أسعار وخدمات

تقديم الخدمة العامة 2023

الخدمة العامة واجب وطنى يؤديه الشباب من الجنسين من خريجى الجامعات والمعاهد العليا، ويحرص الخرجين على تأدية الخدمه العامه من أجل الحصول علي وظيفة، فيبحث من يريد تسجيل الخدمة العامة عن موعد تقديم الخدمة العامة 2023، وكيفية التسجيل في موقع الخدمة العامة، واعلنت وزارة التضامن المصرية أن تسجيل الخدمة العامة إلكترونيا 2023، يكون بدأ من الأحد 1 يناير 2023 عن طريق موقع الخدمة العامة، او بدخول موقع وزارة التضامن الاجتماعى الخدمة العامة، يستطيع الخرجين معرفة كل ما يخص الخدمة العامة 2023، وشروط تقديم الخدمة العامة للبنات 2023، والاطلاع على حالات الإعفاء من الخدمة العامة للاناث، ويتم توزيع المكلفين على الجهات الادارية للدولة  والجهات السريكة، وذلك  لسد العجز الوظيفى به والارتقاء بمنظومة العمل ، ويختلف راتب الخدمة العامة 2023،في  قطاعات ( التموين – التامينات – العدل – البنوك – الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء …..الخ ) عن راتب الخدمة العامة في المدارس 2023، والقطاعات الاخري.

والخدمة العامة في مصر هي مجموعة من الخدمات التي توفرها الحكومة للمواطنين والمقيمين في البلاد، ويكون  تسجيل الخدمة العامة، من خلال الدخول علي موقع الخدمة العا مة، او تصفح موقع وزارة التضامن الاجتماعى الخدمة العامة، لمعرفة شروط واختيار المجال الذي ترغب في العمل به اوما يناسب تخصصك و يتم تقديم الخدمة العامة،

شكاوى مجلس الوزراء

في قطاع من القطاعات، الحكومية المختلفة والتي وتشمل مختلف القطاعات ومؤسسات الدولة،مثل: الصحة، والتعليم، والنقل، والإسكان، والكهرباء، والمياه، والصرف الصحي، والتأمينات الاجتماعية،وغيرها، ويدخل قطاع التعليم، ضمن مبادرة الحكومة المصرية  ويسهم في إتاحة فرصة  الخدمة العامة للبنات  2023وتوفير راتب الخدمة العامة في المدارس 2023  طريق مدريات التربية والتعليم في محافظات الجمهورية، يكون تسجيل الخدمة العامة.

بنك المعرفة المصرى

وبسبب الأهمية التي تحظى بها الخدمة العامة، وسؤال الكثير عنها وعن كافة التافصيل الخاصة بها، يقدم موقع الاول، خلال السطور القادمة، كافة التافصيل عن الخدمه العامه

الاوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر

الهدف من الخدمه العامه

وتهدف الخدمة العامة ،إلى تلبية احتياجات المواطنين وتحسين مستوى حياتهم وتعزيز التنمية المستدامة في البلاد، وتشمل الخدمة العامة في مصر عددًا من المبادرات والبرامج التي تهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، ومن بينها مشروعات الإسكان الاجتماعي وتطوير الطرق والمواصلات وتحسين خدمات الصحة والتعليم وتوفير فرص العمل وتعزيز قطاع السياحة وغيرها من المبادرات والبرامج.

يعتبر توفير الخدمة العامة في مصر أمرًا بالغ الأهمية في تأمين حياة كريمة للمواطنين وتحقيق التنمية المستدامة في البلاد، وتعد الخدمه العامه، مبادرة حكومية هادفة  لها العديد من المميزات التي تخدم المواطنين وتسهم في بناء نهضة تنموية في البلاد.

الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي  في تصريح سابق لها: أن التسجيل الخدمة العامة،  بدأ من الأحد 1 يناير 2023 و يتم تكليف الشباب من الجنسين ممن يتمتعون بجنسية جمهورية مصر العربية، الإناث من خريجى الجامعات والمعاهد العليا دور ثانى لعام 2022

الاوراق المطلوبة للتجنيد

موقع الخدمة العامة

تتوفر في مصر العديد من الأماكن التي تكون موقع الخدمة العامة  لتوفير الخدمات العامة الاختيارية التي يمكن للمواطنين الذين يريدون تسجيل الخدمة العامة إلكترونيا 2023  او الالتحاق  بـ الخدمة العامة، وتشمل هذه الخدمات:

1 –  خدمة المجتمع: وتتضمن هذه الخدمة العمل على تنظيم الفعاليات الثقافية والرياضية والاجتماعية، والمشاركة في الأعمال الإنسانية والخيرية ومساعدة الفئات الأكثر احتياجًا ولمعرفة طرق، كيفية التسجيل في موقع الخدمة العام ، يتم الدخول موقع الخدمة العامة، ومعرفة الشروط  المطلوبة  من أجل  تسجيل الخدمة العامة إلكترونيا 2023.

2 –  خدمة التعليم: وتشمل هذه الخدمة العمل في المدارس كمعلم مساعد أو متطوع لمساعدة الطلاب في الدروس الإضافية وتنظيم الأنشطة اللاصفية ويشمل قطاع التعليم الخدمة العامة للبنات 2023، ويتم توفير راتب الخدمة العامة في المدارس 2023،لملتحقين بالخدمة العامة .

3 – خدمة الصحة:  وتتضمن هذه الخدمة العمل في المستشفيات والعيادات كمتطوع لمساعدة المرضى والعمل في الإغاثة الطبية والإسعافات الأولية .

 حجز سوبر جيت مطروح 

4 –  خدمة الإنماء المحلي: وتشمل هذه الخدمة العمل على تنظيم المشروعات الخدمية والبيئية والتنموية والتعليمية والثقافية، والمساهمة في تطوير المجتمعات المحلية عن طريق  الدخول  علي موقع وزارة التضامن الاجتماعى الخدمة العامة، او تسجيل الخدمة العامة إلكترونيا 2023 وتسجيل البيانات المطلوبة .

5 –  خدمة الدفاع المدني: وتتضمن هذه الخدمة العمل في فرق الإطفاء والإنقاذ والإسعافات الطبية للتصدي للكوارث الطبيعية والحوادث اليومية.

مركز معلومات وزارة التربية والتعليم الخدمات الالكترونية خدمات ولي الأمر

ما هي الشروط اللازمة للإلتحاق بـ الخدمة العامة

وعلم موقع الاول، أن الشروط اللازمة للالتحاق بـ الخدمة العامة الاختيارية في مصر، تختلف على حسب نوع الخدمة المطلوبة. ومع ذلك، في العادة يتم تحديد الشروط العامة التالية للتقدم الخدمه العامه الاختيارية:

1- الجنسية: يجب أن يكون المتقدم للخدمة العامة الاختيارية من المصريين الذين يحملون الجنسية المصرية كي يستطيع دخول موقع الخدمة العامة ، ويستطيع تسجيل الخدمة العامة إلكترونيا 2023.

2- العمر: يجب أن يكون المتقدم في الفترة العمرية المسموح بها لكل خدمة، حيث يتم تحديد هذه الفترة بناءً على نوع الخدمة والتأكدة  من معرفة ،حالات الإعفاء من الخدمة العامة للاناث.

3- المؤهلات العلمية: يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على مؤهل علمي مناسب للخدمة المطلوبة، ويتم تحديد المؤهلات المطلوبة بناءً على نوع الخدمة.

4- الصحة: يجب أن يكون المتقدم بصحة جيدة وخاليًا من الأمراض المعدية، ويتم إجراء فحوص طبية للتأكد من صحة المتطوعين  علي  تقديم الخدمة العامة.

5- السيرة الذاتية: يجب على المتقدم قبل  تسجيل الخدمة العامة  تقديم سيرة ذاتية شاملة توضح خبراته ومهاراته ومؤهلاته وأي عمل تطوعي سابق قام به.

6- القدرة على العمل: يجب أن يكون المتقدم قادرًا على العمل في الخدمة المطلوبة وتحمل المسؤولية والعمل ضمن فريق.

يجب على المتقدمين التحقق من الشروط الخاصة بالخدمة المطلوبة والتأكد من استيفاء جميع الشروط قبل التقدم للالتحاق بالخدمة العامة في مصر .

موعد صرف المعاشات هذا الشهر

موقع وزارة التضامن الاجتماعى الخدمة العامة

ويؤكد موقع الأول، أن الخدمة العامة هى إحدى مبادرات  التنمية التي تنتهجها الحكومة المصرية بوجه عام، ووزارة التضامن  بوجه خاص، والتى تهدف إلى دمج الشباب بالمجتمع ،وإيجاد نوع من التفاعل المجتمعى الأوسع لديهم نحو القضايا والاهتمامات المجتمعية، وقد دشنت وزارة التضامن المصري  وكذلك تأهيلهم لخوض الحياة العملية مع إكسابهم مهارات جديدة يحتاجها سوق العمل.  بتوفير امكانية   الدخول علي موقع وزارة التضامن الاجتماعى الخدمة العامة  لمعرفة خطوات تسجيل الخدمة العامة إلكترونيا 2023، او الدخول علي موقع الخدمة العامة، من أجل تسجيل الخدمة العامة، وتهدف الخدمه العامه ،إلى تلبية احتياجات المواطنين وتحسين مستوى حياتهم وتعزيز التنمية المستدامة في البلاد، وتشمل تقديم الخدمة العامة في مصر عددًا من المبادرات والبرامج التي تهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، ومن بينها مشروعات الإسكان الاجتماعي وتطوير الطرق والمواصلات وتحسين خدمات الصحة والتعليم وتوفير فرص العمل وتعزيز قطاع السياحة وغيرها من المبادرات والبرامج.

 استخراج تصريح سفر إلكتروني مصر

يعتبر توفير الخدمة العامة في مصر أمرًا بالغ الأهمية في تأمين حياة كريمة للمواطنين وتحقيق التنمية المستدامة في البلاد، وتعد الخدمه العامه، مبادرة حكومية هادفة  لها العديد من المميزات التي تخدم المواطنين وتسهم في بناء نهضة تنموية في البلاد

استخراج تصريح سفر

حالات الإعفاء من الخدمة العامة للاناث

الخدمه العامه هي عبار عن  مجموعة خدمات  توفرها الحكومة للمواطنين وتقوم علي سواعد شبابا الخرجين من ما توفر فيهم شروط الأنضمام ويتم فتح باب تسجيل الخدمة العامة، سنويًا من خلا ل الدخول علي  موقع الخدمة العامة، او التسجيل علي رابط   موقع وزارة التضامن الاجتماعى الخدمة العامة، و يتساءل الكثيرين من الشباب والشابات عن تفاصيل قانون الخدمة العامة وبالأخص حول هل الخدمة العامة اصبحت ،شرطًا لتوظيف للذكور والإناث؟

ووفقًا لبيان أصدرته وزارة التضامن الاجتماعي، وحصل على نسخة منه موقع الأول، فإن تأدية الخدمة العامة ليست إجبارية ولكنها تعد شرطًا أساسيًا من أجل التعيين، ولا يتم الإعفاء منها إلا تحت بنود وشروط محددة، فهي واجبًا وطنيًا يكلف بها الخريجين الجدد من الإناث والذكور الذين تم إعفائهم من تأدية الخدمة العسكرية وذلك بعد تخرجهم من الجامعات والمعاهد العليا، ويصدر قرار التكليف وتحديد الدفعات المفروض عليها تقديم طلبات تأدية الخدمة من قِبل وزير التضامن.

حكم فوائد البنوك للشيخ الشعراوي

اما عن حالات الإعفاء من الخدمة العامة للاناث حالياً، لا يوجد نظام الخدمة العامة الإجبارية للأنثى في مصر، وبالتالي لا يوجد حالات اعفاء منها، ومع ذلك، فإنه يمكن للفتيات والنساء في مصر التقدم للخدمة العامة الاختيارية، والتي يمكنهن تحديد نوع الخدمة ومدتها بناءً على اهتماماتهن ومؤهلاتهن وقدراتهن. ويمكن أن تؤدي الخدمة العامة الاختيارية إلى تنمية المهارات والخبرات وتعزيز المساهمة في المجتمع وتحسين فرص العمل في المستقبل.

أما فيما يخص مهام تأدية تكليف الخدمة العامة،  فهي  تتمثل في العمل لدى المؤسسات الحكومية، وتتيح الحكومة المصرية العديد من الوسائل وطرق  تسجيل الخدمة العامة من خلا ل موقع الخدمة العامة او  تقديم الخدمة العامة في المراكز المتخصصة او البحث عن اماكن تقديم الخدمة العامة ، ومعرفة الأنشطة المخصصة لخدمة المجتمع مثل: التموين، محو الأمية، برنامج وعي، مبادرة حياة كريمة، برنامج فرصة، خدمات تعليمية، الأسر المنتجة، خدمات طفولة، وغيرها من البرامج التي تستهدف تنمية أفراد المجتمع والارتقاء بأفراده.

كعب العمل اونلاين

راتب الخدمة العامة 2023

وفقًا للقانون رقم 76 لسنة 1973، والذي يدفع الحكومة لإصدار قرارًا بتكليف الشباب من الجنسين ممن يتمتعون بالجنسية المصرية لأداء الخدمة العامة ، نظم القانون رقم 76 لسنة 1973 ضوابط التقديم للخدمة العامة، والمقابل الذي يحصل عليه المكلف، إضافة إلى العقوبات التي يتعرض لها المخالفين لأحكام القانون، ونص قانون الخدمة العامة، على أنه يجوز بقرار من وزير التضامن الاجتماعي ، تكليف الشباب من الجنسين الذين أتموا من المراحل التعليمية،

وحدّد قانون الخدمة العامة، قيمة المكافأة  ما يسمى راتب الخدمة العامة 2023، التي يتحصل عليها المكلف، والتي تصرف له سنويًا، حيث تشمل مقابل الملابس والانتقالات، وتبلغ قيمتها أربعة جنيهات، إلا أن الهيئات والوزارات المختلفة، تقوم بصرف مكافآت تتماشى مع المتغيرات الاجتماعية والاقتصادية.

ويسمح لمن يصدر قرار بتكليفه بالتقدم إلى الوظائف الشاغرة فى الحكومة، أو وحدات الحكم المحلى ، أو الهيئات والمؤسسات العامة ، بعد الامنهاء من الخدمة العامة ، ويتم تعيين متى انطبقت عليه الشروط المطلوبة على ألا يتسلم عمله ما لم يكن حاصلًا على شهادة من وزير الشئون الإجتماعية تفيد أداء الخدمة العامة التى كلف بأدائها أو أنه لم يكلف

وسبق أن كلّفت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى في بيان نشرته الجريدة الرسمية  بتكليف الدفعة “100” من خريجى الجامعات والمعاهد العليا دور ثانى لعام 2022 من الجنسين ممن يتمتعون بالجنسية المصرية لأداء الخدمة العامة لمدة عام، وذلك اعتبارًا من 1/2/2023 على أن يبدأ التسجيل اعتبارا من 1/1/2023، وقالت: أن الخدمة العامة هى إحدى آليات العمل بالوزارة والتى تهدف إلى دمج الشباب بالمجتمع وإيجاد نوع من التفاعل المجتمعى الأوسع لديهم نحو القضايا والاهتمامات المجتمعية، وكذلك تأهيلهم لخوض الحياة العملية مع إكسابهم مهارات جديدة يحتاجها سوق العمل لافته إلى أن مجالات التكليف تشمل العديد من المجالات ذات الصبغة التنموية، وتتضمن مجالات تكليف هذه الدفعة  للعمل في مبادرة الخدمة العامة  بالجهاز الإدارى للدولة عددًا من الأنشطة الاجتماعية والمشروعات التنموية مثل المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”  والتي يمكن للشباب الخريخين تأدية الخدمه العامة ، من خلال التطوع في حياة كريمة، وبرامج وعى وفرصة وتكافل وكرامة وكذلك يستطيع الشباب والشابات المصريين ممن تتوفر فيهم شروط تقديم الخدمة العامة ،تسجيل الخدمة العامة في  موعد تقديم الخدمة العامة 2023  والمشروطية الصحية و2 كفاية، ومبادرة لا أمية، مع تكافل وكرامة، وكذلك حملة وأطفال بلا مأوى، بالإضافة إلى الأسر المنتجة ،ومحو الأمية، التي تعتبر من اكثر المبادرة شهر وانتشار في انحاء جمهورية مصر العربية ،او عن طريق  التأمينات الاجتماعية، وقطاعات رعاية الأيتام، ودور المسنين، والأسر البديلة، وخدمات الطفولة والخدمات التعليمية وأنشطة بنك ناصر الاجتماعى، والنيابة العامة، والمجالات الأخرى  متنوعة تعمل علي تقديم الخدمة العامة طبقًا لاحتياجات كل محافظة .

وتضمن القرار تكليف الشباب من الجنسين ممن يتمتعون بجنسية جمهورية مصر العربية، الإناث من خريجى الجامعات والمعاهد العليا دور ثانى لعام 2022، وكذلك الذكور ممن تقرر إعفاؤهم من الخدمة العسكرية، وأيضًا من خريجى الجامعات والمعاهد العليا دور ثانى لسنة 2022.

شقق للايجار في الشيخ زايد

 

اماكن تأدية الخدمة العامة

كانت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن قد أكدت، أنه يجب على المكلفين بتأدية الخدمة العامة ممن تنطبق عليهم شروط الـ  الخدمه العامه  الدخول علي موقع الخدمة العامة

موقع وزارة التضامن الاجتماعى للاشتراك في  الخدمة العامة والتأكد من تسجيل الخدمة العامة إلكترونيا 2023، ومن صدر قرارات بتكليف دفعاتهم وتخلفوا عن أداء الخدمة العامة فى مواعيدها المقررة التوجه إلى مكاتب الخدمة العامة بدائرة محل إقامتهم لتسجيل أنفسهم، موضحة أنه تيسيرًا على المتقدمين لأداء الخدمة العامة فقد تم إتاحة التقديم عبر الموقع الإلكترونى للوزارة موقع وزارة التضامن الاجتماعى لملء الاستمارات المطلوبة لتقديم الخدمة العامة.

 

الخدمة العامة للبنات 2023

تولي الدولة المصرية اهتماماً كبيراً بتمكين الفتيات والنساء وتوفير فرص التعليم والتدريب والعمل لهن، وفي هذا الصدد فقد قامت الحكومة المصرية  بتفعيل مبادرة الخدمة العامة للبنات 2023، بهدف تحقيق المساواة بين الجنسين في جميع المجالات. وتشجع الحكومة المصرية المشاركة النشطة للفتيات والنساء في الحياة العامة والعمل التطوعي والتنموي والإنساني والاجتماعي، وتدعم العديد من المؤسسات والجمعيات الخيرية والمنظمات غير الحكومية تنظيم فرص التطوع والعمل للفتيات والنساء في مصر.

وتكون فترة الخدمة العامة لا تتجاوز الاثني عشر شهرًا  تبدأ بعد تسجيل الخدمة العامة مباشرة ويتم تقاضي عنها أجرًا رمزيًا، كما تقوم الدولة بتوزيع الدفعات الجديدة التي تم إصدار قرار بتكليفها على الهيئات التي تعاني من العجز الوظيفي كالتأمينات، البنوك، الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء وكل جهة حكومية تحتاج لدعم الخدمة العامة.

كريم بانثينول لتفتيح الوجه

ما هو السن المحدد لتأدية الخدمة العامة في مصر؟

يمكن للشباب الذين لم يتجاوزوا سن الـ30 عامًا تقديم طلب للالتحاق بـ الخدمة العامة الاختيارية، وتشمل هذه الخدمة العمل في مؤسسات الدولة والمشروعات الخدمية والتعليمية والصحية والإنسانية والبيئية، وتستمر فترة هذه الخدمة لمدة عامين.

يتم تنظيم الخدمة العامة الاختيارية من خلال وزارة التضامن والتي من جانبها توفر العديد من سبل التعاون والتسهيل علي الشباب  المتطوعين ممن يرغبون بــ تقديم الخدمة العامة

تتوفر في مصر خدمة التجنيد الإجباري للشباب الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 عامًا، ويتم اختيارهم بشكل عشوائي من خلال القرعة العسكرية. وتستمر فترة التجنيد لمدة 12 شهرًا، ويتم توجيه الشباب للخدمة العسكرية في أحد فروع القوات المسلحة.

استخدامات سودو كريم

ويمكن للشباب الذين لم يتم اختيارهم للخدمة العسكرية بسبب أسباب صحية ،أو أخرى أو الشباب الذين يرغبون في تأجيل الخدمة العسكرية لأسباب شخصية،  القيام بخدمة بديلة مدتها 3 سنوات، عن طريق ، تسجيل الخدمة العامة، وتشمل هذه الخدمة ،المجتمع والعمل في المشروعات الخدمية، والتعليمية، والبيئية، والثقافية، والتنموية،  بالبحث علي الموقع

الإلكتروني ،والدخول علي رابط  تسجيل الخدمة العامة إلكترونيا 2023  .

او الدخول لـ موقع الخدمة العامة ومعرفة الشروط والتفاصيل.

وزارة الشباب والرياضة، ويتم اختيار المتطوعين  في الخدمة العامة 2023 بناءً على الحاجة والمهارات والمؤهلات المطلوبة لكل خدمة يتم تحديدها بعد اختيار من تتطابق عليهم الشروط ويتم استبعاد حالات الإعفاء من الخدمة العامة للاناث الذين لا تتوفر فيهم شروط تسجيل الخدمة العامة 2023، وتم استبعادهم.

حجز شقق بنك الاسكان والتعمير 2023

هل الالتحاق بالخدمة العامة اختياري ؟

اعلنت  وزارة  التضامن الاجتماعي بإن تأدية الخدمة العامة، ليست إجبارية ولكنها تعد شرطًا أساسيًا من أجل التعيين، ولا يتم الإعفاء منها إلا تحت بنود وشروط محددة. مكن للشباب الذين لم يتم اختيارهم للخدمة العسكرية بسبب أسباب صحية أو أخرى أو الشباب الذين يرغبون في تأجيل الخدمة العسكرية لأسباب شخصية، القيام بخدمة بديلة مدتها 3 سنوات، وتشمل هذه الخدمة خدمة المجتمع والعمل في المشروعات الخدمية والتعليمية والبيئية والثقافية والتنموية.

ويمكن للشباب الذين لم يتجاوزوا سن الـ30 عامًا تقديم طلب للالتحاق بـ الخدمه العامه، فور اعلان ،موعد تقديم الخدمة العامة 2023،  وفتح باب تقديم الخدمة العامة، طبقا للمحافظة التابع لها  والمجال الذي يرغب بالأنضمام فيه من مجالات الخدمة العامة،   وتشمل هذه الخدمة العمل في مؤسسات الدولة والمشروعات الخدمية والتعليمية والصحية والإنسانية والبيئية، وتستمر فترة هذه الخدمة لمدة عامين.

ويتم تنظيم الخدمة العامة الاختيارية من خلال وزارة الشباب والرياضة، ويتم اختيار المتطوعين بناءً على الحاجة والمهارات والمؤهلات المطلوبة لكل خدمة.

وتختلف مدة الخدمة العامة الاختيارية في مصر بين عامين وثلاث سنوات، ويتم تحديد مدة الخدمة بناءً على نوع الخدمة المطلوبة.

وفي سياق متصل قد أعلنت وزارة التضامن المصرية عن  موعد تقديم الخدمة العامة 2023, من خلال موقع الخدمة العامة أو موقع وزارة التضامن الاجتماعى الخدمة العامة

وأفاد بيان الوزارة ان تسجيل الخدمة العامة إلكترونيا 2023،للشباب الخرجين الذين يريدون التقدم للوظائف الحكومية المعلن عنها من قبل الجهات المختصة ، توجد العديد من المبادرات الحكومية التي تهدف إلى تحسين الخدمة العامة في مصر، ومن بين هذه المبادرات:

1- مبادرة حياة كريمة: تهدف إلى تحسين مستوى المعيشة وتحسين الخدمات الأساسية في المستشفيات والمدارس والتعليم والكهرباء والمياه والصرف الصحي والنقل العام والإسكان والتأمين الصحي.

2- مبادرة تطوير الصحة: تهدف إلى تحسين خدمات الرعاية الصحية وتطوير المستشفيات والعيادات الطبية وتوفير الأدوية والمعدات الطبية.

3- مبادرة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة: تهدف إلى دعم الأعمال الصغيرة والمتوسطة وتوفير الفرص الوظيفية وتشجيع روح المبادرة والابتكار.

4- مبادرة تطوير التعليم: تهدف إلى تحسين جودة التعليم وتطوير المناهج الدراسية وتوفير الأدوات التعليمية وتدريب المعلمين عن طريق  .

5- مبادرة تطوير النقل العام: تهدف إلى تحسين خدمات النقل العام وتطوير الطرق والجسور وتوفير وسائل النقل الحديثة والمريحة وتوفير فرص عمل.

تجديد البطاقة الشخصية

راتب الخدمة العامة في المدارس 2023

تسعى الخدمة العامة من خلال مبادرة تطوير السياحة التى تهدف إلى تطوير القطاع السياحي وتحسين جودة الخدمات السياحية وتنمية المناطق السياحية في البلاد، وتعد هذه المبادرات وغيرها من المبادرات الحكومية جزءًا من الجهود المستمرة التي تبذلها الحكومة المصرية لتحسين الخدمة العامة في البلاد وتلبية احتياجات المواطنين وتعزيز التنمية المستدامة في مصر.

رأي الشيخ الشعراوي في فوائد البنوك

هل يمكن للمواطنين الأجانب الالتحاق بالخدمة العامة؟

الخدمة العامة واجب وطنى يؤديه الشباب من الجنسين من خريجى الجامعات المصريةويحملون الجنسية المصرية ، لا يمكن للمواطنين الأجانب الالتحاق بـ الخدمة العامة الاختيارية في مصر، حيث أنها خدمة مقتصرة على المواطنين المصريين فقط. ومع ذلك، يمكن للمواطنين الأجانب الذين يعيشون في مصر ويرغبون في المشاركة في العمل التطوعي، الالتحاق بالأنشطة التطوعية المختلفة التي تعمل بها الجمعيات والمؤسسات الخيرية والمنظمات غير الحكومية في مصر. ويمكن للمواطنين الأجانب الاطلاع على المنصات الإلكترونية المختلفة التي تعلن عن الفرص التطوعية المختلفة في مصر والتي يمكنهم المشاركة فيها. مع عدم السماح لغير الحاملين للجنسية المصرية تقديم الخدمه العامه.وهذا فقط بالنسبة للأجانب او الغير مصريين ام من يحملون الجنسية المصرية فيمكنهم تقديم  الخدمة العامة ، والحصول علي  تسجيل الخدمة العامة  او لاشتراك علي موقع الخدمة العامة وتصفح موقع وزارة التضامن الاجتماعى الخدمة العامة  يوجد شروط محددة للتقدم للخدمة العامة في مصر، حيث يمكن لأي مواطن أو مقيم في البلاد الاستفادة من الخدمات العامة التي توفرها الحكومة. ويمكن للمواطنين الحصول على الخدمات العامة عن طريق التسجيل في الجهات المعنية لكل خدمة، مثل المستشفيات والمدارس والجامعات ومكاتب البريد وغيرها.

ومع ذلك، يجب على المواطنين توفير بعض الوثائق والمستندات اللازمة للحصول على بعض الخدمات العامة، وفيما يلي بعض الأمثلة على الوثائق التي قد تطلبها الجهات المعنية:

– للتقدم للحصول على الخدمات الصحية، قد يطلب من المواطنين تقديم بطاقة الرقم القومي وشهادة الميلاد وتحليل الدم والبول وغيرها من الوثائق الطبية.

– للتقدم للحصول على الخدمات التعليمية، قد يطلب من المواطنين تقديم بطاقة الرقم القومي وشهادة الميلاد وشهادة التخرج وشهادة القيد وغيرها من الوثائق الأكاديمية.

– للتقدم للحصول على خدمات الكهرباء والمياه والصرف الصحي، قد يطلب من المواطنين تقديم فاتورة الكهرباء أو المياه أو الصرف الصحي وبطاقة الرقم القومي وشهادة الميلاد وغيرها من الوثائق المطلوبة.

يجب على المواطنين التحقق من الوثائق المطلوبة للحصول على كل خدمة عند التقدم للحصول عليها والتأكد من اكتمالها وصحتها.

زيوت لتكثيف الشعر

موعد تقديم الخدمة العامة 2023

لمعرفة موعد تقديم الخدمة العامة 2023 يمكنك الدخول علي الموقع الالكتروني  لوزارة التضامن الاجتتماعي  الذي يمكن ممن خلاله معرفة موعد تقديم الخدمة العامة 2023،كما يمكن تسجيل الخدمة العامة إلكترونيا2023، من خلال موقع الخدمة العامة او عن طريق موقع وزارة التضامن الاجتماعى الخدمة العامة،  وفي حال اردت معرفة  حالات الإعفاء من الخدمة العامة للاناث، ما عليك سوى البحث عن كيفية التسجيل في موقع الخدمة العامة .

ويبحث خريجو الجامعات المصرية  عن رابط   موعد تقديم الخدمة العامة 2023، ويتم التقديم لـ الخدمة العامة 2032، بعد أن أكدت وزارة التضامن الاجتماعي أن الخدمة العامة تعتبر شرط اساسي من شروط التعيين في الوظائف الحكومية، ووبعد انتهاء الخريج من أداء الخدمة العامة يجرى إعطاءه شهادة تفيد بأنه أتم تكليف الخدمة العامة لمدة عام، ويمكن التقدم  للحصول  علي الخدمه العامه بالتحقق من الفرص المتاحة في الجهات الحكومية أو المؤسسات العامة،

مميزات بادية بالم هيلز

اجراءات الحصول على الخدمة العامة

– يصدر قرار التكليف من وزير التضامن الاجتماعى مرتين سنوياً لخريجى الدور الأول والثانى ويحدد به أولويات مجالات عمل المكلفين طبقاً لإحتياجات الدولة من المشروعات القومية وكذلك الفترة المسموح بها للتسجيل ( خريجى الدور الأول خلال شهر سبتمبر من نفس عام التخرج ، خريجى الدور الثانى خلال شهر فبراير)

يتم الإعلان عن قرار التكليف بالجريدة الرسمية والصحف القومية وعلى جميع مديريات الشئون الإجتماعية والتى تقوم بأستقبال الخريجين بمكاتب الخدمة العامة الواقعة بمحل الإقامة المدون ببطاقة الرقم القومى ومعهم المستندات التالية:-

1.صورة من البيانات  الذى يقوم المكلف بتسجيله على منظمومة  التسجيل  الالكترونى لوزارة التضامن الاجتماعى ” نموذ تسجيل مكلف”.

2 – صورة الرقم القومى (2 صورة ).

3 – صورة المؤهل الدراسى (2 صورة ).

4 – صورة من الموقف من التجنيد بالنسبة للذكــور  ( 2 صورة ).

5 – عدد 3 صور شخصية.

6 – يستوفى الخريج نموذج ( 1خ ع ) محدداً المجال الذى يرغب فى الإلتحاق به.

7 – يتم توزيعه علي وحدات الخدمة العامة بالهيئات والوزارات المختلفة.

8 –  يمنح المكلف بعد إنتهائه من تأدية الخدمة العامة شهادة تفيد إتمام أدائه لمدة التكليف بالخدمة العامة وتعتبر مسوغ أساسى من مسوغات التعيين

كيفية التسجيل في موقع الخدمة العامة

ويجب تحضير السيرة الذاتية والتأكد من إرفاق جميع الوثائق اللازمة، مثل الشهادات العلمية والخبرة العمليةوبطاقة الرقم القومي و، كما يجب إرسال السيرة الذاتية والوثائق المطلوبة إلكترونياً عبر الموقع المخصص للتقدم للوظيفة.

ويمكن أيضاً التقدم للخدمة العامة عن طريق  دخول موقع الخدمة العامة، الخاص بـ  تسجيل الخدمة العامة2023، او التواصل مع الجهات الحكومية والمؤسسات العامة المختلفة  لمعرفة كيفية التسجيل في موقع الخدمة العامة،  وإرسال السيرة الذاتية والوثائق اللازمة لـ  تسجيل الخدمة العامة

إليها، ويمكن الاطلاع على شروط التقدم والمتطلبات المطلوبة عبر مواقعها الإلكترونية.

يجب الاهتمام بإعداد السيرة الذاتية بشكل جيد وتحديد المهارات والخبرات المتوفرة، وكذلك الاستعداد لإجراء المقابلات الشخصية والاختبارات اللازمة في حال تم الاختيار للوظيفة المتقدم لها.

لا يمكن التنبؤ بمكان تأدية  الخدمة العامة في عام 2023 بصورة دقيقة، حيث يتم تحديد الفرص المتاحة وشروط التقدم للوظائف الحكومية بناءً على الاحتياجات الفعلية للدولة والجهات الحكومية المختلفة والظروف الاقتصادية والاجتماعية في الوقت الحالي.

حالات الإعفاء من الخدمة العامة للاناث راتب الخدمة العامة في المدارس 2023 الخدمة العامة للبنات 2023 كيفية التسجيل في موقع الخدمة العام موعد تقديم الخدمة العامة 2023

ومع ذلك، يمكن الاستعداد جيدا من اجل التقدم للخدمة العامة من خلال الحصول على المؤهلات العلمية والتدريبية المناسبة وتحضير السيرة الذاتية والوثائق المطلوبة، كما يمكن متابعة المواقع الإلكترونية المخصصة للتوظيف  مثل موقع وزارة التضامن الاجتماعي الخدمة العامة والتواصل مع الجهات الحكومية المختلفة للاطلاع على الفرص المتاحة وشروط تقديم الخدمة العامة، علاوة على ذلك، يمكن الاستفادة من التدريبات والدورات التي تقدمها الجهات الحكومية والمؤسسات التدريبية لتطوير المهارات والخبرات اللازمة للعمل في الخدمة العامة، لا يوجد مؤهلات ثابتة ومحددة يجب توفرها للتقدم للخدمة العامة، حيث تختلف المؤهلات المطلوبة حسب الوظيفة المتاحة وشروط التقدم لها التي تحددها الجهات الحكومية المختلفة.

وعادة ما تكون المؤهلات المطلوبة تشمل:

1- حصول المتقدم على شهادة جامعية أو دبلوم معتمد في التخصص المناسب للوظيفة المتاحة.

2- الخبرة العملية في المجال المطلوب.

3- إجادة اللغة الإنجليزية أو لغة أخرى إذا كانت تلك اللغة هي لغة العمل في الوظيفة.

4- القدرة على العمل ضمن فريق وتحمل ضغط العمل.

وعادة ما يتم نشر تلك المعلومات في الصفحة الرسمية للجهة الحكومية على الإنترنت، وتحدد تلك الجهات الرواتب والأجور المعمول بها وفقًا للسياسات والقوانين المحلية.

الخط الساخن سوبر جيت

متى بدأت الخدمة العامة في مصر

بدأ تطبيق الخدمة العامة الإجبارية في مصر في عام 2014، وذلك بموجب القانون رقم 127 لسنة 1980 الذي تم تعديله في عام 2014. وتشمل الخدمة العامة الإجبارية في مصر خدمة لمدة عامين للشباب والفتيات المصريين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عامًا، ويشمل القانون بعض الحالات التي يمكن فيها تأجيل الخدمة العامة أو إعفاء بعض الفئات منها، مثل الأصحاء الذين يعانون من إعاقات بدنية أو عقلية أو الأبناء الوحيدين لأسر معينة أو الذين حصلوا على شهادة الدراسات العليا أو الذين يعملون في بعض الوظائف الحكومية المحددة، ويهدف القانون إلى تشجيع الشباب والفتيات المصريين على المشاركة في الخدمة العامة وتعزيز الوعي والمسؤولية المجتمعية وتطوير مهاراتهم وخبراتهم، ويتم تطبيقه من خلال توفير فرص الخدمة العامة في مجالات مختلفة مثل الصحة والتعليم والتنمية المحلية والدفاع المدني وغيرها.

إدارة التجنيد والتعبئة استخراج تصريح سفر

الفرق بين الخدمة العامة والخدمة العسكرية

الخدمة العامة توازي الخدمة العسكرية للرجال.

– مدة الخدمة العامة سنة بعد البكالوريوس أو الليسانس، للمشاركة في العمل العام مقابل مبلغ رمزي شهرياً.

– تُعد شهادة آداء الخدمة العامة أحد مسوغات التعيين في القطاع العام والخاص.

– إعفاء الموظفين العاملين من آداء الخدمة العامة بعد التقدم بطلب إعفاء.

– تستفيد المكلفة بالخدمة العامة ببرامج تدريبها في الوزارات المختلفة.

– تؤدي المكلفات فترة الخدمة العامة في وزارات التربية والتعليم والتضامن والصحة والعدل والنيابة الإدارية والعامة وبعض الجمعيات الأهلية والبنوك.

– يمكن التجديد لبعض مكلفات الخدمة المدنية، نظراً لاستثمار الجهة التي خدموا فيها وتدريبهم على آداء أعمالها، والاستفادة منهم لفترة أخرى.

– راتب الخدمة العامة  تتراوح بين 500 و800 جنيه، وبعض الجهات تمنح 1000 جنيه.

– يتم الاستعانة بمكلفات الخدمة العامة في استكمال أي عجز وظيفي، ويتميزوا بكونهم متطورين ومهاراتهم أفضل.

 التسجيل في منحة شيخ الأزهر 2023 

ما هي الخدمة العامة؟

هي باختصار توزيع خريجي الجامعات من الإناث والذكور المعافين من الخدمة العسكرية على ميادين عمل مختلفة لخدمة المجتمع وفقا للقانون رقم 76 لسنة 1973.وتكون عبار عن  12 شهر ويصدر قرارات التكليف مرتين في السنة مرة مع الدور الأول و الأخرى مع الدور الثاني، ويجوز تسجيل المتخلفين الصادر بهم قرارات التكليف على ان يبدأوا فى اداء الخدمة العامة اول الشهر التالى لتسجيلهم .

وتكون المجالات التي يسمح فيها  تقديم الخدمة العامة, في الغالب  مجالات اجتماعية تنموية مثال: محو الأمية-تنظيم الأسرة –الأسر المنتجة –خدمات الشباب –الخدمات الطبية –الخدمات التعليمية وغيرها من المجالات التي تسهم في أداء خدمة المجتمع.

حجز شقق بنك الاسكان والتعمير 2023

ويكون من حق اى خريج  التقدم للوظائف المعلن عنها بموجب خطاب يمنح من الخدمة العامة، وفي حالة الموافقة على تعيينه وتقديم المستندات المطلوبة يمنح شهادة إعفاء من الخدمه العامه.

محطة قطار المنيا

هل تطبق الخدمة العامة على جميع المؤهلات العليا؟

الخدمة العامة، تنطبق على جميع المؤهلات العليا سواء مؤهل جامعي أو معاهد عليا خاصة أو حكومية الجامعة العمالية والأكاديمية والكليات الخاصة بمعنى أن جميع المؤهلات العليا مطالبة بالخدمة العامة فيما عدا “الطب وطب الأسنان والصيدلة” فخريجين هذه الكليات غير مكلفين بأداء الخدمة العامة ولا يطلب منهم تقديم تسجيل الخدمة  العامة.

أسعار تذاكر سكك حديد مصر مواعيد القطارات

كولدير مياه للشارع 

مميزات وعيوب فلتر أكوا جيت 5 مراحل 

مكان الانتيكات 

سامسونج A12 

ايفون ٨ بلس 

شركات seo في مصر