حاجات الموبيلات, حاجات تقنية

شواحن ابل اللاسلكية

كيفية استخدام ميزة الشحن اللاسلكي في iPhone و Apple Watch | مقارنة بين شواحن لاسلكية MagSafe والشواحن العادية من Apple | ما الفرق بين MagSafe Charger و Qi Charger من Apple

تتبنى شركة Apple دائمًا التكنولوجيا اللاسلكية في منتجاتها، واحدًا من أشهر هذه المنتجات هو شاحن iPhone اللاسلكي من Apple. ويستخدم هذا الشاحن التقنية الحديثة لشحن الهواتف الذكية الخاصة بشركة Apple بدون الحاجة إلى توصيل كابل الشحن بالهاتف. يعد هذا النوع من الشواحن مريحًا للغاية ويوفر أسلوبًا جديدًا للشحن المتنقل. لذلك في هذا المقال، من اي حاجة عن شاحن وايرلس سوف نناقش مزايا وعيوب شاحن لاسلكي ابل وكيفية اختيارأفضل شاحن لاسلكي لجهاز iPhone الخاص بك و هل يؤثر الشحن اللاسلكي على عمر بطارية وأخيرا كيفية تنظيف الشاحن اللاسلكي للايفون

مميزات وعيوب شاحن لاسلكي ابل

يتميز شاحن لاسلكي ابل بالعديد من الميزات، من بينها:

  • سهولة الاستخدام: يتيح شاحن لاسلكي ابل للمستخدمين إمكانية شحن هواتفهم بكل سهولة، حيث لا يحتاجون إلى توصيل كابل الشحن بالهاتف.
  • تصميم أنيق وعالي الجودة: يتميز شاحن لاسلكي ابل بتصميم أنيق وعالي الجودة، يتناسب مع تصميم الهواتف الذكية من
  • قابلية الاستخدام: يمكن استخدام الشاحن اللاسلكي للايفون مع الهواتف الذكية التي تدعم تقنية الشحن اللاسلكي، وليس فقط مع هواتف Apple

من ناحية أخرى، يوجد بعض العيوب التي قد تواجه المستخدمين مع شاحن لاسلكي للايفون ، ومن بينها:

  • بطء الشحن: يمكن أن يكون الشحن اللاسلكي بطيئًا بعض الشيء مقارنةً بالشحن السلكي.
  • التسخين: قد يتسبب شاحن وايرلس ايفون في تسخين الهاتف أثناء عملية الشحن.
  • السعر: يمكن أن يكون شاحن وايرلس ايفون من Apple أعلى بعض الشيء مقارنةً بشواحن الكابلات العادية.

بشكل عام، يتميز الشاحن اللاسلكي للايفون من Apple بالكثير من الميزات الجيدة، ولكن يتعين على المستخدمين النظر في الميزات والعيوب واختيار الخيار الأفضل بالنسبة لهم وفقًا لاحتياجاتهم وميزانيتهم.

ما هو أفضل شاحن لاسلكي من ابل

توفر Apple عدة خيارات لشواحن الشحن اللاسلكي، والأفضل يعتمد على احتياجات المستخدم. ومن بين هذه الخيارات هي:

  • :MagSafe Charger يتميز بتصميم فريد من نوعه، ويتم الانطلاق بالشاحن المغناطيسي إلى الجهاز بدلاً من الاعتماد على التماس المغناطيسي، مما يوفر شحنًا أسرع وأكثر ثباتًا. يدعم MagSafe الشحن اللاسلكي لأجهزة iPhone 12 وأحدثها، بالإضافة إلى دعم الشحن اللاسلكي لجهاز Apple Watch والحافظات الجلدية المغناطيسية.
  • :Qi Wireless Charger يعتبر هذا الشاحن متوافقًا مع معظم أجهزة iPhone التي تدعم الشحن اللاسلكي، بما في ذلك iPhone 8 وما بعده، ويتضمن شاحنًا بقدرة 7.5 وات. ومع ذلك، يمكن أن يكون الشحن أبطأ من شاحن MagSafe وأقل استقرارًا.
  • :Belkin Boost Charge Pro 2-in-1 Wireless Charger Stand with MagSafe يتميز هذا الشاحن بمحطة شحن MagSafe وقاعدة شحن لاسلكية لأجهزة AirPods، ويتيح شحنًا سريعًا لأجهزة iPhone 12 وأحدثها، بالإضافة إلى دعم الشحن اللاسلكي لجهاز Apple Watch.

بشكل عام، فإن شاحن MagSafe هو يعتبر أفضل شاحن لاسلكي إذا كان جهاز iPhone الخاص بك يدعمه، بينما يعد Qi Wireless Charge  أفضل شاحن لاسلكي إذا كنت تمتلك جهازًا قديمًا لا يدعم MagSafe.

هل يؤثر الشحن اللاسلكي على عمر بطارية iPhone ؟

يعتبر الشحن اللاسلكي أحد الخيارات المتاحة لشحن بطارية iPhone وهو عملية آمنة وسليمة عند استخدامها بشكل صحيح وفقًا لتعليمات الشركة المصنعة. وبشكل عام، يمكن القول أن الشحن اللاسلكي لا يؤثر على عمر بطارية iPhone بأي شكل من الأشكال، ولا يختلف تأثيره عن الشحن السلكي العادي. ومع ذلك، فإن استخدام شواحن رديئة الجودة أو غير متوافقة مع iPhone يمكن أن يؤدي إلى تلف البطارية بشكل أسرع. لذلك يجب الحرص عند اختيار شاحن لاسلكي للايفون التأكد من أنه متوافق مع جهاز iPhone.

فتح المواقع المحجوبة على اجهزة الاندرويد بمتصفح chrome

كيفية استخدام ميزة الشحن اللاسلكي في iPhone و Apple Watch

يمكن استخدام ميزة الشحن اللاسلكي في جهاز iPhone و Apple Watch بسهولة. فيما يلي خطوات استخدام هذه الميزة في كل جهاز:

  •  :iPhone يجب شراء شاحن وايرلس ايفون متوافق مع جهاز iPhone. بمجرد توصيل الشاحن بمصدر الطاقة ووضع الهاتف على الشاحن، ستظهر رسالة على شاشة الهاتف تفيد ببدء الشحن اللاسلكي. يمكن للمستخدم أيضًا تعيين الهاتف لإصدار صوت تنبيه عندما يتم شحنه بنجاح.
  •  :Apple Watch يمكن شحن Apple Watch عن طريق وضعها على شاحن لاسلكي للايفون الخاص بها. يتم تضمين الشاحن اللاسلكي مع ساعة Apple Watch، ويتم وصله بمصدر الطاقة عن طريق كابل USB. بمجرد وضع الساعة على الشاحن، ستظهر رسالة على الشاشة تفيد ببدء الشحن اللاسلكي. يمكن الوصول إلى حالة الشحن اللاسلكي على شاشة الساعة عن طريق النقر على زر الجانب.

يجب الحرص عند استخدام الشحن اللاسلكي لضمان عدم وضع أي شيء آخر غير الجهاز المراد شحنه على الشاحن، حيث أن ذلك يمكن أن يؤدي إلى تداخل في الشحن أو حتى تلف الجهاز.

أفضل شاحن لاسلكي

ما الفرق بين MagSafe Charger و Qi Charger من Apple ؟

تتضمن MagSafe Charger و Qi Charger من Apple تقنيات الشحن اللاسلكي، ولكن يوجد بعض الاختلافات بينهما:

  • التصميم: يتميز MagSafe Charger بتصميمه المغناطيسي الذي يثبت الشاحن بالهاتف بشكل أفضل ويمنعه من الانزلاق، بينما يتم توصيل Qi Charger بالهاتف بشكل مباشر دون استخدام المغناطيس.
  • السرعة: يوفر MagSafe Charger شحنًا أسرع من Qi Charger، حيث يمكنه شحن iPhone 12 بمعدل يصل إلى 15 واط، في حين يقدم Qi Charger شحنًا بمعدل 7.5 واط.
  • الدقة: يوفر MagSafe Charger دقة عالية في وضع الهاتف على الشاحن بفضل التصميم المغناطيسي، بينما قد يكون وضع الهاتف على Qi Charger أكثر صعوبة ويحتاج إلى مزيد من الدقة.

يجب ملاحظة أن MagSafe Charger يدعم الشحن اللاسلكي لهواتف iPhone 12 فقط، في حين أن Qi Charger يمكن استخدامه مع هواتف iPhone التي تدعم الشحن اللاسلكي وأجهزة Apple الأخرى مثل AirPods وApple Watch.

مقارنة بين شواحن لاسلكية MagSafe والشواحن العادية من Apple

تتميز شواحن MagSafe اللاسلكية التي طورتها Apple بعدة مميزات مقارنة بالشواحن اللاسلكية العادية التي تستخدم تقنية Qi. ومن هذه الميزات:

  • قوة الشحن: توفر شواحن MagSafe قوة شحن أعلى مقارنة بالشواحن التي تستخدم تقنية Qi، حيث يمكنها توفير حتى 15 واط من الطاقة.
  • تصميم MagSafe: تحتوي شواحن MagSafe على تصميم مغناطيسي يسمح بوضع الجهاز بسهولة وتحديد المكان المناسب للشحن. بينما تحتاج الشواحن التي تستخدم تقنية Qi إلى محاذاة الجهاز بشكل دقيق مع منطقة الشحن.
  • ميزة السلامة: تحتوي شواحن MagSafe على نظام حماية للتعرف على الأجهزة التي تشحن، وتقليل حالات الانزلاق والتلف.
  • دعم إضافي: تم تصميم شواحن MagSafe لدعم تقنية الشحن اللاسلكي ومستلزمات أخرى مثل المحافظ وقواعد الشحن. بينما تتطلب الشواحن التي تستخدم تقنية Qi توافقًا محددًا للشحن اللاسلكي.

ومن العيوب التي يتمتع بها شاحن MagSafe هي قيمته الأعلى بالمقارنة مع شواحن Qi التي تباع بأسعار أقل، كما أن بعض المستخدمين يواجهون مشكلة في ضعف تثبيت الجهاز على الشاحن في حالة استخدام الجهاز في الوقت ذاته، فيما يعتبر الشحن اللاسلكي التقليدي Qi أقل عرضة لهذا النوع من المشاكل.

كيفية تنظيف الشاحن اللاسلكي للايفون من Apple والحفاظ عليه:

يمكن اتباع هذه الخطوات لتنظيف الشاحن اللاسلكي للايفون من Apple والحفاظ عليه:

  • فصل الشاحن عن مصدر الطاقة: يجب عليك فصل الشاحن عن مصدر الطاقة قبل البدء في التنظيف.
  • استخدام قطعة قماش جافة وناعمة: يمكن استخدام قطعة من القماش الناعم مثل القطن أو الميكروفايبر لتنظيف الشاحن. يجب تجنب استخدام المواد الكيميائية أو المنظفات القوية.
  • تجنب الرطوبة: يجب تجنب إدخال الرطوبة داخل شاحن الهاتف اللاسلكي من Apple. لذلك ، يجب الابتعاد عن استخدام الماء أو السوائل الأخرى.
  • التحقق من المنافذ: يجب التحقق من أن المنافذ الخاصة الشاحن اللاسلكي للايفون من Apple نظيفة من الأوساخ والغبار. يمكن استخدام قطعة قطنية لإزالة الأوساخ والغبار.
  • الحفاظ على الجفاف: يجب تجنب تخزين شاحن وايرلس ايفون من Apple في مكان رطب. يجب تخزينه في مكان جاف ومظلم.
  • تجنب الصدمات: يجب تجنب إسقاط شاحن لاسلكي للايفون من Apple أو تعرضه للصدمات الشديدة.

من المهم الحرص على تنظيف الشاحن اللاسلكي للايفون من Apple بانتظام والحفاظ عليه لضمان عمر أطول للاستخدام.

يعتبر شاحن لاسلكي ابل وسيلة شحن مريحة وسهلة الاستخدام لأجهزة ابل التي تدعم تقنية الشحن اللاسلكي. تم تصميم الشاحن لتوفير الراحة والسهولة في عملية الشحن، ويمكن استخدامه لشحن الهواتف الذكية وسماعات الأذن وساعات ابل الذكية.

تتميز تقنية الشحن اللاسلكي للأجهزة الخاصة بابل بالسرعة والكفاءة، حيث يمكن شحن الجهاز بشكل كامل في وقت قصير جداً. كما أنها توفر حلاً صديقًا للبيئة عن طريق الحد من استخدام الأسلاك والشواحن التقليدية.

يمكن شراء شاحن لاسلكي ابل من متاجر الإلكترونيات أو متاجر ابل، وتتوفر العديد من الخيارات المختلفة بما في ذلك شواحن الطاقة المتنقلة وشواحن الحائط.

بشكل عام، يمكن القول أن شاحن لاسلكي ابل هو حل مريح وفعال لشحن أجهزة ابل، وهو يمثل خيارًا جيدًا لأولئك الذين يرغبون في الحصول على حلاً سهلًا لشحن أجهزتهم بطريقة مريحة وسريعة.

OPPO A78 

Procoat Protection 

ring light 

مسحوق اتوماتيك 

motorola mobile price in oman

اكلات عمانية قديمة 

شركة امن وحراسة 

seo agency in egypt 

send flowers to Hurghada 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *