مريض النقرس ماذا يأكل | ممنوعات مريض النقرس | ماذا يأكل مريض النقرس | إفطار مريض النقرس

مريض النقرس ماذا يأكل

اتصل الآن بخدمة عملاء اوبر

يعتبر النقرس هو الصورة المؤلمة والتهاب المفاصل والتي يحدث في حالة تسبب ارتفاع مستويات حمض اليوريك في الدم في تكوين بلورات وترسيبها حول المفاصل وداخلها وفي مقالنا اليوم عن مريض النقرس ماذا يأكل سوف نعرفكم ايضا على ممنوعات مريض النقرس وكذلك سوف نعرض عليكم من خلال موقع اي حاجه إفطار مريض النقرس.

ماذا يأكل مريض النقرس

قد وفر لكم موقع اي حاجة بعض الأكلات المفيدة لمرض النقرس ومنها

  • الفواكه

تعتبر كافة أنواع الفواكه آمنة لمرضى النقرس تقريبا وبعض الدراسات قد أشارت أن الكرز يكون مفيد بصورة متزايدة لمرض النقرس وهذا لمساعدته في منع هجمات خفض المستوى من حمض اليوريك.

كذلك تناول الفواكه التي تكون غنية بفيتامين c مثل اليوسفى والبرتقال والبابايا يعتبر مفيد بشكل كبير لعلاج النقرس .

  • الخضار

إن تناول العديد من الخضروات مثل الفلفل الأحمر والكرنب يعتبر تناول الخضروات أحد العوامل المساعدة في التخفيف من أعراض النقرس اضافة الى ذلك تناول البازلاء والبطاطس والباذنجان وبهذه الخضروات يمكننا إعداد أفضل إفطار مريض النقرس .

  • البقوليات

تعتبر البقوليات (الفاصوليا والعدس وفول الصويا) أحد أفضل البقوليات التي يستطيع مريض النقرس تناولها وهي التي تكون غنية جدا بالألياف والبروتينات استهلاك البقوليات يمكن أن يساعد في الحد من ظهور التهابات ناتجة عن النقرس .

اقرأ أيضا: ماذا ياكل مريض التيفود

افضل الاكلات لمريض النقرس

حرصا من موقع اي حاجه على صحة قرائنا الأعزاء فقد وفر لكم افضل الاكلات التي يستطيع مريض النقرس أن يأكلها، تعتبر المكسرات من الأشياء التي يجب أن يشملها النظام الغذائي لمريض النقرس فيجب أن يحتوي نظامه الغذائي على ملعقتين من البذور والمكسرات واللوز والجوز  والكاجو وبذور الكتان.

وكذلك الحبوب الكاملة فهى تملك فائدة كبيرة لمرضى النقرس.

إعلان

أما عن منتجات الألبان فقد اشارت الدراسات أن الحليب القليل الدسم شربه يمكن أن يعمل على تقليل مستويات حمض اليوريك وخكر اصابة المريض بنوبة النقرس وذلك لتعزيز البروتينات الموجودة في الحليب لحمض اليوريك في البول.

وبالنسبة لتناول البيض فهو مفيد جدا لمرضي النقرس اكل البيض باعتدال يساعد على تقليل التهابات النقرس.

الأعشاب العلاجية مثل القرفة والزنجبيل والكركم قد تعمل بصورة جيدة لتقليل الألم الذي ينتج عن مرض النقرس والتوابل مثل الفلفل الأسود تضاف إلى حمية النقرس .

كما أن مريض النقرس يمكنه استهلاك البعض من الأسماك والمعظم من اللحوم بشكل معتدل

والزيوت النباتية تعد مفيدة لمرضي النقرس ( زيت جوز الهند، زيت الزيتون، زيت الكتان)

اقرأ أيضا: كيف انزل الكوليتسرول بسرعة 

إفطار مريض النقرس

الكثير من مرضى النقرس يريدون معرفة أفضل إفطار لمريض النقرس وهذا الإفطار يمكن أن يتكون من بيض وخضروات وشاي أخضر واحد الفواكه ويمكن أن يكون الإفطار أحد منتجات الألبان

أن مريض النقرس متاح له العديد من الاكلات التي يمكنه تناولها بالطريقة التي يفضلها هو لذلك لا يجب عليه أن يمنع نفسه عن جميع الاكلات وهو لديه الحق والحرية في أكل الكثير من الأشياء والتي بعضها يكون بمثابة علاج طبيعي للنقرس، ومن الممكن أن يتناول مريض النقرس اكلات تحتوي على لحوم لكن بصورة بسيطة لا تسبب له الأذى أو الضرر.

والى هنا قارئي العزيز نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم والتي قد تحدثنا معكم فيها عن مريض النقرس ماذا يأكل وكذلك قد أوضحنا لكم الكثير من الأكلات التي يمكن لمرضى النقرس أن يأكلها ويمكنك ترك تعليق لنا وسؤالنا عن اي شئ يخص مرض النقرس أو أي موضوع آخر وذلك لان موقع اي حاجه دائما في انتظار استفسارتكم .

إعلان

Shopping Cart