أسعار وخدمات

الأوراق المطلوبة لإستخراج تصريح العمل

الأوراق المطلوبة لإستخراج تصريح العمل ، يحتاج العديد من الراغبين في السفر للخارج بغرض العمل أو الدراسة الاستخراج بعض الأوراق، ومن بينها تصريح العمل لتقديمة للجهات المعنية سواء للعمل أو للدراسة، ونوضح في خطوات بسيطة الأوراق المطلوبة لاستخراج تصريح العمل.

 الأوراق المطلوبة لاستخراج تصريح العمل

وينشر موقع الأول الأوراق المطلوبة لاستخراج تصريح العمل الذي يعد واحد من الخدمات الهامة التي تقدمها وزارة الداخلية في الأتي:

  1.  3 صور شخصية لمقدم الطلب.
  2. – صورة من تأشيرة السفر.
  3.  صورة الصفحة الأولى من جواز السفر.
  4.  صورة من بطاقة الرقم القومي لمقدم الطلب.
  5.  يتم شراء ورقة تسمي «طلب لأول مرة»، ويمكن الحصول عليها من مكتب العمل ذاته أو المكتبة المجاورة له.
  6.  دفع مبلغ مالي قدره 200 جنيه عن كل عام بالنسبة لحاملي المؤهل العالي، و100 جنيه لغير المتعلمين.

إجراءات وخطوات استخراج تصريح العمل

وعلم موقع الاول أنه بعد تجهيز الأوراق المطلوبة لاستخراج تصريح العمل يقوم صاحب الطلب بعدة إجراءات، وهي:

  1.  يجب أن يتقدم الشخص إلى مصلحة العمل بنفسه أو من يحل مكانه بموجب توكيل رسمي مسجل بطلب استخراج أو تجديد تصريح العمل، وفي حالة تجديد التصريح فإنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.
  2.  يشترط ألا يكون المتقدم من الفئات المحظور حصولها على تصريح العمل، كما يجب الحصول على موافقة جهة العمل، بالحكومة أو قطاع الأعمال، إذا كان موظفًا بأحدهما.
  3.  بعد استيفاء جميع الشروط يقوم المتقدم بسداد الرسوم المقررة، بالقانون رقم 231 لسنة 1996 بفرع البنك الملحق بجهة استخراج الرخصة، ويتم تسليم التصريح المجدد في نفس اليوم أو اليوم التالي.

خطوات استخراج تصريح عمل أون لاين 2023

– الخطوة الأولى، يجب أولا الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، والذي يمكن الوصول إليه من خلال الضغط على هذا الرابط.

– الخطوة الثانية، تظهر الصفحة الرئيسية للموقع، وبعدها يتم اختيار أيقونة باسم «تصاريح العمل» من ضمن الخدمات الإلكترونية التي يقدمها موقع وزارة الداخلية.

–  الخطوة الثالثة، يظهر كل الخدمات التي تتعلق بـ «تصاريح العمل»، حيث يتم الاختيار بين «تجديد تصريح عمل» أو «بدل فاقد تصريح عمل» أو «الحصول على مخالصة».

– الخطوة الرابعة، للاستفادة من الخدمات يجب أن يكون لديك حساب على الموقع، ويمكن إنشاءه بسهولة عن طريق اختيار «إنشاء حساب جديد»، ثم في الخطوة التالية إدخال كافة البيانات الشخصية الصحيحة، مثل الرقم القومي ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني، وأيضاً الوظيفة والمحافظة التابع لها.

– الخطوة الخامسة، عند اختيار الخدمة المطلوبة، يتم إدخال البيانات بكل سهولة ويسر، ثم  تحديد طريقة دفع الرسوم،بالإضافة إلى تحديد موعد استلام تصاريح العمل المطلوبة.

S9