قصر البارون من الداخل | قصة قصر البارون | معلومات عن قصر البارون | مكان قصر البارون | عنوان قصر البارون | اين يقع قصر البارون

كل حاجة عن قصر البارون

Ad 8اشتغل مع اوبر
كبر شغلك وخليك رقم واحد في مجالك

يعد قصر البارون من أشهر القصور الموجودة في مصر فهو من القصور الأثرية الذي يتميز بالطبع المعماري الفريدة والذي تم تأسيسه من خلال البلجيكي البارون إدوارد أمبان وهو المليونير القديم الذي أتى إلى مصر من الهند وذلك في نهاية القرن التاسع عشر وبعد أن تم تنفيذ مشروع قناة السويس إقامة مشروعه العقاري العملاق الذي قام بتأسيسه في صحراء القاهرة والذي اطلق عليه هليوبوليس ثم قرر أن يقوم بإنشاء القصر الخاص به الذي تم تصميمه على التراث الأوروبي الهندوسي وذلك من خلال المصمم والمعماري الفرنسي أليكساندر مارسيل أحد أشهر المصممين المعماريين في ذلك الوقت حيث بدأ بناء قصر البارون في عام 1906 وتم الانتهاء وافتتاح القصر في سنه 1911 ومع بداية الخمسينيات بدأ القصر يتنقل بين العديد من الأشخاص مما أدى إلى الإهمال إلى أن قامت الحكومة في عام 2005 بشراء القصر حتى يكون قيمة معمارية وأثرية مميزة وفي عام 2017 قامت وزاره الآثار المصرية بالبدء في تنفيذ أعمال الترميم للقصر وتم افتتاح القصر مرة أخرى في عام 2017.

قصر البارون أمبان

قام بتأسيس قصر البارون المليونير الفرنسي إدوارد امبان أحد رجال الأعمال والصناعة فهو من أثرياء بلجيكا الذي ولد في عام 1852 وتم منحه لقب البارون من ملك بلجيكا وذلك في عام 1907 للمجهود الكبير الذي قام به البارون أميان في تمويل مستعمرات المملكة البلجيكية.

كما أن البارون امبان لم يقتصر النشاط الذي يقوم به فقط على المجال الهندسي والمجال الاقتصادي ولكنه يعد من الرجال العاشقون للترحال والسفر حيث استغل الأموال التي يمتلكها للسفر في العديد من الدول مثل الكونغو والمكسيك والهند والبرازيل وتمكن من زيادة الثروة التي يمتلكها حتى وصل إلى مصر في نهاية القرن 19 بعد عدد من السنوات من إنشاء وافتتاح قناة السويس وخلال وقت قصير عشق مصر وقرر البقاء فيها كما أنه كتب وصية على أنه يجب أن يدفن في مصر ولكن توفى المليونير الفرنسي في بلجيكا حيث كان يقوم ببعض الأعمال وذلك في عام 1929 في 22 يوليو وتم نقل الجثمان إلى كنيسة للبازيليك في هليوبوليس.

مواعيد قصر البارون

بعد انتقال ملكية قصر البارون إلى الحكومة المصرية أصبح القصر مفتوح أمام الجمهور لمشاهدة هذه التحفة المعمارية والتعرف على تاريخ مصر القديم خاصة بعد أن تم تنفيذ عمليات الترميم التي بدأت في عام 2017 وتم الانتهاء منها في عام 2020 حيث أصبح يوجد إقبال كبير على زيارة القصر الذي يفتح أبوابه للجمهور بداية من الساعة 9:00 صباحا إلى الساعة 6:00 مساء حيث إن أبواب القصر في البداية كانت تغلق في الساعة الرابعة ولكن مع الإقبال الكبير تمت زيادة الوقت إلى ساعتين.

سعر تذكره قصر البارون

من المهم في البداية التأكيد على أن زيارة قصر البارون لها شروط وضوابط حيث إن القصر ليس مفتوحاً لعدد كبير من الجمهور في نفس الوقت حيث تم وضع حد أقصى لعدد التذاكر المباعة في اليوم وهو 900 تذكرة بحيث يتم بيع في الساعة 100 تذكرة كما أن القاعة الواحدة الحد الأقصى لزائريها 10 زائرين فقط.
أما منطقه البانوراما أو سطح القصر فإن الحد الأقصى للزائرين 15 شخصا فقط في نفس الوقت بالإضافة إلى أن الحد الأقصى لبقاء الزائر داخل القصر 45 دقيقة.

سعر تذكرة زيارة القصر متاحة للجميع حيث إن المصريين تباع لهم التذكرة بسعر 20 جنيها أما الطلاب المصريون سعر التذكرة 10 جنيهات أما بالنسبة للأجانب فإن سعر التذكرة يبلغ 100 جنيه أما الطالب الأجنبي فإن سعر التذكرة 50 جنيها.

بالإضافة إلى أن جميع المصريين الذين يبلغ سنهم 60 عاما وما فوق فيمكنهم الدخول وزيارة القصر بشكل مجاني ودون دفع أي أموال فقط ببطاقة الرقم القومي.

كما يوجد تذكرة خارجية فقط من خلالها تتم زيارة القصر وعربة الترام والحدائق الخارجية ولكن لا يسمح عند قطع التذكرة الخارجية بزيارة منطقه البانوراما.

حيث إن منطقه البانوراما أو منطقة السطح لها تذكرة خاصة بها هذا هو ما أعلنت عنه وزاره الآثار حيث يبلغ سعر زيارة منطقة البانوراما أو السطح 20 جنيها للمصري أما الأجنبي الذي يرغب في زيارة منطقه البانوراما فإن سعر التذكرة 50 جنيها مصريا.

إعلان
خلي موقعك وسط البوست

قصر البارون من الداخل

يعد قصر البارون من التحف المعمارية التي تم تشييدها في مصر الجديدة والذي يعد من أهم القطع الأثرية التي تم تشيدها على مساحة حوالي 12000 متر مربع وتم استلهام التصميم من معبد أنكور وات في كمبوديا بالإضافة إلى معبد أوريسا الهندوسية حيث يتكون القصر من:

الشرفات

حيث إن الشرفات الخارجية لقصر البارون محملة على تماثيل من العاج على شكل الفيلة الهندية كما أن القصر يتضمن متحفاً يحتوي على عدد من التماثيل من البلاتين والذهب كما أن القصر من الداخل يحتوي على ساعة أثرية لا يوجد مثلها إلا فقط داخل قصر بانكنجهام الملكي بلندن حيث تعرض الساعة الوقت بالساعات والدقائق إلى جانب عرض السنين والشهور والأيام كما أنها تعمل على توضيح التغيرات في درجات الحرارة وأوجه القمر.

الطابق الاول

على الرغم من الفخامة والتميز لقصر البارون إلا أنه يعد من القصور الصغيرة الذي يتكون من طابقين فقط كما أنه يتضمن سبع حجرات حيث يتضمن الطابق الأول صالة كبيرة بالإضافة إلى ثلاثه غرف منهم الغرفة الشخصية للبارون التي كان يستخدمها كصالة لعب بلياردو بالإضافة إلى أثنين غرفة للضيافة.

قصر البارون | قصر البارون إمبان | مواعيد قصر البارون | سعر تذكرة قصر البارون

الطابق العلوي

يحتوي الطابق العلوي على أربع غرف جميعها للنوم من هذه الغرف غرفه تتضمن حمام بالإضافة إلى أن أرضية القصر مغطاة بالكامل بخشب الباركيه والرخام أما البدروم فإنه يتضمن حجرات الخدم والجراجات بالإضافة إلى المطابخ.

السرداب

يتضمن البدروم مجموعة من الأماكن الخاصة بإقامة الخدمة والمجالس الواسعة بالإضافة إلى عدد من الأفران الضخمة والمغاسل المصنوعة من الرخام والتي تم توصيلها بغرفة الطعام من خلال أسانسير يتميز بالفخامة حيث إنه مصنوع من خشب الجوز.

أما غرفة الطعام تتضمن مائدة مرسوم على جدرانها بعض الرسومات المأخوذة من ليوناردو دافنشي ومايكل أنجلو كما أن كل ركن من أركان المائدة الأربعة يحملها فيل هندي من التماثيل غالية الثمن وكل غرفه من غرفه القصر بها حمام له حوائط تم تغطياتها بالبلاط المصنوع من الفسيفساء بالألوان الأحمر والبرتقالي والأزرق مع العديد من التصميمات الإبداعية.

معلومات عن قصر البارون

هناك العديد من المميزات التي يتمتع بها قصر البارون عن غيره من القصور أهم ما يجب معرفته هي الطريقة المصمم بها والتي لا تجعل الشمس تغيب عن غرفه كما أن سطح القصر يعد من المتنزهات الإبداعية التي يتم استخدامها في إقامة الحفلات التي كان يقوم بها البارون بالإضافة إلى أنه يتضمن الكثير من الرسوم الحيوانية والنباتية التي تم رسمها على حوائط السطح ولا يوجد طريقة يمكن من خلالها الصعود إلى سطح القصر إلا من خلال السلم الخشبي الوردي كما أن أرضيات القصر تم صناعتها من المرمر والرخام الذي تم استيراده في ذلك الوقت من إيطاليا وبلجيكا ليعد قصر البارون بشكل حقيقي إحدى أهم القطع الأثرية المميزة والتي يوجد عليها إقبال كبير من الجمهور الذي يرغب فيه مشاهدة تحفه معمارية حقيقية على أرض مصر.

نقدر نساعدك إزاي؟
لو عاوز تسأل عن أي حاجة.. ابعتلنا
إعلان
اعلان المواقع اخر البوست

4 أفكار عن “كل حاجة عن قصر البارون”

  1. Pingback: كل حاجة عن بلال فضل | عمل بلال فضل في الصحافة | كتب بلال فضل | كل اربعاء بلال فضل

  2. Pingback: دريم بارك | سعر تذكرة دريم بارك | اسعار تذاكر دريم بارك | العاب دريم بارك

  3. Pingback: مواعيد أتوبيسات شركة الصعيد للنقل والسياحة | مواعيد اتوبيسات شركة الصعيد للنقل والسياحة

  4. Pingback: ماذا يوجد قبل باب المقبرة الفرعونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shopping Cart