ازاي اعمل قناه على اليوتيوب 2022

كل حاجة عن إنشاء قناة يوتيوب

اتصل الآن بخدمة عملاء اوبر

يعد موقع اليوتيوب أحد أهم المواقع العالمية المتخصصة في مقاطع الفيديو فهو الموقع رقم واحد في العالم الذي يتم التعامل معه من جانب الملايين يومياً وذلك لأنه لا يتمتع فقط بوجود تنوع كبير في مقاطع الفيديو التي يتم عرضها ولكن يتميز الموقع بسهولة الاستخدام بالإضافة إلى أنه يعد من المواقع الخفيفة التي لا تحتاج إلى قوة إشارة للإنترنت حتى يتم مشاهدة الفيديوهات عليه بالإضافة إلى أن الموقع يتيح لأي فرد إمكانية أن يقوم برفع فيديو شخصي على الموقع لذلك فإن موقع اليوتيوب يعد في الوقت الحالي من اهم المواقع في العالم خاصة أنه موقع متطور بشكل دائم من جانب الشركة المتطورة له.

يمكنك مشاهدة قناة أي حاجة على اليوتيوب

موقع اليوتيوب

يعد موقع اليوتيوب إحدى أهم شبكات التواصل الاجتماعي المملوك لشركة جوجل التي تعد واحدة من أهم الشركات العالمية العاملة في مجال الإنترنت وصاحبة محرك البحث جوجل الشهير ويتمتع اليوتيوب بعدد كبير من الخصائص منها إمكانية عمل صفحات شخصية عليه وعمل قائمة للمتابعة ووضع قائمة بالمعارف بالإضافة إلى متابعة الصفحات والقنوات المختلفة وعمل مشاركة الفيديوهات الموجودة على الموقع وزادت قيمة اليوتيوب خلال الفترة الأخيرة بعد إتاحة الموقع إمكانية مشاركة الأرباح مع الأفراد المختلفين حيث إن كل فرد لديه القدرة على عمل قناة على الموقع ورفع الفيديوهات والربح من خلال عرض الإعلانات على هذه الفيديوهات بنظام المشاركة مع جوجل.

 

اقرأ أيضا: ازاي اعيش مرتاج

ازى اعمل قناة على اليوتيوب

يمكن لأي شخص بشكل سهل أن يقوم بإنشاء قناة على اليوتيوب وذلك إما من خلال الهاتف المحمول أو عن طريق جهاز الكمبيوتر عبر عدد من الخطوات التي يتم تنفيذها هذه الخطوات تتمثل في:

  • في البداية يتم تسجيل الدخول على اليوتيوب من على جهاز الكمبيوتر أو من على جهاز الهاتف المحمول.
  • بعد ذلك يتم النقر على صورة الملف الشخصي ثم النقر على إنشاء قناة.
  • في البداية سوف يطلب من المستخدم تحديد الهدف من إنشاء القناة سواء كان الهدف الشخصي أو كان الهدف نشاطا تجارياً.
  • يتم تحديد الهدف الشخصي ثم يتم تدوين كافة البيانات المطلوبة من الاسم واسم القناة ونشاط القناة بالإضافة إلى أنه يتم كتابة نبذة عن القناة وبعد الانتهاء من كتابة جميع البيانات يتم النقر على موافق.
  • بهذا يكون قد تم إنشاء قناة جديدة على اليوتيوب ولكن هناك بعض البيانات الإضافية التي سوف يتم رفعها على القناة منها على سبيل المثال صورة البروفايل.

ازاى اعمل قناة على اليوتيوب نشاط تجاري

بعد أن يتم النقر على أيقونة إنشاء قناة جديدة مثل الخطوات السابقة سوف ينتقل المستخدم إلى صفحة إنشاء القناة يقوم المستخدم بالنقر على استخدام اسم نشاط تجاري.

ثم بعد ذلك يتم النقل على خيار إنشاء قناة جديدة وبعد ذلك يجب أن يتم اختيار اسم القناة الذي يكون متوافق مع العلامة التجارية أو مع المنتج أو الخدمة التي سوف يتم تقديمها.

طريقة ضبط اعدادات القناة على اليوتيوب

بعد أن تعرفنا على ازاي اعمل قناة على اليوتيوب من المهم بعد عمل القناة أن يتم ضبط الإعدادات الخاصة بالقناة لأن هذا سوف يساعد في رفع الفيديوهات على القناة واستخدام القناة بشكل سهل حيث إن الإعدادات يتم ضبطها من خلال النقر على أيقونة الملف الشخصي الموجودة في أعلى يسار الصفحة ثم النقر على خيار قناتي

بعد ذلك يتم النقر على خيار تخصيص القناة سوف يتم الانتقال بالمستخدم إلى الواجهة الرئيسية للقناة الشخصية على اليوتيوب وبعد ذلك فإن هناك الكثير من الإعدادات التي يمكن أن يقوم بها المستخدم منها:

إعلان

رمز القناة

أو الصورة المصغرة التي تظهر أمام المستخدم في هيئة دائرة والتي تعد رمز للقناة أو هي التي تعبر عن القناة وعن الهدف من إنشاء القناة وهي تعد من أهم العناصر التي تشير إلى ما يتم تقديمه.
وحتى يتم إضافة الصورة في هذه الأيقونة الصغيرة يتم النقر على رمز القناة ثم التعديل سوف يظهر أمام المستخدم مستطيل صغير بالنقر عليه سوف ينتقل المستخدم إلى صفحة يختار منها صورة من على جهاز الكمبيوتر.

صوره القناة

تختلف صورة القناة عن رمز القناة حيث إن صوره القناة هي الكفر الذي يتشابه مع الكفر فوتو الموجود علي فيسبوك وهي عبارة عن صورة كبيرة مستطيلة الهدف منها هو التعبير عن الخدمة أو النشاط الذي تقدمه القناة ويمكن إضافة الصورة من خلال النقر على الزر الأزرق الموجود بجوار صورة الكفر سوف تظهر أيقونة أمام المستخدم عند النقر عليها سوف يتم الانتقال إلى الجهاز الكمبيوتر حتى يتم اختيار الصورة المطلوبة.

وصف القناة

خلال هذا الإعداد يجب أن يتم كتابة نبذة مختصرة عن ما تقدمه القناة وطبيعتها وتخصصها والهدف الذي ترغب في تحقيقه ومن المهم أن يكون هناك اهتمام بالوصف لأن هذا الوصف سوف يؤثر على مدى ظهور الفيديوهات التي سوف يتم إنشاؤها على القناة في الترتيب الأول في محرك البحث.
الاستفسارات التجارية

من خلال النقر على هذا الخيار يمكن أن يتم تدوين البريد الإلكتروني الذي يستخدم كوسيلة التواصل في إي وقت يحتاج فيه أحد المتابعين إلى الاستفسار عن أي شيء يخص الخدمة أو ما يتم تقديمه.

الروابط

من خلال هذا الإعداد يمكن للمستخدم أن يقوم بوضع مجموعة من الروابط الأخرى المرتبطة بالقناة مثل وضع روابط لبعض مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمستخدم مثل تويتر أو فيسبوك.

الموقع الجغرافي

من خلال هذا الإعداد يمكن أن يتم اختيار البلد التي يعيش فيها المستخدم حيث إن هذا له تأثير في مدى ظهور الفيديو للأشخاص الذين يعيشون في نفس بلد المستخدم.

ازاي اعمل قناه على اليوتيوب 2022

ما أهمية إنشاء قناة على اليوتيوب

بعد أن تعرفنا علي إجابة سؤال ازاي اعمل قناة على اليوتيوب وطريقة ضبط الإعدادات فيجب أن نؤكد على أن اليوتيوب في الوقت الحالي أصبح من أهم المواقع الإلكترونية التي لها العديد من المميزات التي تجعل الحاجة إلى إنشاء قناة على هذا الموقع ضرورية وملحة خاصة لأصحاب الشركات والمؤسسات أو جميع من يقدمون خدمات ومن أهم الخصائص التي يمكن الاستفادة منها عند إنشاء قناة على اليوتيوب:

  • من خلال قناة اليوتيوب يمكن أن يتم الحصول على معدل كبير من الزوار للمدونة الشخصية أو الموقع الإلكتروني.
  • كما أنه يمكن أن يتم إنشاء قناة على اليوتيوب والاشتراك في إعلانات جوجل ادسنس وبالتالي عرض الإعلانات على مقاطع الفيديو التي يتم رفعها والحصول على أرباح كبيرة.
  • من خلال قناة اليوتيوب أصبح هناك مجال أكبر لعرض المواهب على عدد أكبر من الناس بعد أن كان القدرة على عرض الموهبة مقتصر فقط على من يستطيع الوصول إلى شاشة التلفاز.
  • كما أن موقع اليوتيوب يعد من أهم وسائل التسويق للمنتجات والخدمات والسلع المختلفة حيث يمكن أن يتم عمل فيديوهات مراجعة للمنتجات أو الخدمات لإظهار المميزات الخاصة بهذه المنتجات.
  • بالإضافة إلى أن قناة اليوتيوب في الوقت الحالي من أهم ما يتم الاعتماد عليه من جانب المؤسسات وشركات للدعاية لزيادة معرفة الأشخاص بالشركة أو المؤسسة أو البراند.
إعلان

فكرتين عن“كل حاجة عن إنشاء قناة يوتيوب”

  1. Pingback: ازاي اعيش مرتاح | ازاى اعيش مرتاح | ازاي اعيش مرتاح البال

  2. Pingback: اسرع حاجة تجيب فلوس | مشروع مربح من البيت | مشروع مربح من المنزل | اسرع حاجه تجيب فلوس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Shopping Cart