أسعار وخدمات

طقس اليوم الخميس 8 يونيو 2023

طقس اليوم الخميس.. حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان لها، من حالة الطقس اليوم الخميس 8 يونيو 2023، حيث تتعرض البلاد لهجوم عاصفة ترابية ورعدية وسقوط الأمطار ما بين المتوسطة والخفيفة على معظم الأنحاء، وسط ارتفاع درجات الحرارة على كل الأنحاء بقيم تصل إلى 6 درجات لتسجل أعلى معدلاتها خلال ساعات الذروة.

طقس اليوم الخميس 8 يونيو 2023

طقس اليوم الخميس 8 يونيو 2023

طقس اليوم الخميس 8 يونيو 2023

ويستعرض موقع الاول حالة الطقس اليوم حسب  ما ذكرت الأرصاد الجوية في بيانها اليوم أنه يشهد بداية عدم استقرار في حالة الأجواء على كل الأنحاء، وتقع القاهرة الكبرى والدلتا وشمال الصعيد تحت تأثير السحب الرعدية، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية

طقس اليوم ورياح مثيرة للرمال و الأتربة

وعلم موقع الأول أن الأرصاد الجوية أوضحت أن يسود طقس اليوم نشاط الرياح مثيرة للرمال والأتربة تؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية، بالإضافة إلى احتمالية سقوط أمطار قد تكون رعدية أحيانا، ومن المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء.

وأشارت الهيئة إلى فرص سقوط أمطار «خفيفة» على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس، تكون خفيفة قد تكون متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة من سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وأمطار خفيفة على فترات متقطعة ومناطق متفرقة من شمال وجنوب الصعيد.

طقس اليوم والإجراءات التي يجب اتخاذها أثناء العواصف الرعدية

1 – عند قيادة السيارة أثناء سقوط الأمطار يجب القيادة بحذر وتخفيف السرعة وإضاءة الكشافات وترك مسافة بين السيارة والأخرى.

2 – يفضّل التواجد داخل أي مبنى سكني أثناء سقوط الأمطار

3 – يفضّل الابتعاد عن النوافذ الزجاجية والأبواب المعدنية أثناء العواصف الرعدية.

4 – تجنب الوقوف تحت الأشجار العالية واللوحات الإعلانية.

5 – عدم ملامسة أعمدة الإنارة.

طقس اليوم الخميس 8 يونيو 2023

طقس اليوم الخميس 8 يونيو 2023

تحذيرات الأرصاد الجوية من طقس اليوم الخميس

وحذرت الهيئة العامة لـ «الأرصاد الجوية» من حالة الطقس الخميس الذي متوقع أن يشهد عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على كافة الأنحاء لكنها ستكون أقل حدة من الحالة السابقة مطلع الشهر الجاري.

وأوضحت الأرصاد أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى غطاء سحابي كثيف من السحب المنخفضة والمتوسطة والعالية يغطى الصحراء الغربية يصاحبه سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا، ومن المتوقع أن يمتد للداخل ليؤثر على مناطق من شمال ووسط الصعيد تمتد لمناطق من القاهرة الكبرى والدلتا والسواحل الشمالية الغربية مع تقدم الوقت.

كتبت داليا سمير الفرا