويال 2022
  16. كتالوج سيراميك رويال 2022
  17. أدوية علاج احتقان الزور
  18. أدوية علاج التهاب الحلق
  19. أدوية التهاب الحلق الشديد للاطفال وللكبار
  20. كلمات اغنية فيها حاجة حلوة
  21. طريقة عمل حاجة مسكرة سريعة
  22. طريقه عمل الزلابيه
  23. طريقة عمل الارز بلبن
  24. طريقة عمل فطيرة بالسكر
  25. حاجه لتطويل الشعر
  26. طريقة لتطويل الشعر
  27. اسرع طريقة لنمو الشعر
  28. عايزه حاجه لتفتيح البشره
  29. ماسكات لتفتيح البشرة
  30. كريمات تفتيح الجسم
  31. ماسك الزبادي والعسل
  32. أفضل أنواع الأبواب الداخلية
  33. طول الابواب الداخلية
  34. كيف اختار لون الأبواب الداخلية
  35. اسماء مولات مصر
  36. اشهر مولات مصر
  37. اكبر مولات مصر
  38. أفضل مولات مصر
  39. خدمات الطالب الالكترونية للتعليم الازهري
  40. نتائج الشهادات الابتدائية والاعدادية 2022
  41. azhar gov eg
  42. موضوع خطبة الجمعة القادمة
  43. خطبة الجمعة 24 يونيو
  44. خطبة الجمعة القادمة pdf
  45. سيراميك الجوهرة
  46. سيراميك ارضيات
  47. سيراميك مطابخ 
  48. سيراميك حمامات
  49. سيراميك باركيه
  50. اسعار سيراميك الجوهره
  51. افضل انواع فلاتر المياه المنزلية فى مصر
  52. أنواع فلاتر المياه واسعارها
  53. فلاتر الميه

 

 

إعلان

1 فكرة عن “بلال فضل”

  1. Pingback: قصر البارون | قصر البارون إمبان | مواعيد قصر البارون | سعر تذكرة قصر البارون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Shopping Cart