اول شركة انتجت محمول اول موبيل في التاريخ أول شركة أنتجت هاتف محمول

أول شركة أنتجت هاتف محمول

Ad 8اشتغل مع اوبر
كبر شغلك وخليك رقم واحد في مجالك

يعد جهاز الهاتف المحمول من أهم الأجهزة التي تم تطويرها في أواخر القرن الماضي حيث إن جهاز المحمول أصبح من الأجهزة التي لا يمكن الاستغناء عنها وذلك لأنه لا يقدم فقط خدمه الاتصالات الهاتفية ولكن جهاز الهاتف المحمول أصبح يستخدم في الكثير من مهام الأخرى بل إن الهاتف المحمول أصبحت كافة البيانات الشخصية والأعمال الخاصة بالمستخدم عليه لذلك أصبح من الأجهزة التي لا يمكن الاستغناء عنها ولكن متى أنتج أول جهاز هاتف محمول ومن الذي قام بتطوير هذا الجهاز هذا هو ما سوف نحاول أن نتعرف عليه خلال السطور القادمة من قسم حاجات الموبيلات.

أول شركة أنتجت هاتف محمول

تعد شركة موتوريلا هي من أوائل الشركات التي عملت على إنتاج أجهزة الهواتف المحمول حيث إن أول جهاز قامت الشركة بإنتاجه كان في عام 1973 في الثالث من شهر أبريل.

قامت الشركة بعد ذلك بإنتاج كميات كبيرة من أجهزة الهواتف المحمولة وبدأت في الترويج لهذه الأجهزة وتسويقها حتى انتشرت بشكل كبير في معظم أنحاء العالم وكان في ذلك الوقت جهاز الهاتف المحمول يتمتع بأنه من الجيل الصغير من الأجهزة التي يطلق عليها OG.

وهي التقنية التي مازالت إلى الآن يتم الاعتماد عليها بصورة رئيسية في معظم أجهزة الهواتف المحمولة التي تتضمن تقنية الجيل الرابع أو الجيل الثالث.

أول شركة أنتجت هاتف محمول عام 1973

شركة موتورولا التي تعد واحدة من أهم وأكبر الشركات المنتجة لأجهزة الهواتف المحمولة والتي تمكنت من إنتاج الجهاز أول جهاز هاتف محمول وذلك في سنه 1973 وهي من الشركات الأمريكية التي تقوم بالعمل في المجالات الخاصة بالاتصالات اللاسلكية وصناعة الأنظمة الإلكترونية.

وتأسست شركة موتورولا بصوره قانونية لأول مرة في عام 1928 وذلك في شيكاغو من خلال مجموعة من المساهمين وهم بولا جالفين وجوزيف جالفين حيث إن الشركة أطلق عليها عند بداية انتاجتها شركة جالفين للتصنيع.

ومن أول المنتجات التي قامت الشركة بإنتاجها هي البطارية التي كانت جهاز يعمل على المساعدة في ربط أجهزة الراديو الأجهزة التي يتم تشغيلها من خلال التيار المباشر الخاص بالتيار المتردد للبطارية.

ثم بعد ذلك قامت الشركة بالبدء في بيع أجهزة راديو السيارات التي كانت بتكلفة منخفضة في ذلك الوقت حيث إن هذه البداية كانت في عام 1930 حيث إن جهاز الراديو الذي أنتجته شركة موتوريلا أصبح يتم استخدامه في ذلك الوقت من جانب معظم ملاك السيارات.

اقرأ أيضا: كل حاجة عن ايفون 14

بعد ذلك وفي عام 1940 بدأت الشركة في إنتاج أجهزة الاتصالات اللاسلكية التي أصبح يتم استخدامها من جانب رجال الشرطة ورجال الجيش والتي تمكنت من الحصول على إعجاب كافة من استخدمها.

ثم بعد ذلك بدأت الشركة من تطوير انتاجتها بصورة ملحوظة وقامت بتقديم عدد كبير من الابتكارات والاختراعات منها جهاز الهاتف المحمول لذلك فهي إلى الآن تعد واحدة من أشهر الشركات على مستوى العالم التي تمكنت من جني الكثير من الأرباح بفضل المنتجات التي قامت بإنتاجها.

من اخترع أول جهاز هاتف محمول

بعد أن تعرفنا على أول شركة أنتجت هاتف محمول من المهم التعرف على الشخص الذي قام باختراع هذا الجهاز وهو الأمريكي مارتن كوبر المهندس الذي تمكن من تطوير جهاز الهاتف المحمول الذي أصبح في الوقت الحالي يتم استخدامه من جانب المليارات من الناس في جميع أنحاء العالم.

عمل مارتن كوبر في شركة موتورولا وتمكن من تقديم عدد كبير من الإنجازات والاختراعات للشركة التي وصلت إلى كافة أنحاء العالم حيث بدا مارتن العمل داخل الشركة في عام 1954.

إعلان
خلي موقعك وسط البوست

وتمكن مارتن كوبر من الحصول على الماجستير في عام 1957 كما تمكن من الحصول على برائة الاختراع في نظام التليفون اللاسلكي.

إلى أن أتت إلى ذهنه فكرة تصنيع الهاتف المحمول وذلك كان في بداية السبعينيات من القرن الماضي والذي كان في ذلك الوقت يصل وزنه إلى حوالي كيلو جرام مع واحد وكان مدمج معه لوحة العدادات الخاصة بالسيارة.

حيث إن هذا الجهاز كان في ذلك الوقت من أفضل البدائل للهواتف التي تتواجد في السيارة تم بعد ذلك قدم هذا المنتج للبيع في عام 1983 بتكلفه وصلت إلى 4,000 دولار.

اول شركة انتجت محمول اول موبيل في التاريخ أول شركة أنتجت هاتف محمول

أهم أجهزة هواتف المحمول موتوريلا

لأن شركة موتوريلا تعد أول شركة أنتجت هاتف محمول فإنها من الشركات التي قدمت للسوق المحلي والعالمي عدد كبير من أجهزة الهواتف المحمولة بأجيال مختلفة حتى وصلنا إلى التراث المطور والحديث من الأجهزة ومن أهم الأجهزة التي قدمتها هي:

موتوريلا DynaTAC

جهاز الهاتف المحمول الأول الذي قدمته شركة موتوريلا في عام 1983 وهو أول جهاز محمول طرح في الأسواق وكان في ذلك الوقت من الاختراعات التي انبهر بها العالم.

حيث كانت هناك العديد من الخصائص في جهاز للموتوريلا الأول منها الحجم الصغير بشكل نسبي والوزن الذي يبلغ كيلو جرام حيث إن هذا الوزن وصلت إليه الشركة بعد العديد من المحاولات لتقليل الحجم إلى النصف.

كما أن هذا الجهاز كان لا يحتاج إلى العديد من الأجهزة التي كانت يجب أن تتوفر في هواتف السيارات وكان يتوافر في 35 دقيقة للاتصال ولا يحتاج إلى مصدر طاقة.

موتوريلا 1000 بلس

تم إنتاج هذا الجهاز في عام 1998 وهو يعد من أوائل الأجهزة التي استطاعت الدمج بين الراديو ثنائي الاتجاه إلى جانب أنه من أوائل الهواتف التي استطاعت المراسلة الثنائية الاتجاه وأن تتضمن بريد الكتروني وهاتف رقمي وجهاز استدعاء أبجدي ومتصفح إنترنت وفاكس.

موتوريلا P7383i

الجهاز الذي ظهر في السوق الأمريكي في عام 2000 وهو من أوائل أجهزة الهواتف المحمولة الخلوية.
موتوريلا V70

الجهاز الذي تم تصنيفه في سنه 2000 وهو من أوائل الأجهزة التي ظهرت بشكل جميل ولوحة أحادية اللون دائرية بالإضافة إلى لوحة مفاتيح تتضمن إضاءه نيون وفي ذلك الوقت كان يعد منها الهواتف العصرية.

اول شركة انتجت محمول اول موبيل في التاريخ أول شركة أنتجت هاتف محمول

تطور شركة موتوريلا

تعد شركة موتوريلا واحدة من الشركات العملاقة في مجال الصناعات التكنولوجية وهي من الشركات التي قدمت إلى السوق العالمي الكثير من التكنولوجيا الحديثة التي أصبح يتم استخدامها في الوقت الحالي من جانب الملايين من البشر حيث إن أهم ما قدمته الشركة:

  • الشركة الأولى التي قدمت جهاز الهاتف الجوال في عام 1973.
  • بالإضافة إلى أنها قامت بإنتاج عدد كبير من أجهزة الاستخدام الشخصي.
  • استطاعت الشركة أن تقوم بعمل نقل نوعية وذلك عندما قامت باختراع بجهاز الوكير توكي وهو من الأجهزة التي كانت لها الكثير من الأدوار الأساسية في العمليات الحربية وتم استخدامها في العديد من الحروب حيث تم استخدامها للاتصال بين أوروبا وأمريكا.
  • وتمكنت الشركة بعد ذلك من الصعود بشكل قوي من خلال الأجهزة الإلكترونية التي قامت بتطويرها والتي أصبح يتم استخدامها من جانب معظم الشعب الأمريكي وفي العديد من دول العالم.
  • تمكنت شركة جوجل الأمريكية أن تستحوذ على أسهم شركة موتوريلا وذلك بمقابل مادي وصل إلى حوالي 12 مليار دولار.
  • تمكن شركة جوجل من الاستفادة من عدد كبير من الابتكارات التي قدمتها شركة موتورولا إلى العالم بالإضافة إلى أنها استفادت من المهارات والخبرات التي تمتلكها الشركة.
نقدر نساعدك إزاي؟
لو عاوز تسأل عن أي حاجة.. ابعتلنا
إعلان
اعلان المواقع اخر البوست

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shopping Cart