أسعار وخدمات

سعر البصل اليوم الاثنين 29 مايو 2023

سعر البصل اليوم … تراجع سعر البصل خلال التعاملات اليومية بنحو 2000 جنيه للطن الواحد، ليسجل سعر طن البصل الأحمر من 7 إلى 9 ألاف جنيه، بينما وصل سعر الطن من البصل الأبيض ليسجل 11000 جنيه في أرضه، وفقًا لما أعلن عنه نقيب الفلاحين حسين أبو صدام.

سعر البصل اليوم الاثنين 29 مايو 2023 بالأسواق

 

وعلم موقع الأول أن طن البصل الابيض يباع حاليا من 9 الاف جنيه إلى 11 الف جنيه في الغيط حسب جودة البصل ليباع الكيلو من 12 إلى 13 جنيها للمستهلكين بعدما وصل الايام الماضية الي 15 جنيها للمستهلك.

سعر البصل اليوم الاثنين 29 مايو 2023

سعر البصل اليوم الاثنين 29 مايو 2023

سعر البصل اليوم وتكلفة الفدان الواحد

 

ويوضح مصدر لموقع الاول أن زراعة فدان من البصل تتكلف في المتوسط نحو 40 الف جنيه لينتج في الغالب نحو 20 طنا وطبقا لاسعار العام الماضي فإن فدان البصل خسر 20 الف جنيه أما بأسعار اليوم فإن فدان البصل يكسب حوالي 160 ألف جنيه.

نقيب الفلاحين متوقعًا انخفاض سعر البصل اليوم

وتابع : نقيب الفلاحين متوقعًا بانخفاض أكثر في الأيام المقبلة، وجاء سبب التراجع نتيجة بدأ حصاد الموسم الجديد في العديد المحافظات على مستوى الجمهورية، مما أدى ذلك إلى ضخ كميات هائلة في الأسواق ولدى التجار، إضافة إلى القرارات الحكومة التي تم اتخاذها بشأن وقف التصدير، وفي السطور التالية نوضح لكم جميع أسعار الخضروات وفقًا لأخر تحديث لها اليوم.

تراجع سعر البصل اليوم الاثنين 29 – 5 – 2023 في الأسواق

 

ويبين موقع الأول أن “أبو صدام” أكد علي أنه لابد من التوسع في زراعة البصل بالموسم الجديد، لا يزيد تكلفة الإنتاج فتعود الأسعار مرة أخرى إلى 1500 جنيه للطن كما كان في الماضي، وفي هذا قال عضو المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، عبد الحميد الدمرداش، أن من أهم أسباب تراجع سعر البصل بدء حصاده في عدد من المحافظات منها محافظات الصعيد والوجه البحري، إضافة إلى كميات كبرى مخزنة لدى التجار، مطالبًا المواطنين بشراء الكمية التي يحتاجون إليها دون الحاجة للتخزين، لأن الأسعار ستتراجع أكثر في الأيام القليلة القادمة.

 

اشتهرت مصر بزراعة البصل الجيد في العالم أجمع، وهو عنصر لا غني عنه في العديد من الأطعمة المصرية، وقد ظهر البصل على موائد القربان في الأسرة الخامسة، وكان يتم ربطه حزمًا ويقدم للآلهة، ووُجد قشر البصل على عيون الموتى، وقد عُثر على صورة فريدة تجمع البصل واللفت والقثاء والفجل في إحدى المقابر.

سعر البصل اليوم الاثنين 29 مايو 2023

سعر البصل اليوم الاثنين 29 مايو 2023

ويُزرع البصل في الصعيد خلال شهر هاتور، حيث يُقلع البصل من الأرض ويُغرس في أرض أخري، ومحصوله يتحصل بدون ري، ويسقى في آخر شهر برمودة، حيث يُقلع البصل ويُنقل إلى الجُرن ليجف، ثم يتم توريده للبيع.

الجدير بالذكر أن صادرات مصر من البصل هذا العام 2023م بلغت نحو189 ألف طن، حيث احتل البصل المركز الثالث في الصادرات المصرية.

كتبت داليا سمير