افضل دواء للكحه | افضل دواء للكحة | افضل دواء للكحة الشديدة | أفضل دواء للكحة الشديدة

أفضل دواء للكحه

اتصل الآن بخدمة عملاء اوبر

الإصابة بالكحة التي تعد من المشاكل التي تحدث نتيجة للعديد من الأمراض التي يمكن أن تصيب الجسم فهي رد فعل طبيعي للجسم لتساهم في توفير الحماية له من خلال التخلص من الجراثيم والمخاط والغبار ومهيجات الجهاز التنفسي والتي تؤدي إلى غلق مجرى الهواء والحلق لذلك فإن علاج الكحة يختلف باختلاف سبب الكحة وباختلاف نوع الكحة حيث إن هناك أفضل دواء للكحة الشديدة وأفضل دواء للكحة للأطفال وأفضل دواء للكحة الناشفة وأفضل دواء للكحة والبلغم ولذلك سوف نحاول في اي حاجه طبيه أن نتعرف خلال هذا المقال على أسباب الكحة إلى جانب أفضل دواء للكحة في مصر يمكن أن يساعد في التخلص من هذه المشكلة مع العلم أنه يجب أن يتم استشارة الطبيب حتى يتم علاج السبب الذي أدى إلى حدوث الكحة في الوقت الذي يتم استخدام أفضل دواء للكحة للتخلص منها حتى لا تعود الكحة مرة أخرى لعدم التخلص من السبب الرئيسي لها.

أسباب الكحة المفاجئة

حتى نتمكن من التعرف على أفضل دواء للكحة من المهم أن نتعرف على الأسباب التي أدت إلى حدوث الكحة حيث إن التعرف على السبب سوف يساعد في وصف الدواء المناسب لذلك فإن استشارة الطبيب هو الحل الأفضل دائماً ولكن بشكل عام من أهم أسباب حدوث الكحة:

الإصابة بفيروس أو بكتيريا

من أكثر الأسباب التي يمكن أن تسبب الكحة المفاجئة هو الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي مثل الإنفلونزا أو نزلات الباردة حيث إن عدوى الجهاز التنفسي دائماً ما تحدث نتيجة للفيروسات وتستمر لعدد من الأيام ويمكن أن تستمر لفترة أطول وفي هذه الحالة المضادات الحيوية تعد من أهم الوسائل التي سوف يتم وصفها للمريض.

تناول بعض الأدوية

هناك بعض الأنواع من الأدوية التي يمكن عند تناولها أن تتسبب بالكحة المفاجئة حيث إن الكحة تعد عرض لبعض أنواع الأدوية ولكن هذا من الأمور النادرة مثل مثبطات الانزيمات التي يتم استخدامها لعلاج أمراض القلب وضغط الدم يمكن أن تؤدي إلى حدوث الكحة.

الارتجاع المعدي المريئي

من الأسباب الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالكحة حيث يحدث اضطراب في الجهاز الهضمي والذي يؤدي إلى إعادة الحمض المعدي أو الحمض المريئي والذي يؤدي إلى حرقه في المعدة بالشكل الذي يؤدي إلى ارتفاع الحمض إلى الحلقة وبالتالي تحدث الكحة الجافة.

الانصمام الرئوي

الانصمام الرئوي يعد من الحالات الطبية التي يمكن أن تهدد الحياة والتي يمكن أن تتفاقم لتصل إلى جلطة الدم بالشكل الذي يمكن أن يؤدي إلى حدوث ضيق في التنفس مفاجئ وبالتالي الكحة المفاجئة.

أفضل دواء للكحة

من المهم أن يتم استشاره الطبيب حتى يتم اختيار أفضل دواء للكحة يكون مناسب للحالة التي يعاني منها المريض ولكن من أشهر أنواع أدوية الكحة الموجودة في الأسواق:

طارد البلغم

من أدوية الكحة التي تعمل على إخراج البلغم الذي يوجد في مجرى التنفس ويعد دواء الغوايفينسين من أهم أنواع الأدوية الطاردة للبلغم والتي تساعد في التخلص من الكحة.

مضاد السعال

يطلق عليه منعكس السعال وهو من الأدوية التي تعالج الكحة حيث إن هناك بعض المرضى الذين يعانون من السعال الجافة نتيجة للحساسية المفرطة ويعد الديكسترومثورفان من أفضل أنواع دواء للكحة يساعد في التخلص من السعال وبالتالي التخلص من الكحة.

مضاد الهستامين

في بعض الأوقات يتم استخدام أدوية مضاد الهيستامين من الجيل الأول كدواء الكحة مثل دواء الكلورفينيرامين الذي يستخدم في علاج السعال الذي يكون دون بلغم أو كما يطلق عليه السعال الجافة الذي يكون مجهول السبب.

افضل دواء للكحه | افضل دواء للكحة | افضل دواء للكحة الشديدة | أفضل دواء للكحة الشديدة

أفضل دواء للكحة الشديدة

في بعض الأوقات يصاب المريض بكحة شديدة لا تنفع معها الأدوية التقليدية للكحة وفي هذا الوقت يكون هناك حاجة إلى أفضل دواء للكحة الشديدة ليساعد في التخلص منها خاصة أنها تسبب الألم أثناء الكحة وأفضل  دواء للكحة الشديدة:

إعلان

سيلجون

من أفضل أنواع الدواء المستخدم لعلاج الكحة الشديدة حيث إنه يعد مهدئا للكحة الجافة يتضمن مادة بيبرايثات هيدروكلوريدا والتي تعمل على علاج السعال دون البلغم وهو من أنواع الدواء التي لها تأثير سريع يمكن أن يمتد لعدد من الساعات كما أنه يتوفر في العديد من الأشكال منها النقاط والأقراص والأقماع.

نوتوسيل

يعد أفضل دواء للكحة الناشفة الذي يعمل على تهدئه الكحة إلى جانب أنه يعالج تقلصات الشعب الهوائية وهو من أنواع الدواء التي تستخدم للصغار والكبار ولكن تختلف في الجرعة ويتم تحديدها من خلال الطبيب.

 

اقرأ أيضا في حاجات الطب والدواء :

 

أفضل دواء للكحة في مصر بلسم شراب

بلسم شراب من أنواع الدواء الذي يتكون من عدد من المواد العشبية مثل الزعتر والشمر وورق الجوافة والتليو وهو من أنواع الدواء التي لها قدرة كبيرة على تهدئه الكحة الجافة وهو أيضا يعد أفضل دواء للكحة للأطفال

أفضل دواء للكحة أطفال ايفيبرونت شراب

يعد من أفضل أنواع الأدوية المهدئة للكحة الجافة للأطفال خاصة أن هذا الدواء مصنع من مستخلص من أوراق اللبلاب فهو يعمل على التخفيف من حدة التهاب الشعب الهوائية وبالتالي علاج الكحة الناتجة من السعال.

أفضل دواء للكحة والبلغم ميوكوسول

يعد أحد أفضل الأدوية التي يتم وصفها للأطفال الصغار حيث إن هذا الدواء يساعد في تهدئة الكحة عند الأطفال الصغار والتي تكون مصحوبة ببلغم ولكن مثل كافة أنواع الدواء التي نتحدث عنها ننصح بعدم تناول أي دواء إلا قبل مراجعة الطبيب خاصة أدوية الكحة لأن هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى الكحة وهناك بعض الأمراض التي يجب أن يتم التعامل معها أولا حتى يتم التخلص من الكحة.

أفضل دواء للكحة للكبار شراب ايفبكت

الدواء المميز سريع المفعول في السيطرة على الكحة وذلك لأنه الدواء الذي يتضمن مضادات الهستامين بالإضافة إلى مجموعة من المركبات التي تعمل على إذابة البلغم وبالتالي طرده والتخلص من الكحة أو تخفيفها بشكل سريع.

افضل دواء للكحه | افضل دواء للكحة | افضل دواء للكحة الشديدة | أفضل دواء للكحة الشديدة

أفضل دواء للكحة الجافة وتوسيل

يتم وصف هذا الدواء من قبل الطبيب وذلك للأشخاص الذين يعانون من الكحة المزمنة حيث إن تركيب هذا الدواء يعمل على تهدئه الكحة الجافة بشكل سريع ويمكن تناول هذا الدواء للأطفال الذين يزيد عمرهم عن عامين ولكن أيضا تحت إشراف الطبيب كما أنه جدير بالذكر على أن هذا الدواء ليس مناسب للأمهات للحوامل كما أنه غير مناسب للسيدات التي ترضع لأنه من الممكن أن يؤثر بشكل سلبي على الرضاعة.

أفضل دواء للكحة والبلغم برونوشكيم

من أهم مميزات هذا الدواء أنه يعتمد على الزعتر الذي يعمل على التخفيف من السعال وهو من أنواع الدواء التي يمكن تناولها للأطفال بداية من سن أربع سنوات حيث إنه من أنواع الدواء الأمنة ولكن يجب أن يتم الالتزام بالجرعة التي تم تحديدها من خلال الطبيب المختص.

أفضل دواء للكحة يعتمد على السبب الذي أدى إلى ظهور الكحة لذلك فإن موقعنا ينصح أن يتم استشاره الطبيب أو الصيدلي عند الحاجة إلى دواء جيد للكحة وذلك حتى يكون دواء مناسب للنوع الكحة سواء كحة جافة أو كحة بالبلغم أو غير ذلك.

إعلان

Shopping Cart