حاجات الديكور والتشطيب

كل حاجة عن الأبواب الداخلية

اليوم في اي حاجة.كوم سوف نقدم لكم كل حاجة عن الأبواب الداخلية؛ حيث نحاول الإجابة عن كل ما تحتاجون معرفنه، مثل ما هي أفضل أنواع الأبواب الداخلية؟ وما هو طول الابواب الداخلية؟، وكيف اختار لون الأبواب الداخلية، وما هي أنواع الأبواب الداخلية، وما هي مقاسات الأبواب الداخلية الجاهزة، ومقاسات الأبواب الداخلية، وأنواع الأبواب الداخلية للمنازل، وأشكال الأبواب الداخلية، والوان الابواب الداخليه للمنازل بالإضافة إلى عرض الابواب الداخلية، حيث تختلف أنواع الأبواب التي تستخدم في المنازل بحسب استخدامها وألوانها وأشكالها وجودتها، وتعتبر الأبواب الخشبية من أشهر أنواعها، وذلك لسهولة التحكم في شكلها وحجمها وزخرفتها.

أفضل أنواع الأبواب الداخلية
أفضل أنواع الأبواب الداخلية

الابواب الداخلية للمنازل

ومن أهم الأمور التي يجب معرفتها عند تصنيع الأبواب الخشبية هي المعرفة الجيدة لنوع الخشب المستخدم في تشكيل الأبواب. وكذلك أيضاً يجب علينا معرفة خصائص الخشب حتى يساعدنا ذلك في اختيار الباب المناسب لك. ولذلك سوف نساعدكم من خلال مقالنا هذا في معرفة الكثير عن أفضل أنواع الأبواب الداخلية وانسبها لك.

أفضل أنواع الأبواب الداخلية

تختلف أنواع الأبواب الخشبية التي تستخدم في المنازل. من استخدام المستخدمين لها ومن الصفات التي تتشابه فيها أيضا مثل سهولة تشكيلها وزخرفتها وعزلها الحراري وطولها ووزنها وعمرها الافتراضي.

ويتم تصنيع أبواب المنازل الداخلية من الخشب الطبيعي، ويتنوع أنواع الأخشاب المستخدمة في الصناعة. وأهم الأنواع هي أخشاب السنديان والزان ومقنو كذلك.  التي تتميز بثقل وزنها وفخامتها وسعرها المرتفع، لذا نجد معظم استخداماتها فى القصور والفلل. نتيجة لصداتها في القوائم الأحدث لموديلات الأبواب الخشبية الخارجية والداخلية.

ومن أشهر تصاميم الأبواب الخشبية هي الأبواب المغربية. وذلك بسبب لمستها الساحرة والمتميزة التي تضيفها على ديكور المنزل الداخلي للمنزل والخارجي أيضا.

كيف اختار لون الابواب الداخلية الجاهزة

عند انتهاء مرحلة تشطيب المنزل. ووصول مرحلة التركيب للأبواب واختيار ألوانها، فلابد من اختيارها بدقة عالية وعناية فائقة. ويجب عليك اختيار ألوان للأبواب تتماشى مع ألوان الدهانات الخاصة بمنزلك وعليك، وفيما يلي سوف نقوم بتوضيح كافة المعلومات التي يجب عليكم معرفتها لاختيار أفضل أنواع الأبواب الداخلية لمنازلهم.

أهمية الأبواب الخشبية الداخلية

من أكثر مراحل تشطيب المنزل أهمية هي مرحلة تركيب الأبواب وبالأخص الأبواب الخشبية وتكمن أهميتها في:

  • كونها عازلة للصوت.
  • سهلة التشكيل والزخرفة.
  • عمرها الافتراضي طويل.
  • وتتميز بوزنها الخفيف.
  • وأيضاً تتميز بالصلاة والمتانة

ويجب علينا إعطاء الأهمية عند اختيار الأبواب حتى لا تتآكل الأبواب نتيجة الاختبار الخاطئ لنوع الأبواب وجودتها.

مقاسات الأبواب الداخلية الجاهزة

ليست كل المقاسات مناسبة للأبواب الداخلية، ومن أشهر وافضل مقاسات الأبواب الجاهزة هي:

  1. عادة المقاسات الجاهزة  يكون أبعادها هي: عرض الباب ١٠٠ سم وارتفاعه ٢١٠ سم.
  2. مقاسات المداخل تكون في الغالب عند تركيب درفة تكون ١٠٠ سم * ١٢٠ سم.
  3. وعند تركيب درفتين تكون ١٢٠سم * ٢٠٠ سم.
  4. مقاسات الابواب الداخلية الجاهزة غالباً ٨٥ سم * ١٠٠ سم.
  5. أبواب دورات المياه تكون ٧٥سم *٨٥ سم.
  6. وفى الغالب يكون ارتفاع الأبواب ٢١٠ سم.
افضل أنواع الأبواب الخشبية
افضل أنواع الأبواب الخشبية

‏مقاسات الأبواب الداخلية

يختلف عديد من الناس في اختيار مقاسات أفضل أنواع الأبواب الداخلية للمنازل؛ حيث يتم اختيار مقاسات الأبواب بحسب مساحة الغرفة ونوع الباب فعند اختيار باب المدخل الخارجي فالعادة يكون مقاسها من ١٥٠سم الي ٢٠٠ سم.  ويكون ارتفاعها العادي من ٢١٠ سم ٢٥٠ سم ويكون مقاسها على حسب عدد درفها.

أما عن مقاسات أبواب الغرف فيتراوح مقاسها بين ٨٠ سم إلى ٩٠ سم ويكون الارتفاع ٢١٠ سم. وأيضاً أبواب الحمامات تتراوح بين ٨٠ سم و ٩٠ سم.

الأبواب الداخلية للمنازل

تختلف الأبواب الداخلية للمنازل من منزل لآخر وذلك بسبب تصميمات المنازل المختلفة. وأحجام الغرف، ورغبة صاحب المنزل. وتختلف أيضاً من حيث أنواع الأخشاب المستخدمة في صناعة الباب وسعر الأبواب المتفاوتة بسبب خامتها.

أنواع الأبواب الداخلية

تختلف أنواع الأبواب الداخلية المنازل لكثير من الأنواع وأهم أنواعها كالآتي:

أبواب الاكورديون

يستخدم هذا النوع من الأبواب في غرف المنزل محددة المساحة؛ حيث تتنوع تصاميمها وأشكالها. وتتميز بأنها تتكون من العديد من القطع الطويلة التي تتراوح أطوالها بين ١٠،١٥ سم. وتتصل معا في إطار معين وتتحرك القطع عند فتح الباب. مما يجعلها تندرج تحت قائمة أفضل الأبواب الداخلية، وتفضيل الكثير من الناس تركيبها في منازلهم، ويمكنكم الاطلاع على تصاميمها فى معظم معارض الأبواب الخشبية في الإمارات.

أبواب كبس شامي

تعتبر أبواب الكبش الشامي من أفضل أنواع الأبواب الداخلية. ويتم تصنيعها بطريقة الكبس عن طريق حشو الفراغات فى الباب. ولكن نفسها من الخارج بسبب ضعف قشرتها الخارجية. ولكن باستطاعتنا طلائها بجميع الألوان التي نريدها، وتتميز بالتكلفة البسيطة لمحدودي الدخل.

أبواب خشب حشو

تعتبر هذه الأبواب من أنواع الخشب المودرن. واستخدامها في أكثر الأحيان يكون في الفلل الخاصة، وما يميز هذه الأبواب هو الإطار الخاص بالباب المصنع من أغلى  أنواع الخشب السويدي الطبيعي. ويتم ملء الفراغات بألواح من الفونتسكس الألماني. مما يضفي عليه المتانة والجودة المطلوبة.

وما يميز هذا النوع من الأبواب هو تكلفته المتزنة، وأيضاً يعتبر من أفضل الأبواب الخشبية التي يتم تركيبها في الغرف الداخلية.

أبواب الجرار الخشبية

إن كانت الغرفة واسعة ومقسمة لقسمين فيجب عليك بالتأكيد استخدام هذا النوع من الأبواب؛ حيث تتميز أبواب الجرار ببساطتها وسهولتها فالاستخدام ومرونتها. إضافة إلى ذلك يمكن استخدامها في العديد من الأغراض المنزلية. مثلاً يمكن استخدامها في دولاب الملابس وفي الغرف الصغيرة وتقسيم الغرف الكبيرة حسب حاجة المستخدم.

أبواب الخشب التيك

تتميز بحشوها الأصفر الذي يميل للون الذهبي. ويتحول اللون البني مع مرور الوقت وتعرضه للهواء. ويمكن أن يصل تحول اللون إلى اللون البني المحروق. وتحتوي الأبواب على عروق متموجة ومستقيمة، وتتميز الأبواب بملمسها الخشن. ويعتبر هذا النوع أفضل أنواع الأبواب الخارجية للمنازل والفلل بسبب قدرتها العالية للتحمل.

أبواب الخشب المروحة

حيث يتم تصنيع هذه الأبواب مروحية الشكل الحديثة من خشب الزان والأخشاب الطبيعية غالباً، ويعتبر من موديلات الأخشاب الطبيعية العصرية، وتستخدم في المطبخ للفصل بينه وبين غرف المعيشة.

افضل أنواع الأبواب الخشبية
افضل أنواع الأبواب الخشبية

أنواع الأبواب الداخلية للمنازل

تختلف أنواع الابواب الخشبية من نوع لآخر باختلاف الخشب المصنوع منها الأبواب وتأتي اشهر أنواع الخشب كالآتي:

خشب الزان

سنتعرف على أنواع الأبواب المصنعة من خشب الزان؛ حيث يتميز هذا النوع من الأخشاب على أنه من أفضلها من حيث القدرة على التحمل، والصلابة، والقدرة، ومتانته أيضا؛ وذلك لأنه يتحمل درجات الحرارة العالية ولا يتعرض للتأمل والتلف بسهولة بالإضافة إلى ذلك عدم تعرضه التسوس بسهولة.

وألوانه المبهرة التي تجذب الناس للنظر إليها، علاوة على ذلك جودته العالية، والتي تجعل من سعره غالي غير مناسب لكل الفئات، ويصل سعر الباب الواحد إلى ٥٠٠٠ جنيه، وذلك عن انواع الخشب الزان الروسي والتركي والأمريكي.

خشب الأرو

أبواب الغرف المصنعة من خشب الأرو تتميز بصلابتها وقوتها، ويتميز خشب الأرو بعيدا عن قوته ومتانته بلونه المميز وكذلك شكله، وتتصل تكلفة صناعة باب من هذا الخشب إلى ١٠٠٠٠ جنيه ، وبهذه التكلفة قد لا يتمكن الكثير من الناس شراء هذا النوع الأبواب.

خشب الماهوجني

يتميز هذا النوع من الأخشاب الوانه الجذابة التي تميل إلى اللون الأحمر بالإضافة إلى تميزه بالصلابة، وقوته وأيضاً يتميز بطول عمره الافتراضي ولا يتأثر بالماء ويخلو من العقد الخشبية، التي تؤدي إلى تعطيل عملية تصنيع الابواب، ولكن سعره مرتفع بالنسبة للأنواع الأخرى من الأبواب الخشبية.

خشب الموسكى

هذا النوع من الخشب يتميز برخص ثمنه بالمقارنة مع أخشاب الوان والماهوجني والأرو؛ حيث يوجد عليه إقبالاً كبيراً من الكثير من الناس الذين يقومون بتشطيب منازلهم والمقبلين على الزواج، وتصل التكلفة لشراء باب خشبي من هذا النوع إلى ٣٠٠٠ جنيه.

من المميزات التى يتمتع بها هذا النوع من الأخشاب هي أن لديه قدرة عالية على التحمل بالإضافة إلى صلابته، ولكنه أقل في الجودة عن خشب الزان ويقل عمره الافتراضي أيضاً.

ويستخدم في تغليفها خارجيا قشور وذلك لزيادة قدرتها على التحمل للعوامل الخارجية، ومن أمثلة القشور المستخدمة قشور شجر البلوط ، وقشور شجر الماهوجني، وقشور الارز الأبيض والأحمر.

 

أنواع الأبواب الداخلية الجاهزة

تتعدد أنواع الأبواب الخشبية من حيث شكلها واستخدامها وتنقسم إلى الآتي:

الأبواب العادية

تكون من درفة واحدة وأقصى زاوية يفتحها الباب ٩٠ درجة ويتكون من اربع أشكال للتركيب وهي:

  1. اتجاه اليمين: يفتح هذا النوع في اتجاه اليمين ويكون اتجاه فتحه من الخارج للداخل.
  2. اتجاه اليسار: يفتح هذا النوع في اتجاه اليسار ويكون اتجاه فتحه من الخارج للداخل.
  3. باب يساري عكسي: تكون فتحة الباب في اليسار، واتجاه فتحه من الداخل للخارج.
  4. باب يميني عكسي: تكون فتحة الباب في اليمين، واتجاه فتحه من الداخل للخارج.

الأبواب الخاصة

هذا النوع من الأبواب كثير جداً مثل الأبواب السحابية والمروحة والحصرية والدوار والمنطبقة وغيرها من الأبواب الأخري مثل:

باب المروحة

يثبت عن طريق مفصلة مروحة أو مفصلة كعب الباب أو ركيزة رأسية، ثم بعد ذلك يضاف إليها مكينة تعمل على فتح الباب ١٨٠ درجة، ويتكون الباب أحياناً من درفة او درفتين، ويتميز نوع المروحة بأنه يمكن إعادته إلى الوضع الأصلي له، ويعتبر من أفضل أنواع الأبواب الداخلية.

افضل أنواع الأبواب الخشبية
افضل أنواع الأبواب الخشبية

باب سحاب

يتميز بأنه لا يأخذ مساحة عند فتحة وألقى ويستخدم للفصل بين غرفتين وديكور بسيط ويجعلك تظن بأنه غير موجود.

أنواع الأبواب الداخلية للمنازل

تتنوع الابواب الداخلية للمنازل من حيث الصلابة ومن أفضلها أبواب الحشو وأيضاً الأبواب الزجاجية ذات الإطار الخشبي وأبواب التجليد وهى تتكون من مجموعة من العوارض المغطاة بالأبلكاش والخشب المعاكس، ويمكن تغطية الأبواب بألواح الجبس وألواح زجاجية.

وتنتشر أنواع جديدة من الأبواب تسمي الأبواب المصفحة وتتميز بكونها أكثر صلابة ومتانة، وقد زاد الإقبال على شراءها من أصحاب الشقق السكنية والقصور المكاتب والفلل والعيادات الموجودة في المناطق السكنية المتطرفة قليلة السكان، وذلك بسبب حالات السرقة التي تحدث في هذه المناطق.

ومن أهم أنواع الأبواب المصفحة هي الأبواب المصفحة التركية؛ حيث تتوفر بألوان كثيرة ومقاوم للحرائق، ويحتوي على عين سحرية، وتبدأ أسعاره من ٥٠٠٠ جنيه إلى ١٠٠٠٠ جنيه.

والأبواب المصفحة الصيني، التي تتميز بسمكها الذي يصل ل٧ سم ويحتوي على عين سحرية وتبدأ أسعاره من ٢٠٠٠ إلى ٦٠٠٠ جنيه.

الأبواب المصفحة الإيطالي، تبدأ أسعارها من ٦٠٠٠ جنيه إلى ٨٠٠٠ جنيه.

افضل ألوان الأبواب الداخلية

يعتمد اختيار الألوان عند تركيب الأبواب الداخلية على الألوان المستخدمة فى ديكور المنزل وفى العادة يجب أن تكون ألوان الأبواب متشابهة، وعندما يكون الأساس المنزلي خشبية اللون من المفضل أن تكون الوانها خشبية أيضاً وكذلك ألوان إطارات النوافذ.

وعندما يكون طلاء جدران المنزل غامق اللون يجب زيادة الفتحات الزجاجية وطلاء الباب بلون فاتح حتى تعتدل ألوان الغرفة.

عرض الأبواب الداخلية

يختلف عرض أبواب المنزل الداخلية وذلك بسبب مكانها ومساحة المنزل والغرف فغرف المعيشة غالبا يكون عرض أبوابها من ٨٥ سم إلى ١٠٠سم والمطابخ والحمامات من ٧٥ سم الى٩٥ سم ويختلف عرض الباب على حسب شكله أيضاً.

 

استكشف المزيد في أي حاجة.كوم : 

  1. شروط معهد معاون الأمن للبنات
  2. سعر ومواصفات ايفون 14
  3. وظائف المخابرات العامة المصرية 2022
  4. كيفية التقديم للعمل بالمخابرات العامة المصرية
  5. وظائف جهاز المخابرات العامة
  6. ارقام الامن الوطني 2022
  7. واتس الأمن الوطني للشكاوي 
  8. غرامة الملصق الإلكتروني للموتوسيكلات
  9. الساحل الشمالي north coast
  10. مشاريع وقرى الساحل الشمالى
  11. الأمن الصناعي
  12. استخراج جواز سفر مستعجل في نفس اليوم 
  13. استخراج جواز سفر اون لاين 
  14. كل حاجه عن جواز السفر
  15. نكت مضحكة
  16. نكت حلوه 
  17. نكت بايخة
  18. احلى نكت في العالم
  19. خدمة عملاء فودافون
  20. خدمة عملاء we
  21. خدمة عملاء اتصالات
  22. رقم خدمة عملاء فودافون
  23. سيراميك رويال
  24. اسعار سيراميك رويال 2022
  25. كتالوج سيراميك رويال 2022
  26. أدوية علاج احتقان الزور
  27. أدوية علاج التهاب الحلق
  28. أدوية التهاب الحلق الشديد للاطفال وللكبار
  29. كلمات اغنية فيها حاجة حلوة
  30. طريقة عمل حاجة مسكرة سريعة
  31. طريقه عمل الزلابيه
  32. طريقة عمل الارز بلبن
  33. طريقة عمل فطيرة بالسكر
  34. حاجه لتطويل الشعر
  35. طريقة لتطويل الشعر
  36. اسرع طريقة لنمو الشعر
  37. عايزه حاجه لتفتيح البشره
  38. ماسكات لتفتيح البشرة
  39. كريمات تفتيح الجسم
  40. ماسك الزبادي والعسل

 

نقدر نساعدك إزاي؟
لو عاوز تسأل عن أي حاجة.. ابعتلنا
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى