برامج محاسبة مقاولات | افضل برامج محاسبة

أفضل برامج محاسبة مقاولات

اتصل الآن بخدمة عملاء اوبر

مجال المقاولات مجال له أنشطة متعددة تقوم برامج المحاسبة بتغطيتها كافة في كل مشروع بداية من شراء كراسات الشروط  ثم القيام بتقديم رسوم العطاء وخلال جميع مراحل المشروع حتى تسليم المشروع النهائي حيث أن البرنامج يمكنه عرض تصور كامل لجميع حسابات المقاولين والملاك والمعاملات المختلف، فبرنامج محاسبة المقاولات هو واحد من البرامج الأبرز الذي يغطي جميع مراحل المشروع بشكل كامل كما أنه يساعد في الربط بين جميع برامج حسابات اكفليكس فبواسطه يمكن عمل سداج لأي مستخلص مقاول الباطن أو تحصيل مستخلص للملاك ويمكن ايضًا أن يقوم بإنشاء القيود بشكل أوتوماتيكي كما أنه سهل ومرن في استخدامه حيث انه يساعد على إحداث تغيير اسرع وافضل من العمل بالنظام اليدوي وفي هذا المقال من اي حاجه سنتحدث عن ما هو افضل برامج محاسبة وافضل برامج محاسبة مقاولات بالتفصيل. 

أفضل برامج محاسبه مقاولات و ادارة شركات المقاولات  

برنامج المقاولات بنظام erp المحاسبي يعد أفضل برامج محاسبة مقاولات، حيث يستخدم للحفاظ على المعاملات المالية وله الكثير من المميزات أهمها:

الربط مع النظم الفرعية الأخرى

حيث ان هناك نظم فرعية داخل منظومة المقاولات مكمله لمنظومه اكفليكس وهذا لاجل تغطيه جميع اقسام المقاولات كما انها مصممة لتعمل بشكل منفصل لانها متصلة بنفس قاعدة البيان ولذلك في كل نظام فرعي يتم استخراج تجميعة.

اقرأ أيضا: برامج المحاسبة

إدارة التحويلات المخزينة وتتبع تكلفة الخامات

يتم أداة التحويلات المخزنية التي يتم اجرائها بشكل مباشر علي المشروعات أو ميزانيات الصرف التي بواسطتها يتم صرف خامات معينة في المشروعات وهذا يسهل تتبعه تكلفة المشروع من الخامات بجوده ودقة كبيرة.

اقرأ أيضا: برامج محاسبة للمصانع

مراحل العمل على نظام المقاولات 

يعد افضل الانظمه المحاسبيه لاي شركه مقاولات هو نظام المقاولات طبقا لمعايير المحاسبية الصحيحة ضمن الأسس التي تتعلق بالعقود والانشاءات، وبرنامج المحاسبة يتكون من ثلاث شاشات رئيسية:

شاشة المشروعات 

يتعرف النظام على مدخلات أي مشروع من خلال هذه الشاشة من حيث الاسم و الملاك و مدي امكانيه تصميم الاسعار او مخرجات المشروع طبقا لكراسه الشروط.

إعلان

شاشة البيانات الأساسية

يتعرف النظام من خلالها على ملاك المشاريع ومقاولي الباطن وايضا جميع الخصومات وجميع الإضافات التي يتم اجرائها علي المستخلصات اذا كانت لمقاولي الباطن أو للملاك.

مستخلصات مقاول الباطن

من خلال شاشة المستخلصات يتم إنشاء مستخلصات مقاولي الباطن علي حسب نسبة إتمام الأعمال التي قاموا بها وفقا لشروط العقد .

مستخلصات الملاك

يتم إنشاء مستخلصات الملاك من خلال الشاشة الخاصة لمستخلصات الملاك التي يتم تقديمها لملاك المشروع ويتم عمل بند لكل مستخلصه أو مجموعة بنود لمستخلص واحد.

 

نظام الرقابة الداخلية 

هو النظام الذي يقوم على أساسه برنامج محاسبة المقاولات من خلال نظام صلاحيات المستخدمين.

ضبط القيود المحاسبية 

يقوم برنامج محاسبة المقاولات كجزء من النظام المالي لانه يكون متصلا بجميع الحسابات العامة والحسابات الخزنه والمخازن ويقوم بمعالجة كافة الحركات التي تكون على شكل قيود محاسبية في نظام المقاولات .

تكوين شجرة لمراكز التكلفة 

من خلالها يمكن إنشاء دليل شجري لمراكز التكلفة بعدد مستويات غير محدد وربط جميع حسابات المصروفات و حسابات الإيرادات المتعلقة بتكلفة المشروعات والقيام بتوزيعها بنسبة مسبقة توزيع بنود المصروفات.

نظام مخزني متكامل 

يتم إنشاء حركات صرف للخامات من المخازن ومواد البناء من خلال نظام المقاولات الذي يكون متصلا بنظام المخازن من خلال حركة صرف على حساب المشروع.

حسابات مقاولي الباطن 

يقوم نظام المقاولات بإتاحة حل متكامل لكل المعالجات الحسابية بدءا من عقد الاتفاق المبرم مع مقاول الباطن و مرورا بكافة مراحل المشروع حتى نهاية المشروع وتسليمه بشكل كامل واعداد مستخلص ختامي لمقاول الباطن وايضا امكانية ضبط عمليات الخصومات والدفعات المقدمة وتأمينات الأعمال وغيرها من خلال مجموعة تقارير تغطي كل حركات وأرصدة مقاولي الباطن.

 

إعلان

Shopping Cart