كيف افرق بين ألم العضلات وألم القلب

كيف افرق بين ألم العضلات وألم القلب

اتصل الآن بخدمة عملاء اوبر

كيف افرق بين ألم العضلات وألم القلب؟ حيث أنهم من الأمراض المتشابة من حيث الأعراض والتي هي الاحساس بالآلآم في منطقة الصدر، ولذلك يكون من الصعب عليك تحديد ما إذا كان هذا الألم ألم عضلات أو ألم في القلب ولكن توجد أعراض أخرى تشير إلى اصابتك بألم العضلات أو اصابتك بألم القلب. 

كيف افرق بين ألم العضلات وألم القلب

على الرغم من وجود العديد من أسباب آلام الصدر، إلا أنها قد تكون ناجمة بالفعل عن آلام العضلات وألم القلب، ومن ناحية أخرى؛ بناءً على مصدر موثوق؛ تشير التقديرات إلى أن 13 ٪ من جميع زيارات غرفة الطوارئ لألم الصدر تؤدي إلى تشخيص مشكلة خطيرة متعلقة بالقلب، وفقًا للمركز الوطني للدراسات الصحية أما كيفية التفريق بين آلام العضلات وألم القلب، فيتم توضيحها في النقاط التالية:

كيف يكون ألم الصدر؟

هناك أسباب عديدة لحدوث ألم الصدر، ويمكن أن تعتقد أن ألم منطقة الصدر يشير إلى وجود مشكلة في القلب ولكن قد يشير إلا وجود مشكلة في الرئتين أو العضلات أو الأعصاب أو الاضلاع أو المريء ومن الآلام الصدر: 

  • الألم الحاد.
  • الشعور بالحرقة.
  • الاحساس بالضيق.
  • الاحساس بالضغط.

اسباب ألم الصدر 

توجد العديد من الأسباب المؤدية لحدوث ألم الصدر إلى جانب ألم العضلات وألم القلب، ومنها؛ نوبات الهلع، والقلق، وتشتمل الأعراض المصاحبة لها على الدوخة، والإحساس بضيق التنفس، والخفقان، والإحساس بالوخز، والرجفة، ومن أبرز أسباب آلام الصدر الشائعة ما يأتي:

مشكلات الرئة

وتكون مشكلات الرئة كالآتي: 

التهاب الجنبة: هو عبارة عن التهاب أو تهيج في بطانة الرئتين والصدر، وتشمل أعراضه؛ شعور بألم حاد عند التنفس أو السعال أو العطس.

الالتهاب الرئوي أو خراج الرئة: هذا الالتهاب يحدث  فجأة، وينتج عنه الحمى، والقشعريرة ،والسعال، والسعال الصديد من الجهاز التنفسي.

اقرأ أيضا: كيف اعرف الفرق بين الكيس الدهني والورم

ألم القلب وأسبابه

توجد العديد من أسباب تكون سببًا في حدوث مرض القلب، ألمًا في الصدر، ومن هذه الأسباب والأمراض: 

إعلان

مرض الشريان التاجي CAD

وهو انسداد في الأوعية الدموية للقلب، مما يقلل من تدفق الدم والأكسجين إلى عضلة القلب، يُعرف هذا الألم باسم الذبحة الصدرية، وهو أحد أعراض أمراض القلب، ولكنه لا يسبب عادةً ضررًا دائمًا للقلب؛ هذه علامة على أن الشخص معرض لخطر الإصابة بنوبة قلبية في المستقبل، قد ينتشر ألم الصدر إلى الذراع أو الكتف أو الفك أو الظهر، قد يشعر الشخص بالضغط، يمكن أن تحدث الذبحة الصدرية بسبب ممارسة الرياضة أو الإثارة أو الضيق العاطفي.

اقرأ أيضا: كيف يكون وجع سرطان الثدي

التهاب عضلة القلب

تسبب ألم في الصدر، وتسبب الحمى، والتعب، وسرعة ضربات القلب، وصعوبة التنفس، وبالرغم من أنه ليس هناك انسداد، إلا أن أعراض التهاب عضلة القلب يمكن أن تشبه أعراض النوبة القلبية.

التهاب التامور

هو التهاب أو عدوى في الكيس المحيط بالقلب، ويمكن أن يسبب ألماً شبيهاً بالذبحة الصدرية، ولكنه غالباً ما يسبب ألماً حاداً ومستمراً على طول عضلات العنق والكتف، وأحياناً يزداد الألم عند التنفس وابتلاع الطعام، أو مستلقية على الظهر.

اقرأ أيضا: كيف اتخلص من ألم الدورة الشهرية بسرعة

تسلخ الشريان التاجي

يمكن أن تتسبب عدة أشياء في حدوث هذه الحالة النادرة والمميتة، والتي تحدث عند تمزق الشريان التاجي، وقد تسبب ألمًا حادًا ومفاجئًا مع إحساس بالدموع أو تمزق يصل إلى الرقبة أو الظهر أو البطن.

أعراض ألم القلب

إن أعراض القلب مختلفة من شخص لآخر ومن حالة مرضية لحالة أخرى، لكن تكون أعراض ألم القلب تبعًا لمجموعه من المصابين بأمراض القلب تم تحديد مجموعة من الأعراض المرتبطة به ومنها

  • ضغط وضيق في الصدر.
  • ألم الظهر، والفك، والذراع.
  • الإعياء.
  • الدوار.
  •  الدوحة.
  • ضيق التنفس.
  • وجع البطن.
  • الغثيان.
  • ألم أثناء بذل مجهود أو حركة.
إعلان

Shopping Cart