حاجات بنات

منتجات العناية بالجسم

تعرفي على أفضل منتجات العناية بالجسم بالإضافة إلى أفضل كريم ترطيب للجسم وكريم تفتيح الجسم

عندما تذكر منتجات العناية بالجسم، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن، هو العناية بالبشرة للوجه والرقبة، ولكن ماذا عن باقي أجزاء الجسم؟ فبعض الناس يعتقدون أن بشرة أجسامهم ليست بحاجة إلى اهتمام خاص فعلاً. ولكن، تجب معرفة أنه مع الاهتمام المستمر بالبشرة والعناية بالجسم بالإضافة إلى التغذية الجيدة، يمكن للشخص أن يتقدم في السن بشكل جيد وببشرة نضرة وصحية. وفي هذا المقال من حاجات بنات في اي حاجه سوف نلقتي معكم في الحديث عن أفضل منتجات العناية بالجسم، بالإضافة إلى أفضل كريم ترطيب للجسم وكريم تفتيح الجسم.

منتجات العناية بالجسم

يشعر العديد من الأشخاص بالارتباك عند استخدام أي نوع من منتجات العناية بالجسم المناسبة لنوع بشرتهم وأجسامهم. وذلك بسبب تواجد أنواع مختلفة من منتجات العناية بالجسم في السوق. كما أن اختلاف نوع البشرة يُعد عاملاً مهماً لاختيار المنتج. فهناك البشرة العادية، الدهنية، الجافة، والمختلطة. بالتالي التعرف على نوع البشرة يعتبر أحد أهم النصائح لاختيار منتجات العناية بالجسم المناسبة للجسم والبشرة. كما أن الفرق في منتجات العناية بالجسم هو أساس المنتج.

فيما يلي نستعرض أفضل منتجات العناية بالجسم:

غسول الجسم Body Lotion

يستعمل غسول الجسم لترطيب جميع أنحاء الجسم، فهو مصمم لكي يُمد الجسم والبشرة بجرعة يومية من الترطيب والتغذية. طريقة عمل غسول الجسم مبنية بشكل أساسي على منع الرطوبة من ترك بشرة المستخدم أو امتصاص الرطوبة من أي مكان آخر. وذلك للحفاظ على البشرة رطبة وناعمة. بالمقارنة مع غسول الوجه، يحتوي غسول الجسم على مواد أكثر ثراءً وتزود البشرة بالتغذية المثالية. ومن منتجات غسول الجسم:

  • غسول سيرافي مرطب يومي (cerave daily moisturizing lotion). غسول عبارة عن مرطب خفيف الوزن وخالي من الزيوت يساعد على ترطيب البشرة واستعادة حاجزها الطبيعي. يعمل عن طريق حبس رطوبة البشرة والمساعدة في استعادة حاجز الحماية للبشرة. كما أنه يوفر ترطيبًا لمدة 24 ساعة.
  • غسول نيفيا (Essentially Enriched Body Lotion – NIVEA). يعتبر الغسول أحد منتجات العناية بالجسم المميزة، حيث يمنح البشرة الجافة الترطيب العميق الذي تحتاجه. فالغسول يعمل على الترطيب العميق ويحبس الرطوبة لمدة تصل إلى 48 ساعة، بالتالي يمنح الشخص المستخدم بشرة أكثر نعومة بشكل ملحوظ. كما أنه يقلل خشونة البشرة الجافة إلى البشرة شديدة الجفاف بعد تطبيق واحد فقط.
  • كريم جل نيوتروجينا هيدرو بوست للجسم (Neutrogena Hydro Boost Body Gel Cream). يتميز الكريم بملمس خفيف الوزن للغاية وغير دهني. ويتكون من حمض الهيالورونيك، الموجود بشكل طبيعي في الجلد، لتعزيز ترطيب خلايا الجلد ومن ثم الحفاظ عليها. مناسب للبشرة الحساسة أو للبشرة العادية إلى الجافة. يُستخدم يوميًا للاحتفاظ بالرطوبة وللمساعدة في تحسين مظهر وملمس البشرة الجافة بمرور الوقت.

كريمات الحماية من الشمس Sunscreens

تعد كريمات الحماية من الشمس جزءًا مهمًا من استراتيجية الحماية الكاملة من أشعة الشمس. تستخدم واقيات الشمس لحماية البشرة من الآثار الضارة للشمس. وعند استخدامها وفقًا لإرشادات الطبيب المتخصص أو الصيدلي، فتعمل على التقليل من خطر الإصابة بسرطانات الجلد والمواد المسببة للسرطان. كما أنها تساعد على منع حروق الشمس والشيخوخة المبكرة. ومن أمثلة كريمات الحماية من الشمس:

  • واقي شمس لاروش أنثيليوس إكس إل جل (LA ROCHE-POSAY Anthelios XL SPF 50+). يوفر الجل حماية مثالية من الأشعة فوق البنفسجية (UVA وUVB)، وله خصائص مضادة للأكسدة. مناسب للبشرة المختلطة إلى الدهنية. يُستخدم عدة مرات يومياً عند التعرض لأشعة الشمس.
  • واقي شمس سائل أفين بعامل حماية 50+ (+AVÈNE FLUID SPF 50). سائل للبشرة الحساسة، يوفر حماية عالية من الأشعة فوق البنفسجية (UVA وUVB). يٌوضع بالتساوي قبل التعرض للشمس، ويستخدم عدة مرات في اليوم.

نصائح للعناية بالجسم والبشرة والوجه

كريم ترطيب للجسم

كريمات ترطيب الجسم هي المفتاح لترطيب البشرة. غالباً ما يحتوي كريم الترطيب على مرطبات تساعد على ترطيب الطبقات السطحية للبشرة. طريقة العمل تعتمد على غلق الجلد وحبس الرطوبة والمواد المغذية مع حماية البشرة من المهيجات البيئية. ومن أمثلة كريمات الترطيب:

  • كريم بيوديرما أتوديرم (BIODERMA Atoderm Crème). كريم ترطيب للجسم، يعمل كمرطب للبشرة الجافة إلى البشرة الحساسة شديدة الجفاف. كما أن الكريم يتوفر بتركيبة عطرية أو غير عطرية. ويستخدم مرة واحدة أو مرتين في اليوم صباحاً ومساءً.
  • كريم أفين تريكسيرا (Avene Trixera Emollient Cream). كريم يحتوي على تركيبة غنية ومغذية توفر ترطيباً لمدة 48 ساعة. حيث يحتوي الكريم على مرطبات قوية تحافظ على تنعيم البشرة، بالإضافة إلى المحافظة على استعادة حاجز الجلد الطبيعي. يعمل الكريم على تغذية وحماية البشرة الحساسة والجافة، وذلك بسبب احتوائه على الأحماض الدهنية والكريميدات الأساسية لترطيب وتنعيم البشرة.
  • كريم بيبانثين (Bepanthen). كريم ترطيب للجسم، يُرطب البشرة الجافة ويدعم التئام الجلد التالف والمتهيج. يحتوي الكريم على المادة الفعالة ديكسبانثينول، والتي تستخدم كمرطب لعلاج أو منع الجلد الجاف والخشن والمتقشر والحكة، بالإضافة إلى تقليل تهيج الجلد. يستخدم الكريم مرة أو أكثر على حسب ارشادات الطبيب المتخصص.

أفضل كريم تفتيح الوجه سريع المفعول

كريم تفتيح الجسم

تستخدم كريمات التفتيح لتفتيح جزء صغير غامق أو مساحة كبيرة غامقة، فهي مصممة لتفتيح وتبييض لون البشرة. غالبًا ما يستخدم كريم تفتيح الجسم لعلاج البقع الداكنة من الجلد، مثل فرط التصبغ أو ندبات حب الشباب. يعمل كريم التفتيح عن طريق استهداف خلايا الجلد لتقليل مستوى الميلانين. والميلانين عبارة عن صبغة تنتجها خلايا الجلد، وهي المسؤولة عن تحديد كيفية ظهور لون البشرة سواء كانت فاتحة أو داكنة. من أمثلة كريمات التفتيح:

  • كريم ستارفيل للتفتيح (starville whitening cream). كريم تبييض فعال ضد جميع أنواع فرط التصبغ. يعمل على إعاقة تطور البقع البنية والبقع الداكنة. كما أنه يعمل على معالجة البقع الداكنة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس. ويستخدم مرة صباحاً ومرة مساءً.
  • كريم ايزيس فارما بودي تون وايت (Isis Pharma Bodytone White). كريم تفتيح الجسم عبارة عن حليب مبيض ومرطب للجسم. يحتوي الكريم على مادة هيدروكينون 2% للتفتيح، ومادة حمض الجليكوليك 5% للتقشير والترطيب. بالإضافة إلى زبدة الشيا والسكوالين والجلسرين. ويستخدم مرة واحدة صباحاً ومساءً.
  • كريم لاروش بوزيه بيجمنتكلار مرطب (La Roche Posay Pigmentclar UV SPF30). كريم التفتيح المرطب اليومي بمؤشر حماية عالي، يعمل على إصلاح البشرة من البقع. كما يعمل على توحيد لون البشرة، وذلك بفضل تركيبته القوية المعالجة للبقع الداكنة. ويستخدم مرة صباحاً لمدة 12 أسبوع.
  • كريم ميلانو فري (MelanoFree Cream). يعتبر الكريم منتج طبي لتفتيح البشرة وعلاج جميع حالات فرط التصبغ مثل الكلف والنمش وندبات حب الشباب. يعمل الكريم على تفتيح وتوحيد لون البشرة، بالإضافة إلى إزالة اللون الداكن للمفاصل. يحتوي الكريم على القوة الثلاثية المعتمدة من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA)، حيث يحتوي على هيدروكينون 4٪ للتبييض، وتريتينوين 0.05% للتقشير، وفلوسينونيد 0.01٪ كمضاد التهاب. يستخدم الكريم يوميًا لمدة شهر، مرة في الليل لمدة 30 دقيقة فقط ثم يُغسل الوجه ويُتبع بكريم ميلانو المرطب، ثم يتم وقف الكريم تدريجياً.

اقرأ أيضا من حاجات بنات:

انتيكات عمان 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *