حاجات البيتحاجات الصيانةحاجات المطبخحاجات بتخدمك

صيانة فلاتر المياه

تعتبر فلاتر المياه المنزلية من أكثر الأشياء التي يتم استخدامها بشكل كبير جدا في جميع المنازل وفي كل أنحاء العالم يومياً، لذلك فإن الكثير من الناس في مصر يبحثون عن صيانة فلاتر المياه بشكل مستمر، حيث يتم الاعتماد على هذه الفلاتر في الكثير من الأمور في حياتنا الخاصة، فهي تعمل على تنقية وتنظيف المياه من جميع الأنواع من الميكروبات أو الجراثيم التي يتم ترسيبها في المياه التي نشربها كل يوم ونعتمد عليها بشكل كبير جدا في الكثير من الأشياء المهمة، فهي لا غنى عنها نهائيا، لذلك سوف نتحدث في هذا الموضوع من اي حاجه عن أهم المعلومات عن صيانة فلاتر المياه وتركيبها من الألف إلى الياء.

أهم الأسباب التي تعرض الفلتر الخاص بك للتلف

هناك الكثير من الأسباب المختلفة التي تجعل انواع فلاتر المياه الموجودة في المنازل تحتاج إلى صيانة، والتي تجعل الكثير من الناس في كل بيت في مصر يبحثون عن اماكن بيع قطع غيار فلاتر المياه، وتعتبر فلاتر المياه في هذا الوقت هي واحدة من أهم الأجهزة الأساسية التي لا يمكن أن يستغنى عنها أي شخص في منزله، حيث يتم الإعتماد عليها في إنجاز الكثير من الحلول للمشكلات الكثيرة المتعلقة بالمياه الصالحة للشرب في المنازل، ومن أهم الأسباب التي قد تعرض فلتر المياه الخاص بك للتلف أو قد تجعله يحتاج إلى الصيانة

  • أولا إن درجة حرارة المياه التي تدخل إلى فلتر المياه الخاص بك تعتبر من أكثر الأشياء التي يتأثر بها الفلتر، وهي أيضا من أهم الأسباب التي تعرض الفلاتر للإتلاف، حيث أن الكثير من الناس في مختلف الأماكن الحارة تكون مواسير المياه لديهم من أنواع المواسير التي تمتص الحرارة، لذلك فإن درجة حرارة المياه في داخل الفلتر ترتفع بشكل كبير مما يسبب له التلف.
  • ثانياً تؤثر أيضا كثرة الشوائب والجراثيم التي تتواجد في مياه الشرب داخل الفلتر عليه بشكل كبير جدا وواضح، حيث أن هذه الجراثيم والشوائب دائما ما تعلق داخل فلتر المياه، ويكون من الصعب على أي شخص أن يقوم بتنظيفها، لذلك يتطلب الأمر أن تتصل بالشركة المصنعة للفلتر لطلب فني الصيانة في بعض الأحيان.
  • ثالثاً عندما تحتوي مياه الشرب على نسبة عالية جداً من الأملاح المعدنية، يمكن أن يتسبب هذا في الكثير من المشكلات التي تلحق بالفلتر على المدى البعيد، حيث أن هذه الأملاح تتمكن من الترسب داخل الفلاتر بشكل كبير جدا، وهي أيضا من الصعب أن يتم تنظيفها.
  • رابعاً يعد تكون طبقة واحدة أو عدة طبقات من الجير على بعض أجزاء فلتر المياه من الداخل، من أكثر الأسباب المنتشرة في أن تكون السبب في حاجة الفلتر إلى صيانة، كما أن تنظيف الجير من الفلاتر يعتبر من أصعب المهام التي يقوم بها فني الصيانة المتخصص.
  • خامساً تحتوي مياه الشرب في بعض المناطق على نسبة من مادة الكلور، لذلك عندما ترتفع نسبة الكلور في المياه التي تدخل إلى الفلتر، يمكن أن تسبب تأكل بعض الأجزاء الضعيفة في فلاتر المياه مع الوقت، ويحدث هذا في أغلب الأحيان بعد مرور أوقات طويلة جداً من استخدام الفلتر، وتختلف هذه المدة على حسب نوع الفلتر وقدرته على التحمل ضد هذه المواد.
  • سادساً من أهم الأسباب التي قد تجعل فلتر المياه في منزلك يحتاج إلى تغيير بعض قطع غيار فلتر مياه، هي دخول مجموعة من الطوب صغير الحجم جدا الذي يتواجد في بعض الأماكن في مصر إلى مواسير المياه، مما يؤدي إلى دخوله أيضا إلى الفلتر، ويتسبب هذا الأمر في كسر وإتلاف بعض الأجزاء من الفلتر، ولذلك قد تحتاج إلى إعادة تغيير هذه الأجزاء.
  • سابعاً تعتبر أيضا شمعات فلاتر المياه هي واحدة من أهم الأسباب التي قد تجعل فلتر المياه المنزلي الخاص بك يحتاج إلى صيانة، حيث أن هناك الكثير من أنواع شمعات الفلاتر التي تتعرض إلى التلف بشكل سريع جداً، ويكون العمر الافتراضي لهذه الأنواع من الشمعات قصير جدا، مما يتسبب في ضعف أداء الفلتر في وقت سريع ويكلفك الكثير من الأموال في تغيير الشمعات مرات عديدة، لذلك يجب أن تختار جميع اكسسوارات فلاتر المياه بكل عناية وحرص.
  • وأخيرا يعتبر تعرض الفلتر للسقوط من مكان عالي من أهم الأسباب التي قد تتسبب في إتلاف الفلتر أو كسره أو كسر الأجزاء الداخلية له، وهي تعتبر أيضا من أكثر الأسباب المشهورة والتي تحدث يومياً، لذلك يتوجب على كل شخص أن يهتم بمكان وضع الفلتر وأن يتم تثبيته جيدا في مكان مناسب من قبل الفني المتخصص من الشركة المصنعة للفلتر، كما تساعد هذه العملية على الزيادة من عمر الفلتر وتطيل من فترة عمله.

اقرأ أيضا: اسعار فلتر المياه

كيف اعرف أن فلتر المياه المنزلي يحتاج إلى صيانة

إن الكثير من الناس الذين يستخدمون فلاتر المياه في منازلهم يبحثون بشكل كبير جدا عن أهم العلامات على احتياج فلتر المياه إلى الصيانة، فهناك الكثير من الأشياء التي تشير لك بأن فلتر المياه في منزلك يحتاج إلى الصيانة، ولكن الكثير من مستخدمي الفلاتر التي تعمل على تنقية وتنظيف مياه الشرب لا يعلمون ما هي أهم هذه العلامات، لذلك فهم لا يمكنهم أن يقوموا بتحديد الأوقات التي يجب عليهم فيها صيانة فلاترهم، فيضطروا إلى الإتصال في بعض الأحيان على الشركة المنتجة والمصنعة لنوع الفلتر الخاص بهم، حتى يتمكنوا من أن يحصلوا على معلومات تفيدهم حول أمر صيانة فلتر المياه، ومن أهم هذه المعلومات التي تشير بأن الفلتر في حاجة إلى الصيانة

  • يعتبر تغير لون المياه التي تخرج من الفلتر واحد من أهم العلامات التي تشير إلى أن الفلتر الخاص بك في حاجة إلى صيانة، وفي هذه الحالة يتوجب عليك أن لا تقوم باستخدام المياه نهائياً في أي شئ قبل أن تتواصل مع صيانة فلاتر المياه.
  • وفي بعض الأحيان يمكن أن تظهر في المياه التي تشربها بعض الشوائب والميكروبات، وقد تستطيع في بعض الأحيان النادرة أن ترى هذه الأشياء بسهولة بالعين المجردة، وتحدث هذه الحالة عندما يتلف الجزء الخاص بتنظيف الشوائب من المياه داخل الفلتر.
  • أو قد تجد بأن المياه التي تخرج من الفلتر الخاص بك يكون لها طعم، على عكس المتعارف عليه بأن المياه لا يكون لها أي طعم نهائيا، وينصح بالتوقف عن تناول مياه الفلتر في هذه الحالة، ويتوجب عليك أن تبعد الفلتر عن متناول الأطفال.
  • عندما تجد أيضا أي روائح تنبعث من مياه الشرب بعد خروجها من الفلتر يجب عليك أن لا تستخدمها أبدا، وأن تقوم على الفور بالتواصل مع صيانة الفلاتر.
  • قد تلاحظ أيضا في بعض الأحيان أن الفلتر الخاص بك يصدر بعض الأصوات الغريبة عندما تقوم بفتح المياه داخله، وتعني هذه الحالة أنه يحتاج إلى صيانة داخلية.

اقرأ أيضا: شركات فلاتر المياه في مصر

وبهذا نكون قد انتهينا من التحدث عن جميع ما يجب معرفته عن صيانة الفلاتر وعن أهم العلامات التي تشير بأن الفلتر يحتاج إلى صيانة.

نقدر نساعدك إزاي؟
لو عاوز تسأل عن أي حاجة.. ابعتلنا
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى