حاجات طبية

احسن مضاد حيوى لالتئام الجروح

احسن مضاد حيوى لالتئام الجروح | احسن مضاد حيوي لالتئام الجروح | أحسن مضاد حيوي لالتئام الجروح

كثيرًا ما نحتاج إلى مضاد حيوي فعال وسريع ليساعد على التئام الجروح بسرعة ومن خلال موقع اي حاجه سوف نعرض لكم مجموعة من المضادات الحيوية تضم احسن مضاد حيوى لالتئام الجروح وذلك بالإضافة إلى تعريفهم على الطريقة الصحيحة للعناية بالجروح وطريقة تنظيفها وذلك في السطور القادمة.

احسن مضاد حيوى لالتئام الجروح

في سطورنا القادمة نعرض لكم قائمة تضم احسن مضاد حيوي لالتئام الجروح

  • فيوسيدين
  • إيروكسول
  • Augmentin
  • Amoxicilline sandoz 500 mg
  • اكثامول
  • سبراي هيلوسول
  • مرهم Polysporin
  • سيفالكسين Cephalexin

اقرأ أيضا: دواء للكحه الشديدة

مرهم ايروكسول

يعتبر مرهم ايروكسول هو أحسن مضاد حيوي لالتئام الجروح ويعمل المرهم على محاربة العديد من أنواع البكتيريا كما أنه مضاد حيوى فعال وطبيعي ويمكن أستخدام هذا المرهم قبل عمليات ترقيع الجلد.

كما أن هذا المرهم يعمل على تجديد خلايا البشرة من مصابة إلى أخرى سليمة عن طريق القيام بمزيج لب الخيار بأوراق النعناع وبعدها يصبح جاهز لوضعه على الجلد 30 دقيقة والقيام بازالة جميع الأجسام الغريبة أن وجدت.

اقرأ أيضا: دواء لتكبير الثدي

مرهم إيكثامول

يعتبر مرهم إيكثامول هو أفضل مضاد حيوي لعلاج الحروق والبواسير والدمامل التي قد تحدث نتيجة التعرض لصدمة أو مرض أو بعد الجراحة أو حدوث تلوث كذلك علاج جروح ما بعد العمليات الجراحية.

اقرأ أيضا: دواء لزيادة الوزن 

سبراي هيلوسول

يستخدم سبراي هيلوسول كمعقم للجروح من أي جراثيم أو بكتيريا يمكن أن تصيب الأنسان، كما أن سبراي هيلوسول يساعد بصورة كبيرة في التئام الجروح بصورة سريعة جداً، ويمكن استعمال سبراي هيلو سول بعد تطهير المنطقة المصابة باستخدام الكحول.

يجب أن يتم تغطية الجرح بعد استخدام سبراي هيلو سول باستخدام الشاش الطبي.

اقرأ أيضا: دواء لعلاج الدوخة من المنزل

مرهم Polysporin

يعتبر مرهم Polysporin هو أسرع مضاد حيوي لالتئام الجروح ولكن يجب أن يتم تطهير الجرح بالكحول قبل القيام بوضع مرهم Polysporin والجرعة المسموح بها من مرهم Polysporin هي مرتين يوميا ولمدة اسبوع واحد فقط.

اقرأ أيضا: دواء لمغص الرضع

أوجمنتين أقراص كـ احسن مضاد حيوي لالتئام الجروح 

أن أقراص أوجمنتين تعتبر أحد أفضل أدوية المضاد الحيوي التي تساعد على التئام الجروح ويستخدم الأوجمنتين ضمن أدوية البنسلين التي تستعمل لقتل البكتيريا وهذه البكتيريا قد تتسبب في العديد من المشكلات الكبيرة في الجيوب الانفية أو تتسبب في التهابات رئوية خطيرة.

ويحتوي الأوجمنتين على بوتاسيوم كلافولانات والتي لها الدور الكبيرة جداً في القضاء على تلك البكتيريا التي تحارب مادة الاموكسيلسيلين ويمكن استعمال الدواء مرتين في اليوم كل 12 ساعة.

اقرأ أيضا: علاج القولون العصبي

كريم فيوسيدين

أن كريم فيوسيدين يدخل ضمن مجموعة واسعة من المضادات الحيوية التي تعمل للقضاء على البكتريا كما أن كريم فيوسيدين يقوم بالقضاء على البكتيريا العنقودية والبكتيريا السبحية كذلك، وذلك بالإضافة إلى أن الكريم يعمل للقضاء على البكتيريا التي تقوم بمقاومة البنسيلين ويمكنك استعمال هذا الكريم لعلاج حبوب الشباب والتهاب الجلد وكذلك يستخدم لعلاج جروح عميقة ويمكنك استخدام كريم فيوسيدين مرتين إلى ثلاث مرات يوميا.

اقرأ أيضا: دواء لعلاج الخشونة

سيفالكسين Cephalexin

تم صنع المضاد الحيوي سيفالكسين من السيفالوسبورين والتي يدخل في العديد من العلاجات التي تستخدم لعلاج الالتهابات التي تكون ناتجة عن البكتيريا ويعتبر أحد أفضل العلاجات في حالات التهابات الأذن والتهاب المسالك البولية والعديد من الالتهابات التي قد تصيب الجلد، كما أن السيفالكسين يعني الحد من نمو البكتيريا وخصوصا البكتيريا العنقودية، هناك بعض التحذيرات حول استخدام سيفالكسين لذلك قم بمراجعة النشرة المرفقة مع الدواء أو اسأل موقع اي حاجه وسيجيبك أن كانت حالتك تسمح باستخدام الدواء أم لا.

 

عزيزي القارئ إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا لليوم والتي قد تحدثنا معكم فيه عن احسن مضاد حيوى لالتئام الجروح وقد وضحنا لكم من خلال موقع اي حاجه قائمة تضم  العديد من أدوية المضاد الحيوي ويمكنك أرسال رسالة لنا عبر رسائل إحدى صفحاتنا على وسائل التواصل الاجتماعي أو عبر البريد الالكتروني.

[wpforms id=”2182″ title=”true” description=”true”]

افضل مطعم في مسقط 

فلتر خمس مراحل 

Digital Marketing Agency Cairo 

blast berry frozen 

flowers 

SEO Export 

tomi 

هل حديث: عمرة في رمضان تعدل حجة صحيح