أسعار وخدمات

 أحمد موسى يكشف تفاصيل زيادة أسعار 29 سلعة تموينية بدءًا من الإثنين 1 مايو

كتبت – داليا سمير:

أوضح الإعلامي أحمد موسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه “على مسئوليتي”، المُذاع عبر قناة “صدى البلد” ، زيادة أغلب السلع الأساسية من غدا الاثنين الموافق 1 مايو 2023.

زيادة أسعار السلع التموينية

وقال موسى “لو كنت بتشتري الزيت بـ 25 هتلاقيه بكرة بـ 30 جنيه” وتابع:” الرز اللي كان بـ 10 جنيه من بكرة هيكون بـ 12 جنيه وستين قرشا، متابعا:” المكرونة والعدس وباقي السلع هتزيد”.

وواصل أحمد موسى:” كل شهر هيتصرف التموين وحصة كل مواطن كما هي ولكن الزيادات هي الجديد وهي زيادات توافق الأوضاع الاقتصادية الحالية”.

 

 أسعار السلع الغذائية لشهر مايو

وعلم موقع الأول أن وزارة التموين والتجارة الداخلية قررت رفع بعض السلع الغذائية حيث بلغ سعر كيلو السكر إلى 12.60 جنيه بدلا من 10.50 جنيه بدءا من شهر مايو، و رفع سعر الزيت التمويني عن شهر مايو 5 جنيهات ليصبح بـ 30 جنيها بدلا من 25 جنيها.

 

 تحريك سعر 4 سلع أساسية

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية زيادة في أسعار 4 من السلع تموينية، هي السكر والزيت والأرز والجبنن حيث شهدت أسعار السلع الغذائية لشهر مايو زيادة فى عدة أصناف.

وفي تصريحات سابقة، أوضح الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، تفاصيل إعلان وزير التموين رفع سعر بعض أسعار السلع التموينية تدريجيا الفترة المقبلة، قائلا:” لا مساس بسعر الخبز وبيعه للمواطن بخمسة قروش على الرغم أن الرغيف يكلف الدولة 90 قرشا “.

 

علاقة سعر السلع في منظومة والتموين والسوق الحر

وقال مصدر لموقع الاول ان مساعد أول وزير التموين، نبه بأنه ليس هناك علاقة بين سعر السلع في منظومة التموين والسوق الحر، أن أسعار السلع في القطاع الخاص عادلة، بعكس الأسعار في المنظومة التموينية والتي تحتاج إلى انضباط، معقبا :”لم يتم تحديد موعد لتحريك أسعار السلع الأربعة”

اسعار كولدير مياه استانلس

IPHONE 11 PRO 

Antique Place 

services seo 

اسعار مجات 

ساعات نسائية فخمة