افضل برامج محاسبه | برامج محاسبة للمصانع

أفضل برامج محاسبة للمصانع

Ad 8اشتغل مع اوبر
كبر شغلك وخليك رقم واحد في مجالك

إن افضل برامج محاسبة للمصانع وافضل برامج محاسبة بشكل عام هو برنامج التصنيع، حيث أنه يمكن استخدامه في جميع أنشطة التصنيع في كل مراحله من مرحلة تجهيز المادة الخام إلى تسليم المنتج النهائي وبيعه وجني الأرباح والخسارة وذلك لأنه مناسب لكافة أنشطة التصنيع بكافة مراحل التصنيع بدءًا من تجهيز المواد الخام انتهاءً تسليم المنتج النهائي وبيعه واحتساب الربح  بالإضافة إلى توافقه مع جميع الصناعات الكبيرة مثل صناعة السيارات وغيرها من الصناعات التي تحتاج تجميع وتصنيع أكثر من مكون لإنتاج المنتج النهائي.

 ما هو برنامج المحاسبة ؟ وما هو أفضل برامج محاسبة ؟

هو برنامج يستخدمه المحاسبون وأصحاب الأعمال لمعالجة المعاملات المحاسبية وإدارة الحسابات، إن أفضل برامج محاسبة هو برنامج الخوارزمي، حيث أنه يناسب كافة الشركات سواء كانت صغيرة أو كبيرة أو متوسطة، وكذلك هو خيار مناسب للمخازن والمبيعات والمحلات، وهو يتميز بعديد من المزايا التي جعلت منه افضل برامج محاسبة.

اقرأ أيضا: شركات إدارة المشروعات

ماهو برنامج حساب تكاليف التصنيع؟

إن برنامج حساب تكاليف التصنيع يعتبر أفضل برامج محاسبة للمصانع، حيث أنه المسئول عن حساب كافة التكاليف المباشرة وغير المباشرة، التي تخص عملية الإنتاج، ومن أهم ميزاته أنه يحول العمل من النظام اليدوي إلى نظام erp، لانه أكثر مرونة بجانب برنامج الحسابات العامة. 

اقرأ أيضا: أفضل شركات تصميم المواقع

إعلان
خلي موقعك وسط البوست

ما هي مميزات برنامج حساب تكاليف التصنيع ؟

 إن برنامج حساب تكاليف التصنيع يتميز بالعديد من الخصائص منها:

  •  رسائل تحذيرية وتنبيهات تمنع حدوث الأخطاء

يتميز بتقنية الذكاء الاصطناعي وهي من أهم المزايا التي توجد بالبرنامج حيث أنه لا يمكن أن يسمح البرنامج بحدوث أي خطأ، وعند وقوع الخطأ فالبرنامج يعلن هذا كعدم كفاية كميات المواد الخام خلال عملية الإنتاج، أو انتهاء رصيد المخزون، أو تفرق بنود تكاليف المواد أو المنتج النهائي، وذلك سيجعلك تعلم ما هو الخطأ وأيم يوجد مما تحصل على تكاليف أدق للمنتج النهائي. 

  •  القيود تنشأ آليًا في برنامج التصنيع

يحول البرنامج بتحويل جميع الحركات التي تحدث داخل البرنامج إلى إدخالات ذات تأثير محاسبي ضمن شجرة الحسابات بسبب الترابط بين جميع أجزاء برامج الحسابات  مما يوفر كثير من الوقت والجهد في إنشاء قيود يومية، و تأثير شجرة الحسابات في المصانع وأيضًا من الحصول على المعلومات المحاسبية بشكل صحيح، إدراك وتزويد جميع أقسام الشركة بالمعلومات اللازمة عن عمليات الإنتاج، بالإضافة إلى  معرفة أدق التكاليف للمنتج النهائي.

  • شاشة ضبط تكاليف التصنيع

إن شاشة ضبط عمليات التصنيع من أهم مزايا برنامج التصنيع، لأنها تعمل  على ضبط تكاليف المنتج تلقائيًا من نفسه حتى تصبح تكلفة المنتج أدق تفصيلًا، فقط عليك اختيار الحركات التي تَمت بين المخزن المُصدر (مخزن المواد الخام)، والمخزن المُستقبل (مخازن المنتج النهائي) في مدة ما أو تاريخ معين ويقوم البرنامج بتحميل كافة الحركات التي وجد بها اختلاف في التكلفة وفي جزء من الثانية يقوم البرنامج بضبط التكاليف.

اقرأ أيضا: شركات التسويق الإلكتروني

ما هي وظيفة برنامج محاسبة للمصانع وإدارة الإنتاج؟

  • عمل تخطيط وجدولة في عمليات الإنتاج بسهولة تبعًا لمتطلبات العملاء التي تصدر من قسم المبيعات أو اعتمادا على نظام التخطيط التقليدي بناءً على تقديرات إدارة الإنتاج.
  • عمل تخطيط التكاليف الإنتاجية عن طريق نظام التكاليف المعيارية، ووفقًا لخطة الإنتاج الناتجة يُمكن تحليل الاحتياجات من الخامات وتكلفتها والعمالة والتكاليف الصناعية الغير مباشرة.
  • مزود بنظام تصنيع  سهل  على أساس نظام الاوامر الإنتاجية والمراحل الإنتاجية إلى جانب نظم الإنتاج الغير نمطي وما يحتويه من لا معيارية التشغيل في جميع مراحله. 
  • يتابع أوامر التشغيل بأكملها، بالإضافة إلى نسب الإتمام لكل أمر إنتاجي .
  • نظام إخطارات وتنبيهات لمستخدمي النظام للحصول على بيانات الإنتاج في الأوقات المناسبة مثل انخفاض مستويات المخزون وانحرافات التكلفة وغيرها
نقدر نساعدك إزاي؟
لو عاوز تسأل عن أي حاجة.. ابعتلنا
إعلان
اعلان المواقع اخر البوست

Shopping Cart